نيويورك-سانا

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل منذ شهرين ارتكاب مجازر وجرائم وفظائع لا يمكن تصورها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المنكوب، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة وضع حد لعدوان الاحتلال وتأمين الحماية للشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة وفا عن منصور قوله اليوم: إن 2.

4 مليون فلسطيني في قطاع غزة يصارعون يومياً خلال الشهرين الماضيين، ويحاولون البقاء على قيد الحياة، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل والحصار الشامل، وعدم وجود أي مكان آمن نتيجة قصف الاحتلال الأحياء السكنية والمستشفيات ومراكز الإيواء التابعة للأمم المتحدة والمساجد والكنائس، وتدميره كل مناحي الحياة في القطاع تحت أنظار العالم أجمع، مبينا أن العدوان الإسرائيلي أسفر عن استشهاد أكثر من 17 ألف فلسطيني منهم ما يزيد على 7 آلاف طفل وإصابة 46 ألفاً.

وأضاف منصور: شعبنا الفلسطيني يستحق العدالة، وكل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تشير إلى أن أفعال (إسرائيل) غير مقبولة، والسؤال هنا كيف يمكن إجبارها على وقف إطلاق النار في غزة، ووقف الاعتداءات على الفلسطينيين في الضفة الغربية والقطاع؟، ومن واجب مؤسسات الأمم المتحدة وكل الدول الإجابة على هذه التساؤلات والتصرف وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، إن عاما كاملا قد مضى من العدوان الإسرائيلي على غزة، شهدنا خلاله تجريدا من الإنسانية والكرامة.

باحث: السياسة الدولية لا تبشر بالخير في منع إسرائيل من وقف إطلاق النار خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول التطورات في الشرق الأوسط، أن مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة حتى الآن.

 إسرائيل مقتنعة بأنها فوق القانون

وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني، إلى أن إسرائيل مقتنعة بأنها فوق القانون، موضحا أن إسرائيل مستمرة في عدوانها حتى تجر المنطقة لحرب مفتوحة، وتتعمد تدمير فلسطين.

وقال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن ما يحدث الآن في لبنان يعبر عن حرب شاملة وأنه هناك حالة تخوف من أن تدخل طهران الحرب.

 

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة على فضائية«القاهرة الإخبارية»،   أن إيران لها حساباتها الخاصة وإذا حاولت الدخول، فإنه وجود الأمريكيين في المنطقة سيمنعها في الحرب، وإعطاء قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي فرصة لمتابعة التدمير والقتل والتهجير كما فعلت في غزة.


وأشار إلى أن جيش الاحتلال مستمر في عدوانه على إقليم الشرق الأوسط وانه قدر على احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وأنها لا يحل لها أن تحتله بموجب اتفاقيتها كما احتلت غزة كاملة، وبدأت في تهجير الضاحية وهي باتجاه احتلال جنوب لبنان.


وتابع: «عندما يأتي قائد القيادة الامريكية الوسطى إلى إسرائيل كل أسبوعين ويوضح أن لديهم مشاركة في تقدير الموقف وفي ما تخطط له الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية»، مؤكدًا ان كل ما تفعله إسرائيل يأتي بعد مشورة مع القيادة الأمريكية الوسطى.

مقالات مشابهة

  • خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة مثير للجدل وعنصري
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الأمم المتحدة: التصعيد الأخير في لبنان أقل ما يمكن وصفه "أنه كارثي"
  • “أمين مجلس التعاون” يشيد بانطلاق التحالف الدولي لحل الدولتين لإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة