نظمت أمانة التدريب والتثقيف المركزية  بحزب مصر أكتوبر، برئاسة الدكتورة دعاء زهران،  نموذج محاكاة  لكيفية التصويت داخل اللجان فى الانتخابات الرئاسيه ٢٠٢٤، بالمقر الرئيسى للحزب بالتجمع الخامس، بحضور قيادات ونواب الحزب وأمناء الأمانة المركزية ومساعديهم، وعدد من أعضاء الحزب، تنفيذا  لتوجيهات الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر برفع الوعى السياسى ونشر الثقافة الانتخابية بين المواطنين.

تضمن نموذج المحاكاة عمل لجنة انتخابية تحاكي الواقع داخل اللجان الانتخابية من حيث الاجراءات المتبعة والقواعد داخل اللجان، بالإضافة إلى بعض الأخطاء الشائعة، حتى لا يقع فيها الناخب، ثم بعد ذلك ندوة تثقيفية عن التعريف بالحقوق والواجبات للناخب وفقًا للقانون والتعليمات الصادرة من الهئية الوطنية للانتخابات، بالإضافة إلى توضيح الاخطاء التى قد يقع فيها الناخب اثناء التصويت تؤدى اى ابطال صوته الانتخابى، وما هى الأفعال التى يترتب عليها مخالف قواعد العملية التصويتية داخل اللجان الانتخابيه.

وتطرق المشاركين إلى مناقشة  قواعد والمعايير التى يستند عليها الناخب فى اختيار المرشح الرئاسي، والضوابط والسلوكيات التى يلتزم بها الناخب اثناء تواجده داخل لجنته الانتخابية، وتعددت الأسئلة عن دور الأحزاب السياسية فى رفع الوعى السياسى لدى فئة الشباب.

وأكدت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، أهمية مشاركة المصريين فى هذا الاستحقاق الدستوري الهام، منوهة أن هذا الاستحقاق يأتي فى وقت يحتاج فيه الوطن لاصطفاف ابنائه خلفه وخلف قيادته السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبها قالت الدكتورة دعاء زهران أمين أمانة التدريب والتثقيف المركزية بالحزب، إن نموذج المحاكاة يأتي فى اطار اهتمام الحزب بتثقيف الناخبين حول كيفية الانتخاب والتعامل داخل اللجنة، فضلا عن الالتزام بالقواعد والضوابط التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، داعية جموع المصريين للنزول والمشاركة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة دعاء زهران نموذج محاكاة الانتخابات الرئاسية بحزب مصر أكتوبر داخل اللجان مصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

إعلام القليوبية ينظم أولى فعاليات الاحتفال بانتصارات أكتوبر

نظمت الإدارة العامة بإعلام القليوبية بمجمع إعلام بنها، احتفالًا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، تحت شعار استلهام روح أكتوبر وبناء الجمهورية الجديدة.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، وتلاوة آيات القرآن الكريم، كما تضمن الاحتفال عدة فقرات وعروض فنية واستعراضية قدمها طالبات المدارس، وعدد من الأغاني الوطنية التي ارتبطت بانتصارات أكتوبر في وجدان المصريين.

وأشاد الدكتور أحمد يحيى، مدير إعلام القليوبية، بانتصارات أكتوبر، مؤكدًا أنها ليست انتصارات عسكرية فقط، ولكن انتصار لإرادة المصريين واختبار جديد لصلابة هذا الشعب الذي لم ينساق خلف الشائعات والحروب النفسية التي كان يروج لها العدو الإسرائيلي ليصيبهم باليأس ويفقدهم الثقة في النصر.

وقال «يحيى» خلال كلمته: «ما أحوجنا اليوم لاستلهام روح أكتوبر في مواجهة ما تمر بيه البلاد من تحديات داخلية وخارجية ومحاولات خبيثة لإسقاط دولتنا المصرية وإفشال مشروعاتها التنموية، ونثق أن هذا الشعب الذي عبر الهزيمة وحقق نصر أكتوبر المجيد قادرًا دومًا على العبور بالدولة المصرية وبناء الجمهورية الجديدة».

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف العدو الصهيوني في عدة مواقع عسكرية داخل الأراضي المحتلة
  • الجامعة البريطانية والأمم المتحدة ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29 بالتعاون مع جامعة ADA
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29
  • الشاطر حسن
  • إعلام القليوبية ينظم أولى فعاليات الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • حزب الله يستهدف قاعدة للصناعات العسكرية في خليج حيفا
  • نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يواصل عقد لقاءاته المستمرة
  • الوحدة 8200
  • اغتيال نصر الله وشكل الشرق الأوسط
  • عادل حمودة يكتب: سنة على الحرب فى غزة انتهت بمشهد اغتيال «نصر الله»