دعا وزير خارجية غويانا إلى "اجتماع طارئ" لمجلس الأمن بشأن المنطقة الخاضعة لإدارة غويانا.

اعلان

يعقد مجلس الأمن الدولي الجمعة جلسة مغلقة بناء على طلب غويانا للبحث في الأزمة بينها وبين فنزويلا بشأن منطقة إيسيكيبو الغنية بالنفط، وفق جدول الأعمال المحدّث الذي نُشر الخميس.

وفي رسالة اطّلعت عليها وكالة فرانس برس، دعا وزير خارجية غويانا إلى "اجتماع طارئ" لمجلس الأمن بشأن المنطقة الخاضعة لإدارة غويانا وتطالب فنزويلا بالسيطرة عليها منذ عقود.

شارك هذا المقالمحادثة أخبار اعلانالاكثر قراءة فيديو: لماذا بكى كيم؟ زعيم كوريا الشمالية يذرف الدموع في مؤتمر للأمهات مباشر. تستمر التغطية| دول العالم قلقة على غزة ودعوات لتحرك عاجل وإسرائيل تواصل القصف المدمر للقطاع شاهد: 4 طائرات مقاتلة من طراز "سو -35" رافقت طائرة بوتين من موسكو إلى الشرق الأوسط هل سيتراجع الدعم الغربي لأوكرانيا ؟ شاهد: الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر مخزن للأسلحة عثر عليه حتى الآن في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| القصف الإسرائيلي يتواصل على خانيونس وعدد القتلى في غزة يرتفع إلى 17177 فلسطينيا يعرض الآن Next عاجل. البرلمان الدنماركي يقرّ قانونًا يحظر إحراق المصحف يعرض الآن Next تحقيق: قذيفة إسرائيلية هي التي قتلت الصحافي اللبناني عصام عبد الله وجرحت آخرين في جنوب لبنان يعرض الآن Next شاهد: من نزوح إلى نزوح ... الفلسطينيون يُجبَرون على مغادرة أراضيهم مرة أخرى للتنقل جنوب القطاع يعرض الآن Next شاهد: أهالي رفح يزيلون الأنقاض من مبنى دمره قصف إسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا حركة حماس فلسطين الضفة الغربية فلاديمير بوتين جرائم حرب Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا حركة حماس فلسطين الضفة الغربية فلاديمير بوتين جرائم حرب إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا حركة حماس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي يدعو للسيطرة على سيناء.. "الاحتلال الآن" (فيديو)

نشر وزير التراث الإسرائيلي اليميني المتطرف عمي خاي إلياهو تدوينة على موقع “إكس” تروج الى احتلال شبه جزيرة سيناء.

 

وتضمنت التدوينة صورًا لمنتجات تحمل شعار الاحتلال الآن، داعيًا إلى شراء القمصان المطبوع عليها ما يفترض أنه خريطة تضم الضفة الغربية وغزة وسيناء.

 

وشملت التدوينة أيضًا رابطًا لموقع الكتروني يبيع هذه المنتجات ويدعو إلى توسيع الاحتلال الإسرائيلي ليشمل سيناء وجنوب لبنان والأردن، وأفادت صحيفة تايمز أوف إسرائيل بأن التغريدة الأصلية التي أعاد إلياهو نشرها جاء فيها “الشعب يطالب بالاحتلال الآن”.

 

وأوضحت الصحيفة أن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رفض التعليق عندما سئل عن وجهة نظره بشان منشور الوزير إلياهو عضو حزب “عتما يهوديت اليميني المتطرف” الذي يتزعمه وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

 

واعتاد  وزير التراث الإسرائيلي اليميني المتطرف عمي خاي الياهو على إلقاء خطابات مثيرة للجدل بما في ذلك اتهام رؤساء أجهزة الأمن الإسرائيلية بالتمرد ضد الائتلاف الحاكم ووصف المتظاهرين المناهضين للحكومه بالأشرار وأشهر تصريحاته التي أثارت غضبًا دوليًا قوله إن “إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة من بين الخيارات المحتملة”، جاء ذلك في فيديو عرضته قناة “العربية".
 

مقالات مشابهة

  • عاجل. الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات
  • بغياب الأطراف المتحاربة.. اجتماع في القاهرة يناقش حل الأزمة السودانية
  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • عاجل. إردوغان: لقد مددنا يد الصداقة إلى جارتنا سوريا وسنواصل القيام بذلك وسنقف إلى جانبها
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي يدعو للسيطرة على سيناء.. "الاحتلال الآن" (فيديو)
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ