قال الدكتور كريم سالم، ممثل حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، إن البرنامج الانتخابي وخاصة في المحور الاقتصادي له هدف رئيسي وهو إعادة بناء الاقتصاد حتى لا يتأثر بالتحديات الخارجية مثلما حدث في أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

هيكلة الاقتصاد المصري

جاء ذلك خلال مشاركته في مناظرة عقدتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بين ممثلي المرشحين في الانتخابات الرئاسية، حول الرؤية الاقتصادية لكل مرشح، وكيفية التعامل مع التحديات الاقتصادية المحلية والعالمية.

وأضاف «سالم»: «سنسعى إلى هيكلة الاقتصاد المصري، ولدينا أهداف منها زيادة الاستثمار الزراعي والصناعي، والعمل على العائد من الإنفاق العام وترشيد الإنفاق العام».

تقليل القيمة المضافة

وتابع: يجب إصلاح هيكل المالية العامة، ونحتاج إلى إعادة هيكلة الأعباء الضريبية، والنظر إلى المجموعة السلعية المتعلقة بالدواء والغذاء، على أن يتم تقليل القيمة المضافة عليها، على أن يتم الاعتماد على التوسع في البنوك التخصصية.

أدار الحوار خلال المناظرة، أحمد مبارك، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في المناظرة الدكتور سمير صبري، الخبير الاقتصادي ومقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وحاتم رسلان، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، والنائب أحمد قناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، والدكتور كريم سالم، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي حازم عمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري المالية العامة تنسيقية شباب الأحزاب الاستثمار الخاص ممثل ا لحملة المرشح الرئاسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس أردوغان: نسعى لأن نكون مركز التقنيات المتقدمة عبر الابتكار

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا تسعى من خلال رؤيتها لعام 2053، لأن تصبح مركزًا للتقنيات المتقدمة من خلال الابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا.

جاء ذلك في رسالة مصورة بعثها، الخميس، إلى فعالية التعريف بتقرير مؤشر الابتكار العالمي 2024، التي تنظمها المنظمة العالمية للملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة.

وأوضح الرئيس أردوغان، أن حملة التكنولوجيا الوطنية التي تتبعها تركيا، أوصلت البلاد إلى نقطة يمكن فيها تطوير وإنتاج تقنيات متقدمة بالوسائل والقدرات المحلية.

وأضاف أن تركيا صعدت 31 مركزاً في تصنيف مؤشر الابتكار العالمي خلال الأعوام الـ11 الماضية.

وأكد أردوغان، أن مؤسسة براءات الاختراع والعلامات التجارية التركية ارتقت إلى المراتب الأولى في مؤشرات العلامات التجارية والتصميمات الصناعية الرائدة.

ولفت إلى أنه مما لا شك فيه أن هذه الإنجازات تعكس تصميم تركيا على إنشاء نظام بيئي ديناميكي وقوي للابتكار.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين" تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • البيئة: نسعى لتسهيل التفاوض حول تمويل المناخ
  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • 480 مستفيدة من حملة بداية جديدة في دمياط
  • هيئة محلفين كبرى في أستراليا تتهم إيرانيين عدة باختراق حملة ترامب.. وكالات الحكومة الأمريكية: قراصنة إيرانيون نشروا موادا مسروقة من حملة المرشح الأمريكي
  • «التنسيقية» تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي الأحد المقبل
  • تقارير: السلطات الأميركية ستصدر اتهامات جنائية بشأن اختراق إيراني لحملة ترامب
  • الرئيس أردوغان: نسعى لأن نكون مركز التقنيات المتقدمة عبر الابتكار
  • التعليم: الموافقة على صرف المخصصات الهندسية والمهنية لحملة الشهادات العليا