طالبت منظمة التعاون الإسلامي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والضغط على إسرائيل، قوة الاحتلال، لوضع حد لأعمال العنف والإرهاب المنظم التي ترتكبها مجموعات المستوطنين المتطرفين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع أنحاء الضفة الغربية.

وبينت أنها أدت إلى ارتقاء ما يزيد عن 260 شهيداً، واعتقال أكثر من 3550 مواطناً فلسطينياً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أخبار متعلقة مجلس التعاون يصدر البيان الختامي للقمة الخليجية الـ 44التعاون الإسلامي تجدد التأكيد على دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة"التعاون الإسلامي": البطالة أكبر التحديات للدول الأعضاءمخططات التهويد الإسرائيلية

وأدانت المنظمة سماح الاحتلال الإسرائيلي لمجموعات من المستوطنين المتطرفين بتنظيم مسيرة استفزازية عبر أحياء البلدة القديمة لمدينة القدس المحتلة.

وذلك في إطار المحاولات غير القانونية والمرفوضة الهادفة إلى المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وخصوصاً المسجد الأقصى المبارك.

وحذرت المنظمة من خطورة استمرار مخططات التهويد التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، بما فيها ما يسمى مخطط "القناة السفلى"، الذي يقوم على بناء ما يقارب 1792 وحدة استعمارية في تجمع استعماري جديد في القدس الشرقية المحتلة.

وذلك في إطار المحاولات المرفوضة والمدانة لتغيير الوضع التاريخي والسياسي والقانوني والديمغرافي القائم، وتهويدها وفصلها عن محيطها الفلسطيني.

العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

كما أكدت على أن مدينة القدس الشريف، عاصمة دولة فلسطين، هي جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967م، ورفض أي إجراءات أو قرارات تهدف إلى فرض السيادة الإسرائيلية المزعومة على هذه المدينة ومقدساتها، باعتبارها إجراءات غير قانونية وغير شرعية بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

المنظمة دعت أيضا الأطراف الدولية الفاعلة ومجلس الأمن الدولي، خاصة بتحمل مسؤولياتها لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، الذي أدى إلى سقوط أكثر من 16000 شهيد.

هذا بالإضافة إلى نزوح أكثر من 1.8 مليون مواطن فلسطيني عن منازلهم، وعدم توفر مراكز إيواء في ظل منع وصول إمدادات الوقود والكهرباء والمواد الغذائية والطبية والمياه الصالحة للشرب، وخروج معظم المستشفيات والمراكز الطبية عن الخدمة في قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة منظمة التعاون الإسلامي مخططات التهويد العدوان الإسرائيلي منظمة التعاون الإسلامي غزة فلسطين التعاون الإسلامی فی القدس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم غرفة زراعية في جبل المكبر بالقدس

القدس - صفا

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، غرفة زراعية في جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي "إمليسون" في البلدة وهدمت غرفة زراعية.

يُذكر أن سلطات الاحتلال هدمت 318 منشأة وأخطرت بهدم 359 أخرى بالضفة الغربية المحتلة منها 85 منشأة في القدس خلال النصف الأول من عام 2024، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

وتمتنع بلدية الاحتلال في القدس عن منح الفلسطينيين تراخيص بناء، وتهدم أو تجبرهم على هدم منازلهم ومنشآتهم، في إجراء يتنافى مع القوانين الدولية والشرائع الإنسانية التي تكفل الحق في السكن، في إطار ممارسات الاحتلال الممنهجة في تهجير الفلسطينيين قسريا من مدينة القدس، مقابل توسيع المستعمرات في المدينة ومحيطها.

مقالات مشابهة

  • جرائم الاحتلال مستمرة في قطاع غزة.. و«التعاون الإسلامي» تدعو لتحقيق دولي بحق الأسرى الفلسطينيين
  • منظمة التعاون تطالب بتحقيق بانتهاكات إسرائيل بحق المعتقلين الفلسطينيين
  • التعاون الإسلامي تطالب بتحقيق عاجل بانتهاكات الاحتلال بحق المعتقلين
  • التعاون الإسلامي تدعو لتحقيق دولي بجرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين
  • منظمة التعاون الإسلامي تدعو إلى تحقيق دولي في الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين
  • “التعاون الإسلامي” تدعو إلى تحقيق دولي في الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين
  • التعاون الإسلامي تدعو إلى تحقيق دولي في جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين
  • 106 مستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • قوات الاحتلال تهدم منزلاً في القدس المحتلة
  • الاحتلال يهدم غرفة زراعية في جبل المكبر بالقدس