موقع 24:
2024-06-29@21:54:47 GMT

حمدان بن زايد يهنئ الفائزين بجائزة "سرد الذهب"

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

حمدان بن زايد يهنئ الفائزين بجائزة 'سرد الذهب'

شهد مهرجان الظفرة للكتاب 2023، الذي ينظّمه مركز أبوظبي للغة العربية، اليوم الخميس، حفل تكريم الفائزين بالدورة الأولى من جائزة "سرد الذهب" والتي تُكرم رواة السير والآداب والسرود المتميزين عربياً وعالمياً.

وبهذه المناسبة، هنأ ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في منشور على موقع "إكس" (تويتر سابقاً) الفائزين، وقال: "نبارك للفائزين بالدورة الأولى لجائزة سرد الذهب التي أطلقها مركز أبوظبي للغة العربية واحتضنها حصن الظفرة في مدينة زايد"

وأكد الشيخ حمدان بن زايد على أهمية الجائزة، بالقول: "جائزة مهمة استمدت اسمها ورؤيتها من فكر وأشعار الوالد الشيخ زايد طيب الله ثراه، وساهمت في اكتشاف وتكريم المواهب من المبدعين في مجالات السرد محلياً وعربياً".

نبارك للفائزين بالدورة الأولى لجائزة سرد الذهب التي أطلقها مركز أبوظبي للغة العربية واحتضنها حصن الظفرة في مدينة زايد .. جائزة مهمة استمدت اسمها ورؤيتها من فكر وأشعار الوالد الشيخ زايد طيب الله ثراه ، وساهمت في اكتشاف وتكريم المواهب من المبدعين في مجالات السرد محلياً وعربياً. pic.twitter.com/qVtYBe4InC

— حمدان بن زايد (@HamdanBinZayed) December 7, 2023

 وكان مركز أبوظبي للغة العربية، أعلن حديثاً عن  أسماء الفائزين بالدورة الأولى من جائزة "سرد الذهب"، لتكريم رواة السير والآداب والسرود الشعبية، محلياً وعربياً وعالمياً، والتي تقام برعاية كريمة من الشيخ حمدان بن زايد. 

"أبوظبي للغة العربية" يعلن الفائزين بـ"سرد الذهب"https://t.co/oSVFc6AlY8

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) November 15, 2023

 وتهدف الجائزة إلى العناية بفن الحكاية الشعبية جمعاً ودراسة وإبداعاً، باستلهامها والتعبير عنها في أعمال فنية معاصرة، وتسعى إلى اكتشاف وتكريم المبدعين في القصة القصيرة من أصحاب التجارب المتميزة، والعمل على نشر إنتاجهم القصصي في إصدارات تحتفي بهم.

كما تسعى الجائزة إلى إثراء سردية الإمارات، لتشمل شتى جوانب الحياة فيها، لتتناول التاريخ، والشخصيات، والجغرافيا، والموروث الشعبي، وغيرها بتحفيز المبدعين على إبراز جوانب التميز والجمال والإنجاز في تاريخ الإمارات وحاضرها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مركز أبوظبي للغة العربية الإمارات مرکز أبوظبی للغة العربیة بالدورة الأولى حمدان بن زاید سرد الذهب

إقرأ أيضاً:

الزميلة سارة أبو شادي تتسلم جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة 2023 -(صور)


كتب- أحمد عبدالمنعم:
تصوير- محمود بكار:

تسلمت الزميلة سارة أبوشادي رئيس قسم الخارجي بموقع مصراوي جائزة الشباب، عن تحقيقها المنشور على موقع مصراوي تحت عنوان "أطباء السخرة.. محنة الأطباء المقيمين في المستشفيات الحكومية"، وذلك ضمن جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية عن عام 2023.

وأقام مجلس أمناء الجائزة، اليوم الجمعة، حفلا لتسليم الجائزة، في مبني على ومصطفى أمين بمؤسسة أخبار اليوم.

وقام الكاتب الصحفي إسلام عفيفي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتسليم الفائزين الجوائز.

وشملت قائمة الفائزين، الكاتب الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح على جائزة شخصية العام الصحفية، والكاتب الصحفي الكبير عبدالله عبدالسلام من الأهرام بجائزة أفضل كاتب مقال، ومنح جائزة الانتماء للكاتب الصحفي الكبير جمال حسين.

وفازت الصحفية منال عبيد (الأهرام) بجائزة صحافة الفيديو عن موضوع "الرمال المتحركة تدفن قرية بأكملها في الوادي الجديد".

وفاز المصور الصحفي طارق وجيه (موقع المصري اليوم) بجائزة أفضل صورة صحفية عن "مظاهرة حاشدة في الأزهر بعد صلاة الجمعة دعما لغزة والأقصى".

مقالات مشابهة

  • حمدان بن زايد: بالغ المواساة والعزاء إلى ملك المغرب
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية
  • الزميلة سارة أبو شادي تتسلم جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة 2023 -(صور)
  • نهيان بن مبارك يهنئ خريجي كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024
  • سرور بن محمد وحامد بن زايد ونهيان بن مبارك يحضرون أفراح القبيسي والراشدي
  • جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين