كشفت مصادر ذات صلة لـ «الراي» أن الإدارة العامة للجمارك أقرت اليوم إحالة نحو 130 موظفاً للتقاعد، ممن أمضوا فترات عمل تتراوح بين 30 إلى 40 عاماً، وتوافرت فيهم شروط التقاعد وفقاً لأحكام المادة (76) في شأن نظام الخدمة المدنية.
وبينت المصادر أن إحالات التقاعد التي سيبدأ تنفيذها بنهاية العام الجاري تشمل موظفين وشاغلي وظائف إشرافية في «الجمارك»، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن تحرّك أوسع تقوده «الجمارك» لضخ دماء جديدة واسعة بين إداراتها المختلفة، وبما يواكب المستهدف منها في خطة التنمية.


ولفتت إلى أن هذه الخطوة تتيح فرصا وظيفة جديدة للشباب، وإتاحة الفرص للكوادر الوطنية للمساهمة في طوير العمل والارتقاء به في الإدارة العامة بما يؤدي في النهاية لإحداث النقلة النوعية المخططة لـ«الجمارك» بالفترة المقبلة. رسمياً... وزير البلدية يصادق على إخلاء المدارس الخاصة في السكن الخاص منذ 5 دقائق وزير الديوان الأميري: الوضع الصحي لسمو الأمير مستقر منذ ساعة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الجمارك العامة للصناعيين والتجار: لا توجد مدة محددة لصلاحية البيانات الجمركية

دمشق-سانا

حسماً للتساؤلات وما رافقها من شكاوى حول مدة صلاحية البيانات الجمركية وجهت مديرية الجمارك العامة كتاباً اليوم إلى اتحادي غرف التجارة والصناعة طلبت بموجبه التعميم على الصناعيين والتجار بأنه “لا توجد مدة محددة لصلاحية البيانات الجمركية، وأن البضائع متى كانت مطابقة للبيانات الجمركية والتصريح الصحيح فهي نظامية”.

ووفقاً للكتاب الذي تلقت سانا نسخه منه فإن هذا التعميم على الصناعيين والتجار يأتي نظراً لوجود شكاوى وتساؤلات حول “مدة صلاحية البيانات الجمركية، وأن هذه البيانات الجمركية غير مقبولة بعد مضي مدة زمنية معينة”.

وذكّرت المديرية بعدم وجود نص في قانون الجمارك على مدة محددة لصلاحية البيانات الجمركية، حيث تم تعريف البيان الجمركي في المادة 1 من قانون الجمارك بأنه “التصريح الذي يقدمه صاحب البضاعة أو من يمثله قانوناً وفق أحكام هذا القانون والأنظمة الجمركية والذي يتضمن تحديد ما يميز البضائع المصرح عنها”.

كما وجهت مديرية الجمارك العامة الكتاب ذاته إلى مديريات القضايا والشؤون القانونية وشؤون الضابطة الجمركية ومكافحة التهريب والمديريات الإقليمية التابعة لها للعمل بمضمونه.

وحسب الكتاب فإن إدارة الجمارك العامة مستعدة لتلقي أي شكوى حول هذا الموضوع على رقم الشكاوى الواتس آب 0969999546 على مدار الـ 24 ساعة.

وسيم العدوي

مقالات مشابهة

  • مستوردي السيارات تكشف تفاصيل جديدة بشأن الإفراج عن المركبات العالقة بالموانئ
  • جمارك مبني 3 بمطار القاهرة تضبط 12 محاولة تهرب جمركى خلال يونيو.. صور
  • بالصور.. جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 12 محاولة تهرب جمركي
  • اتهامات تطال الحوثيين بإخفاء العشرات قسرا بينهم 13 موظفا أمميا
  • أنشطة وملاعب «صيف أبوظبي» مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • الجمارك العامة للصناعيين والتجار: لا توجد مدة محددة لصلاحية البيانات الجمركية
  • إحباط 12 محاولة تهرب جمركي بمطار القاهرة
  • وظائف شاغرة في منطقة الإسكندرية الأزهرية.. الشروط وموعد التقديم
  • بالأسماء.. حركة ترقيات جديدة بشركة جنوب الدلتا للكهرباء
  • معلومة مهمة عن الرواتب.. خطوة جيدة بانتظاركم