حضر معالي الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية، الاحتفال الذي نظمته الإدارة العامة للشرطة النسائية بالتعاون مع لجنة تكافؤ الفرص بمناسبة يوم المرأة البحرينية، تحت شعار (قرأت، تعلمت، شاركت).

وبهذه المناسبة قام معالي وكيل الوزارة بتكريم عددا من منتسبات وزارة الداخلية المتميزات في مجال عملهن واللاتي حظين بلقب (أول امرأة) ، مشيدا معاليه بدعم صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة ، ورعايتها للمرأة البحرينية من خلال جهود سموها في رفع كفاءة المرأة للمساهمة في العملية التنموية القائمة على أسس تكافؤ الفرص وإدماج احتياجات المرأة فيها، مؤكداً معاليه أن توجيهات معالي وزير الداخلية، بدعم المرأة البحرينية ورفع كفاءتها الإنتاجية، أسهمت في تقلدها المناصب العليا بالوزارة.


ونوه معاليه ، بدور المرأة ومشاركتها الفاعلة في كافة مجالات العمل، والتي أثبتت كفاءتها وجدارتها من خلال عملها في المجال الأمني ، موجها معاليه الشكر والتقدير لإدارات الوزارة على جهودها المخلصة في إبراز يوم المرأة البحرينية بالشكل الذي يليق بما تحقق لها من إنجازات.
من جانبها ، أشادت سعادة الشيخة مشاعل بنت خليفة آل خليفة الوكيل المساعد للتخطيط والتنظيم بالمكانة البارزة التي تحتلها المرأة البحرينية والخطوات الرائدة التي يتخذها المجلس الأعلى للمرأة في البحرين بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة لضمان العيش الكريم لنساء البحرين وإشراكهن في صناعة القرار وتوليهن مناصب قيادية ، مشيدة بدعم معالي وزير الداخلية للمرأة البحرينية في مجال تحقيق تكافئ الفرص الوظيفية بين الجنسين وتمكين المرأة من خلال توفير الفرص المناسبة لها.
من جهتها ، أعربت العميد منى عبدالرحيم مدير عام الإدارة العامة للشرطة النسائية عن شكرها وتقديرها لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على دعمها للمرأة البحرينية وتحقيق تقدمها في مختلف المجالات ، مشيرة بأن المرأة البحرينية أثبتت جدارتها في العمل الشرطي وأصبحت عنصراً رئيسياً في المنظومة الأمنية بفضل دعم الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية مما ساهم بشكل كبير في تقلدها العديد من المهام والمناصب في أقسام وإدارات الوزارة بالإضافة إلى تشكيل لجنة تكافؤ الفرص في وزارة الداخلية باعتبارها أحد الخطوات الهادفة إلى تفعيل مبدأ المساواة وتنفيذ الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية.
وخلال الحفل، تم تدشين الخطة الاستراتيجية للجنة تكافؤ الفرص التي من شأنها أن تعزز وتبرز دور المرأة في وزارة الداخلية وتدعم تحقيق التوازن بين الجنسين من خلال تبني عدة مبادرات تسهم في تفعيل الشراكة المثمرة مع المجلس الأعلى للمرأة ، حيث تم الإعلان عن أحد مبادرات اللجنة تحت عنوان «ريادات وزارة الداخلية» تقديراً لجهودهن المساهمة في تنمية الوزارة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المجلس الأعلى للمرأة المرأة البحرینیة وزارة الداخلیة تکافؤ الفرص آل خلیفة من خلال

إقرأ أيضاً:

تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو

تقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه ومقررات وعضوات وأعضاء فروعه بالمحافظات، وأمانته العامة، بخالص التهانى إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشعب مصر العظيم والمرأة المصرية بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو.

المجلس القومي للمرأة يستقبل وفد مكتبة الكونجرس الأمريكية مايا مرسى تؤكد عزم المجلس القومي للمرأة تقديم عروض خاصة كل عام تزامنًا مع اليوم العالمي للتراث

وأكدت الدكتورة مايا  أن المرأة المصرية عانت الكثير خلال فترة حكم الإخوان ، وكان التهميش ..والإقصاء ..والتمييز ..والظلم ..هى السمات التى رسمت تلك المعاناة ، حيث تعرضت حقوقها ومكتسباتها إلى ردة.. بعد أن كانت مصر تتحرك إلى الأمام فى ملف تمكين المرأة قبل عام 2011.

وأضافت رئيسة المجلس أن طبيعة المرأة المصرية العظيمة الجسورة القوية أبت أن تتنازل عن حق واحد من حقوقها ، ودافعت عن وطنها، وثارت فى وجه العدو المغتصب في مشاهد مهيبة في ثورة 30 يونيو.. فى مشاهد لن ينساها تاريخ الوطن، أثبتن خلالها أن النساء هن من يصنعن التاريخ بحق ،وهن حارسات الوطن ..

وأكدت الدكتورة مايا  أن ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية .. حيث فتحت لها عصرًا ذهبيًا بدأ مع تولى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر ، و حققت مصر تقدماً إيجابياً ملحوظاً في مجال دعم وتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي خلال العقد الأخير ، ويرجع ذلك إلى الإرادة السياسية الداعمة والمساندة لقضايا المرأة .. وإلى ترجمة حقوقها الدستورية إلى قوانين واستراتيجيات وبرامج تنفيذية تقوم بها جهات حكومية وغير حكومية.. 

وشددت رئيسة المجلس على أن الإرادة السياسية الحقيقة هي المحرك الأساسي والقوة الدافعة لتحقيق النجاح المنشود في ملف تمكين المرأة سواءا باقرار قوانين وتشريعات.. وسياسات داعمة لتعزيز قيمة العدالة والمساواة بين الجنسين في جميع المجالات، باعتبار ذلك ضرورة حتمية لنهوض المجتمعات ، موضحة أنه بفضل هذه الإرادة السياسية غير المسبوقة تم صهر جميع الأبواب الحديدية التي كانت موصده أمام أحلام وطموحات المرأة المصرية لسنوات وعقود طويلة.. وأصبحت تفخر أمام العالم بـما تحقق لها من إنجازات غير مسبوقة في مجال تمكين المرأة محلياً ودولياً خلال العقد الأخير،حتى أصبحت تجربة مصر في ملف تمكين المرأة مثار اعجاب واشادات عالمية ،  وأصبحت المرأة المصرية تحلم دون حواجز.. تعمل دون كلل.. لثقتها التي ليس لها حدود في رئيس يُقدر المرأةَ ويمكنها ويضع قضاياها في قلبه وعقله.. وما زال يحلم لها بالمزيد.

 

مقالات مشابهة

  • العبيدلي يكرم عدداً من شركاء شرطة دبي
  • عشية ذكرى 30 يونيو.. داخلية مصر تعلق على فيديو متداول منسوب لمظاهرات
  • برج خليفة يشهد عرضًا ضوئيًا مبهرًا احتفالًا بشراكة هواوي ومنصة يلا لودو
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • العصر الذهبى للمرأة.. 50 تكليفاً رئاسياً و٢٦ قانوناً وتعديلاً تشريعياً لتمكين المرأة
  • الدكتورة مايا مرسي تكتب: تاريخ لن يُنسى!!
  • القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية "
  • تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو