استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، وفد العتبة العلوية المقدسة، واطلع على آخر نتائج مبادرة دعم حفظ المخطوطات والوثائق والنوادر، حيث ختم على مجموعة من تلك المخطوطات النادرة.

وأكد السوداني بحسب بيان لمكتبه الاعلامي أنّ الدعم الذي تقرر لرفد الخزانة العلوية بنفائس الكتب والمخطوطات والوثائق التاريخية، والدعم المادي الذي خصصته لها الحكومة، ينطلق من الأيمان بأهمية التراث والمعرفة وحفظ نوادر الكتب المخطوطة، التي يبلغ عمر البعض منها أكثر من ألف عام؛ ومن أجل تيسير البحث العلمي والتاريخي وصيانة التراث الفكري القيّم الذي تمثله.

وعبّر وفد العتبة العلوية، خلال اللقاء، عن تثمينه مبادرة الدعم التي وجه بها ، والتي أثمرت عن شراء 2775 مخطوطة، ليصبح العدد الكلي للمخطوطات المحفوظة في الخزانة العلوية 6582 مخطوطة، فيما بلغت الوثائق المحفوظة 2444 وثيقة تاريخية.

كما نقل الوفد امتنان القائمين على العتبة، والباحثين والدارسين من روادها، لما تحقق عبر جمع المخطوطات والوثائق من خدمة للعلم والمعرفة وتيسير للطلبة والفضلاء في تحقيق مساعيهم العلمية والبحثية.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتورأحمدالقاصد رئيس جامعة المنوفية، اليوم، الأحد، بزيادة تفقدية لمدينة الأمل  الجامعية للوقوف علي الاستعدادات النهائية لاستقبال طلاب الجامعة للعام الدراسى الجديد ومتابعة جودة الخدمات المقدمة للطلبة وسلامة الطلاب وتطبيق الإجراءات الإحترازية .

وأشارالدكتور أحمد القاصد إلي إن الجامعة اتخذت كل الإجراءات والاستعدادات الخاصة بالعملية التعليمية والخدمية من صيانة المدن الجامعية والمطابخ  ، كما تفقد المخزون السلعي بالمدن، وقاعات الدرس وأكد علي  توفير جميع سبل الرعاية للطلاب لضمان عام جامعي متميز للطلاب المغتربين ليشعروا انهم بين أسرهم.

وتابع رئيس الجامعة مراحل تقديم الطلاب للإقامة بالمدن واتباع الإجراءات  المطلوبة للتقديم وفقا للقواعد المتبعة.

وأوضح  القاصد، أن المدن  الجامعية بالجامعة  تضم ١٢ مبني بمدن  شبين الكوم  ومنوف واشمون وتستوعب ٣١٤٥ طالب وطالبة  مؤكدا علي استعداد المدن الجامعية على اكمل وجه والعمل بكامل طاقتها لاستقبال وتسكين الطلبة وفقًا لجدول زمني محدد يبدأ من الأربعاء  القادم.

مقالات مشابهة

  • وام: ترشيح مشروع مالك لإدارة التراث الثقافي الليبي لنيل جائزة إيكروم الشارقة
  • رابط وخطوات التسجيل في فضاء الاولياء تسجيلات التحضيري 2024 والوثائق المطلوبة
  • العتبة الحسينية المقدسة: الجرحى اللبنانيون لهم الأولوية في مستشفياتنا
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • نشوى مصطفي: كنت ببيع ملابس في العتبة وطعام جاهز قبل التمثيل
  • مشروع عُماني يتأهل للقائمة المختصرة لجائزة «إيكروم - الشارقة» للممارسات الجيدة في حفظ التراث الثقافي العربي
  • بينهم ترميم طريق الكباش.. الشارقة تعلن قائمة أفضل المشروعات التراثية في 2024
  • رئيس الوزراء يصل مدينة سانت كاترين ويتابع مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم