الحرة:
2024-10-06@08:34:19 GMT

تحطم طائرة حربية سعودية ومقتل طاقمها

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

تحطم طائرة حربية سعودية ومقتل طاقمها

تحطمت طائرة مقاتلة سعودية وقتل طاقمها خلال مهمة تدريبية في شرق المملكة، وفقا لما ذكرت وزارة الدفاع في بيان على موقع "إكس" يوم الخميس.

وذكر البيان أن طاقم طائرة مقاتلة من طراز "إف-15 إس.إيه" تابعة للقوات الجوية قتلوا عندما تحطمت طائرتهم أثناء مهمة تدريبية روتينية في مدينة الظهران بشرق المملكة.

#بيان | سقوط طائرة مقاتلة من نوع «ف-15 اس ايه» أثناء مهمة تدريبية روتينية في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران واستشهاد طاقمها الجوي.

pic.twitter.com/RzzQyOTFyp

— وزارة الدفاع (@modgovksa) December 7, 2023

ولم تكشف وزارة الدفاع السعودية عدد أفراد الطاقم الذين قتلوا في حادثة التحطم، ولا السبب الذي أدى إلى الحادثة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا

تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع محافظة قنا، مجموعة من الأنشطة والفعاليات التدريبية في الفترة من 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر بمقر مكتبة مصر العامة بقنا.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء الإنسان ودعم عملية التحول الرقمي في المجتمع، وفي إطار اتفاقية التعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة قنا بشأن تعزيز القدرات الرقمية للشباب، والمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة للمواطنين في قرى المحافظة ومراكزها باستخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها.

وفي هذا السياق، تنفذ الوزارة برنامج تدريبي للمستوى الأول في ريادة الأعمال في إطار محور تدريب وتأهيل الشباب لتلبية احتياجات سوق العمل الحُر، ضمن أنشطة مبادرة "طوَّر وغيَّر" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.

وفي إطار نشر ثقافة التعلم الإلكتروني ودعم صناعته، يتم تنفيذ برنامج تدريبي في مجال التعلم الإلكتروني باستخدام برنامج Articulate Storyline 3 لإنتاج المقررات التعليمية الإلكترونية التفاعلية، بهدف خلق مزيد من فرص العمل في هذا المجال.

وتشمل الأنشطة أيضًا ندوة حول أهمية التعلم الإلكتروني لمساعدة المعلمين على تصميم المحتوى التعليمي وإدارته بشكل إلكتروني وإنتاج الدروس الرقمية، مما يساهم في رفع كفاءة عناصر العملية التعليمية بين الطلاب والمدرسين.

وتُعقد ندوة توعية حول مخاطر التغيرات المناخية وكيفية التصدي لها باستخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ذلك ضمن جهود نشر ثقافة التعافي الأخضر المستدام بين الأفراد.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تُسقط طائرة حربية وروسيا تدعي سيطرتها على قرية في مقاطعة دونيتسك
  • من طراز "سو- 25".. كيف أسقطت روسيا طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ؟
  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • طوكيو تجلي 11 يابانياً و4 فرنسيين من لبنان
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • فيديو.. غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية
  • طائرة F 16 تشتبك مع مقاتلة ميج 29 أمام السيسي وبن زايد.. شاهد
  • حزب الله يعلن صد محاولة للجيش الإسرائيلي للتقدم.. ومقتل جندي لبناني أثناء تنفيذ مهمة إخلاء بمشاركة الصليب الأحمر