زنقة 20 ا الرباط

أكد فوزي لقجع، الوزير المكلف بالميزانية، أن مشروع قانون المالية 2024 أتى بمجموعة من الاجراءات الاجتماعية لتركيز المشروع المجتمعي الذي يقوده الملك محمد السادس.

و قال لقجع خلال المناقشة العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2024، بمجلس المستشارين، أن المشروع جاء أيضا باعتمادات إضافية لقطاعات التعليم و الصحة.

وذكر لقجع، أن البناء الاقتصادي و الاجتماعي يتطلب اصلاحات مثل اصلاح الضريبة على القيمة المضافة الذي تم وفق دينامية متتالية و التي تتجاوز الولايات التشريعية و الحكومية.

لقجع، أكد أن دينامية حصول المغرب المتقدم الاستثنائي الذي نال الشرف الاستثنائي لتنظيم كأس العالم 2030 ، هي التي ستوصل البلد الى ولوج البلدان الصاعدة بكل أريحية في المستقبل القريب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما

زنقة20ا أنس أكتاو

قال الوزير المنتدب المكلف بالميزانية السيد فوزي لقجع إن المشاريع التي أطلقتها البعثة الوزارية في إقليم طاطا بقيادة رئيس الحكومة عريز أخنوش، تتعلق بمجموعة من المجالات، خاصة الاجتماعية منها.

وأكد لقجع في تصريح صحافي، إن هذه المشاريع تتضمن قطاعات الصحة والتعليم والماء بمختلف استعمالاته، سواء كان الماء الصالح للشرب أو السقي في المناطق الزراعية.

وأوضح لقجع أن هذه المشاريع تدخل في إطار السياسة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس وتهدف إلى تمكين جميع المغاربة في مختلف مناطق المملكة من العيش الكريم من خلال توفير البنية التحتية الاجتماعية والمنشآت التي تمكنهم من مزاولة نشاطاتهم الاقتصادية في أفضل الظروف.

وأشار لقجع إلى أن هذه المسيرة التنموية تهدف إلى تحقيق عدالة مجالية وتقليص الفوارق بين مختلف الجهات، وأن هذه الجهود هي جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ أكثر من 25 سنة.

كما أكد على أن السياسة التنموية التي تنفذ اليوم هي استثنائية في تصورها وبلورتها وترجمتها على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن ما شاهدناه في إقليم طاطا يعكس هذه المسيرة التنموية الشاملة التي يقودها الملك محمد السادس.

مقالات مشابهة

  • النشاط التركي الاستثنائي في الشمال تعاونه أيادٍ عراقية.. ما قصة التصاعد العسكري المفاجئ؟
  • الكهنوت المالية.. فزاعة الشعوب!
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بقيمة 36 مليار سنتيم.. المغرب يطلق صفقة ضخمة لبناء ملعب بنسليمان استعدادا لمونديال 2030
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير