نبض السودان:
2024-07-06@17:00:31 GMT

تفاصيل اجتماع مهم لـ والي الخرطوم

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

تفاصيل اجتماع مهم لـ والي الخرطوم

الخرطوم – نبض السودان

بحث والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم مع مدير الإدارة العامة للشئون الدينية طارق عبد الله محمد الأوضاع العامة للشئون الدينية والقائمين عليها في ظل الحرب وأحوال الأئمة والدعاة .

وتناول الإجتماع بالبحث دور الائمة والدعاة في هذه المرحلة المفصلية في التصدي للظواهر السالبة التي أفرزتها الحرب وآثارها على المواطن مثل ظاهرة استباحة دماء المواطنين وأعراضهم وممتلكاتهم وقصفهم وإجبارهم على مغادرة منازلهم وارتكاب جرائم تتنافى مع الأديان والأعراف والقوانين الدولية.

وأمن اللقاء على ضروة أن يقوم الأئمة والدعاة بشرح ونبذ هذه الجرائم الخطيرة التي تهدد كيان المواطن وهي دخيلة وغريبة على المجتمع السوداني.

كما تقرر تنظيم لقاء مع الائمة والدعاة في إطار مشروع نداء الخرطوم ضمن اللقاءات التي ابتدرها الوالي للوقوف على احوال المواطنين وأهمية تفقد أوضاع الأئمة والدعاة وطلاب الخلاوى.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: اجتماع الخرطوم تفاصيل لـ والي مهم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع حزب الله مع وفد حماس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله مع وفد قيادي من حركة حماس آخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين عمومًا وغزة خصوصًا وأوضاع الجبهات في لبنان واليمن والعراق.

وأكد الطرفان على "مواصلة التنسيق الميداني والسياسي وعلى كل صعيد بما يُحقّق الأهداف المنشودة".

ومنذ 7 أكتوبر انخرط نصرالله بالحرب مبررا ذلك بأنه "نصرة" لغزة وجزءا من معادلة وحدة الساحات التي تجمع حلفاء طهران في المنطقة.

وبانخراط نصرالله ذاك بات كل الشعب اللبناني محصورا في طوق من الخطر الذي يهدد حياته بظل أوضاع معيشية واقتصادية هي الأسوأ في تاريخ البلاد على الإطلاق.

وتتسارع حدة التوتر على جبهة لبنان، لا سيما مع اختيار الحزب الرد على اغتيال قادته من خلال توجيه الصواريخ والمسيرات على الشمال الإسرائيلي، ليكون عنوان أيام لبنان الفائتة وربما القادمة الرد والرد المضاد على هاوية حرب متوقعة في أي لحظة.

وفي السياق، اقترح المبعوث الرئاسي الأمريكي آموس هوكستين بنزع السلاح في جنوب لبنان، وانسحاب قوات الرضوان مسافة 10 كيلومترات عن الحدود؛ سيضفي الشرعية على هجوم إسرائيلي هدفه إعادة الأمن إلى الشمال.

وبحسب اقتراح هوكستين، سيتم إزالة الأسلحة الثقيلة لحزب الله، بما في ذلك الصواريخ وقاذفات قذائف الهاون والطائرات بدون طيار من المنطقة، وفي المقابل، توافق إسرائيل على بعض التعديلات على الحدود بين البلدين.

وبانتظار رد الحزب على مقترح المبعوث الأمريكي آموس هوكستين يتوقع مسؤولون إسرائيليون أن نصر الله سيرفض المقترح وبالتالي سيقدم لإسرائيل المسوغات لشن الحرب واكتساب دعم الحلفاء.

ونظرا لاتساع قدرات حزب الله العسكرية منذ حرب 2006 حتى اليوم ستكون الحرب القادمة إن وقعت أسوأ حرب يعيشها لبنان المنهك من انقسامات سياسية حادة تلعب إيران دورا بارزا فيها.

مقالات مشابهة

  • التواجد الميداني والتواصل مع المواطنين.. تفاصيل أول اجتماع لمحافظ البحيرة مع رؤساء المدن
  • تفاصيل أول اجتماع لـ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • سفير الخرطوم السابق بأمريكا: نحي الشقيقة مصر لجهودها في توحيد كلمة القوى السياسية وحل الأزمة في السودان
  • حمدوك للبرهان: لو كنت في الخرطوم لجئتك!
  • المركز الفلسطيني للشئون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • تفاصيل اجتماع حزب الله مع وفد حماس
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • تفاصيل أول اجتماع للحكومة المصرية الجديدة بسبب الكهرباء
  • والي الخرطوم ينعي الكابتن عطا ابو القاسم لاعب المريخ والفريق القومي