حيروت – متابعات خاصة

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الخميس، توسيع رحلاتها الجوية الداخلية، بتدشين أول رحلة بين (عدن – سقطرى – الغيضة – عدن).

 

وقالت وسائل إعلامية ، إن تدشين الرحلة يأتي في إطار توجهات الشركة لتوسيع رحلاتها الجوية الداخلية والخارجية وتخفيف معاناة المسافرين بين المحافظات.

 

وأوضح نائب مدير عام شركة الخطوط الجوية اليمنية للشؤون التجارية محسن حيدرة، أن تدشين هذه الرحلة يأتي في إطار الخطة التشغيلية لشركة اليمنية الهادفة لربط المحافظات ببعضها والإسهام في تخفيف معاناة السفر وفتح آفاق جديدة للحركة التجارية والسياحية، ونظراً لما تمتلكه جزيرة سقطرى من طبيعة خلابة ومقومات سياحية كبيرة.

 

وكان محافظ سقطرى رأفت الثقلي، في استقبال الرحلة الجوية والمسافرين الواصلين إلى جزيرة سقطرى.

 

وأكد الثقلي على أهمية تدشين هذه الرحلة ضمن جهود عودة الرحلات الجوية الداخلية وإنعاش الحركة التجارية والسياحية أمام المواطنين في البلاد والسياح من مختلف الدول العالم.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

نماء لخدمات المياه توسع محطة معالجة الصرف الصحي بالسيب وتربط منشآت جديدة بها

مسقط – أثير

واصلت نماء لخدمات المياه تنفيذ مشاريع الصرف الصحي وتعزيز البنية الأساسية للقطاع عبر التوسع في شبكات الصرف الصحي وتعزيز الطاقة الاستيعابية للمحطات بهدف تحقيق كفاءة تشغيلية عالية لمنظومة المياه والصرف الصحي في مختلف محافظات سلطنة عمان التي تغطيها خدمات الشركة.

وفي هذا الجانب؛ نفذت الشركة مؤخرًا مشاريع للصرف الصحي بولاية السيب منها توسعة المحطة الرئيسية لمعالجة الصرف الصحي في الولاية ورفع كفاءتها لاستقبال كميات أكبر من مياه الصرف الصحي لترتفع القدرة الاستيعابية للمحطة من 62 ألف متر مكعب في اليوم إلى 82 ألف متر مكعب في اليوم، ومشروع إنشاء وصلات الصرف الصحي ووصلات المياه المعالجة لمنشآت حكومية وسكنية وتجارية.

ويتضمن المشروع ربط 87 منشأة حكومية وسكنية وتجارية لاستقبال نحو 21400 متر مكعب في اليوم من مياه الصرف الصحي من هذه المنشآت، كما يتضمن إنشاء وصلات لربط 63 منشأة بشبكات مياه الصرف الصحي المعالجة بطاقة استيعابية تتجاوز 24560 متر مكعب في اليوم.

وقال المهندس أحمد بن مبارك العريمي المكلف بأعمال مدير عام التشغيل والصيانة في محافظة مسقط بنماء لخدمات المياه: تأتي مشاريع الصرف الصحي التي تنفذها نماء لخدمات المياه بولاية السيب في محافظة مسقط، في إطار التوجه الإستراتيجي للشركة والذي يتمحور حول الالتزام بتقديم خدمات مستدامة في قطاعي المياه والصرف الصحي بتطبيق أفضل الممارسات العالمية وتبني الحلول المبتكرة بما يلبي احتياجات المشتركين لهذه الخدمة الحيوية ويواكب تطلعاتهم.

المهندس أحمد بن مبارك العريمي

وأضاف المهندس العريمي: تسهم المشاريع التي يجري تنفيذها بالسيب في تعزيز البنية الأساسية لقطاع الصرف الصحي بالولاية في ظل النمو السكاني والعمراني المتزايد، وتساعد هذه المشاريع في تحقيق الغايات المأمولة ومنها تقليل أسباب التلوث الناجمة عن أنظمة الصرف الصحي التقليدية، والوقاية من انتشار الأمراض والأوبئة، فضلًا عن حماية مصادر المياه الجوفية من الاستنزاف والتلوث، وذلك من خلال إنشاء شبكات الصرف الصحي وشبكات نقل المياه المعالجة وتوسيع محطات المعالجة باعتبار أن مياه الصرف الصحي المعالجة أصبحت داعمًا للمياه الجوفية من خلال استخدامها في العديد من القطاعات الصناعية والزراعية وغيرها.

من جانبه أوضح المهندس قيس بن صالح الفارسي مدير محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالسيب، بأنه تم تعزيز منظومة الصرف الصحي بالولاية من خلال إنشاء وتوسعة شبكات ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي على ثلاث مراحل لتغطية بعض مناطق الخوض ومطار مسقط الدولي بالإضافة إلى ربط حديقة عمان للنباتات بمنظومة شبكات الصرف الصحي من خلال تنفيذ مشروع لتعزيز قدرة المحطة الرئيسية لمعالجة مياه الصرف الصحي في الولاية ورفع كفاءتها لاستقبال كميات أكبر من مياه الصرف الصحي لترتفع القدرة الاستيعابية للمحطة من 62000 ألف متر مكعب في اليوم إلى 82000 ألف متر مكعب في اليوم، بالإضافة إلى ربط 63 منشأة في منطقة السيب بالمياه المعالجة، وإنشاء 6 محطات ضخ متكاملة بالإضافة إلى إنشاء 14 كم من خطوط النقل الرئيسية و 36 كم من الشبكات الجانبية وشبكات التوزيع، كما يتضمن المشروع على إنشاء 16.5 كم من شبكات المياه المعالجة في الولاية.

المهندس قيس بن صالح الفارسي

وأشار الفارسي إلى أن ولاية السيب تضم أكبر شبكة لنقل مياه الصرف الصحي في محافظة مسقط تبلغ أطوالها أكثر من 490 كيلومترًا، بالإضافة إلى وجود محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بسعة إجمالية تصل إلى 62 ألف متر مكعب في اليوم وتعمل بكفاءة عالية منذ افتتاحها قبل نحو 9 أعوام، وتبلغ كمية مياه الصرف الصحي المعالجة فيها حوالي 60 ألف متر مكعب يوميًا يتم استقبالها من حوالي 30 ألف عقار موصلة بشبكة تربط مناطق الموالح والخوض والمعبيلة بالإضافة إلى المنطقة الساحلية فى السيب.

مقالات مشابهة

  • منظمات حقوقية تطالب المبعوث الأمريكي بالضغط لإنهاء معاناة المعتقلين السياسيين
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • مسئول بصنعاء: بشأن الخطوط الجوية اليمنية .. الامور طيبة
  • تفاصيل دعم الكويت للخطوط الجوية اليمنية بـ 3 طائرات ومحركين
  • الاتحاد اليمني للسياحة يدعو الحوثيين إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين
  • نماء لخدمات المياه توسع محطة معالجة الصرف الصحي بالسيب وتربط منشآت جديدة بها
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • توسع بريكس.. حقبة جديدة من النفوذ الاقتصادي أم سعي للهيمنة السياسية؟
  • إطلاق خط جوي مباشر جديد بين قوانجتشو جنوبي الصين وإسطنبول التركية
  • مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكوناً مدنياً للدفاع عن حقوق الجزيرة.. تعرف على أبرز مطالبهم