أوصى المشاركين في اللقاء التعريفي الخاص باختبارات «القدرات والتحصيلي» الذي نفدته الإدارة العامة للتعليم بالأحساء، بالاستفادة من تجارب مدارس تحفيظ القرآن والاستفادة من الإجراءات في المواد العلمية، وتنفيذ برامج تطوير مهني للمعلمات، وعقد توأمه مابين المدارس ذات الأداء المنخفض والمدرس ذات الأداء العالي.

وهدف اللقاء الذي نظمته إدارة الإشراف التربوي إلى التحسين المستمر لنتائج الطالبات في اختباري القدرات والتحصيلي بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية، جوهرة القحطاني.

أخبار متعلقة لدعم المزارعين .. 35 ركنًا في انطلاق مهرجان الخضار والورقيات بالقطيفالخفجي.. زراعة 1000 شجرة في مبادرة تطوعية

واستهدف اللقاء مديرات المدارس الثانوية بالأحساء لتعريفهن بنتائج اختبار القدرات والتحصيلي وإثراء خبراتهن لتحسين النتائج في السنوات القادمة.

وذكرت مديرة مكتب تعليم الهفوف، منيرة الهديان، أنه يجب أن نعيد النظر في ممارساتنا لكي نحسن مستوى أداء طالباتنا في اختباري القدرات والتحصيلي ولعل الأسباب ينبغي معالجتها، وركزت على أنه يجب العناية الشديدة بمادة الكفايات اللغوية وتدريب الطالبات على الاختبارات في القسم النظري منها لأن ذلك سيحسن من مستوى الطالبات في جميع المواد الأخرى، مدارسنا تبذل جهودا كبيرة تحتاج منا فقط إلى التوجيه والتركيز على تلافي مسببات أي انخفاض في المستوى.

وقدمت أمل السبيعي رئيسة قسم القيادة المدرسية الورقة الأولى تحدثت فيها عن الدعم النفسي للطالبات والتهيئة لخوض غمار تحدي اختبار القدرات منها تحديد الجدول الزمني وتأمين الموارد الضرورية كالقاعات وغيرها وتحضير الطلاب نفسيا وأكاديميا، وكذلك الهيئة التعليمية والتأكد من جاهزية التقنيات.

فيما ناقشت رئيسة قسم الرياضيات منال الباهلي ورئيس قسم اللغة العربية د. أحلام الملا في ورقتهما تحليل متوسط نتائج اختبار القدرات العلمي للعام 1444 لإدارات تعليم البنات على مستوى المملكة، وقد نبهت إلى أن أداء طالبات الأحساء في اختبار القدرات متقارب نوعا ما خلال الأعوام الثلاثة السابقة، كما عقدت مقارنات بين نتائج مكاتب التعليم للثلاث السنوات الماضية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء المنطقة الشرقية الأحساء تعليم الأحساء اختبار القدرات فی اختبار

إقرأ أيضاً:

نهائية مأساوية يشهدها امتحان الفيزياء في الإسكندرية

شهدت اللجان اليوم السبت فور خروج طالبات أحدى مدارس إدارة المنتزة التعليمية في الإسكندرية بكاء شديد من قبل الطالبات ويليهم أولياء الأمور بعد انتظار 3 ساعات أمام اللجان على أمل تكذيب ما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك واصفًا الامتحانات اليوم صعبة مشيرًا إلى الصعوبة في مادتي الفيزياء والتاريخ.

ووصفت إحدى الطالبات امتحان الفيزياء قائلة "ميتحلش" والأخرى تحدثت عن مدى صعوبة الفيزياء قائلة "ملحقتش أحل كل الأسئلة وكل مسألة محتاجة نص ساعة على الأقل"، بينما أفادت الأخرى وهي تبكي  قائلة الامتحان كله صعب وأول مرة نشوفه محلناش زيه قبل كده".

ورصدت الفجر أيضًا في بث مباشر ردود أفعال الأمهات التي تصدرن المشهد أمام اللجان أكثر من الآباء وقالت أحدهن " ضاع تعب السنة كله" مشيرة إلى مدى تعب أبنتها في هذه المادة وبعض الطالبات فقدوا الوعي داخل اللجان وتم إيقافهم.

ويشارك هذا العام في ماراثون امتحانات الثانوية العامة في الإسكندرية، 54 ألفا و300 طالب وطالبة، منهم 17455 طالبا للشعبة الأدبية، و24280 طالبا لشعبة العلوم، و10565 طالبا لشعبة الرياضيات و2202 طالب للدولي يؤدون الامتحانات أمام 138 لجنة في الإسكندرية ولجنتين في الحمام.

 

 

مقالات مشابهة

  • الانتخابات التشريعية.. كيف يؤثر فوز اليمين المتطرف أو اليسار على الاقتصاد الفرنسي؟
  • نهائية مأساوية يشهدها امتحان الفيزياء في الإسكندرية
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام
  • «التخصصات الصحية» تعلن تقرير أداء الكليات في اختبارات الرخصة السعودية لمزاولة المهنة
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • تنسيق الجامعات 2024-2025.. ننشر مواعيد اختبارات القدرات
  • بعد إلغائها في التربية النوعية| كليات تشترط اختبارات القدرات للقبول
  • «الأعلى للجامعات» يعلن إلغاء اختبارات القدرات لكليات معينة.. ويحدد التنسيق
  • قواعد التنسيق وإلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية.. قرارات هامة لـ الأعلى للجامعات
  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025