دمشق-سانا

أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن الدول العربية جميعها مستهدفة من العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، وأن هذا العدوان حلقة خطيرة ضمن مخطط يستهدف الوجود الفلسطيني وتصفية حقوقه.

واعتبرت الدكتورة شعبان خلال لقائها اليوم وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة نائب الأمين العام جميل مزهر وأعضاء من المكتب السياسي للجبهة أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس عدواناً على كل ما هو فلسطيني في حرب وجودية لم تتوقف للحظة بل كانت على الدوام في تصاعد مستمر.

وجددت شعبان دعم سورية الدائم للشعب الفلسطيني في سبيل استعادة حقوقه، معتبرة أن الأساليب الوحشية التي يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في قتل الفلسطينيين تعتبر وجها واحدا للحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية، والتي فشلت بدورها بفعل صمود وتضحيات الشعب السوري.

ونوهت الدكتورة شعبان بالتضحيات البطولية التي قدمها الشعب الفلسطيني خلال العقود الماضية، مشددة على ضرورة أن يكون هناك موقف واحد للعمل من أجل استعادة الأرض ونشر الوعي في العالم كله بما فعله الصهاينة من جرائم وحشية وحرب إبادة وتطهير عرقي بحق الشعب الفلسطيني.

وتم خلال اللقاء عرض تطورات عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي، إضافة للتأكيد على أهمية الدعم الذي تقدمه سورية للشعب الفلسطيني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي واستعادة حقوقه.

واستعرض نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني والممارسات الإجرامية لكيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن سورية كانت دائماً الداعم للقضية الفلسطينية والقضايا العربية العادلة، وما يشاهده العالم من بطولات المقاومة الفلسطينية هو نتاج هذا الدعم.

وأشار مزهر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس حرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني لتصفية قضيته، عبر تدمير جميع مقومات الحياة وتحويل قطاع غزة المحاصر إلى أرض غير صالحة للحياة.

مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني. ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948