أعربت مؤسسات الأسرى الفلسطينية عن مخاوفها من إقدام الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ إعدامات ميدانية بحق المعتقلين من قطاع غزة.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، في بيان مشترك صادر اليوم، إن هذه التخوفات تأتي مع استمرار رفض الاحتلال الإفصاح عن مصيرهم، من حيث أعدادهم، أو أماكن احتجازهم، أو حالتهم الصحية، رغم كل النداءات والرسائل التي وجهت إلى المؤسسات المعنية، وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.


ولفتت هذه المؤسسات إلى أن هناك معطيات أفاد بها معتقلون أفرج عنهم مؤخرا تحديدا من معتقل /عوفر/، وكانوا متواجدين في أقسام قريبة للأقسام التي يقبع فيها معتقلو غزة، تؤكد أن جرائم مروعة وفظيعة ترتكب بحقهم في الخفاء.
وذكرت أن أبرز هذه المعطيات تضمنت احتجاز ما لا يقل عن (320) معتقلا في قسمي (23) و(25) وفقا للتقديرات، إذ يتسع كل قسم لـ120 معتقلا، ومع الأعداد التي تصل في ضوء حالة الاكتظاظ الراهنة، فإن العدد مرشح كتقدير لـ(320) معتقلا.
وأكدت مؤسسات الأسرى أن استمرار تكتم الاحتلال على مصير معتقلي غزة هو بمثابة غطاء على الجرائم التي تنفذ بحقهم، مجددة دعواتها للمنظمة الدولية للصليب الأحمر، إلى التدخل العاجل والفوري لزيارة معتقلي غزة، والضغط على الاحتلال للكشف عن مصيرهم.
تجدر الإشارة إلى أن جنود الاحتلال كثفوا، منذ بداية العدوان غير المسبوق على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، من اعتقالاتهم للفلسطينيين سواء في الضفة والقدس المحتلتين، أو بالقطاع، دون معرفة عدد المعتقلين على وجه الدقة نظرا لعددهم الكبير.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها

شدد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم الاحد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لتمكين وحدات الجيش من تنفيذ مهامها وواجباتها على أكمل وجه ومتابعتها وتذليل مختلف العقبات التي قد تعترض تنفيذ الخطط والبرامج والإستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن رئاسة الأركان عقب ترؤس الفريق المزين اجتماع مجلس الدفاع العسكري الكويتي للاطلاع على آخر المستجدات والتطورات ومناقشة الرؤى والإستراتيجيات المستقبلية للجيش للمرحلة المقبلة بالإضافة إلى أهم الأمور المتعلقة بالجوانب العسكرية والمواضيع محل الاهتمام.

وذكر البيان أن مجلس الدفاع العسكري الكويتي أشاد خلال اجتماعه بالزيارة الرسمية المثمرة التي قام بها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي تسهم في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين بمجالات التدريب والتكنولوجيا العسكرية لتعزيز جاهزية القوات المسلحة.

وحضر الاجتماع نائب رئيس الأركان العامة للجيش اللواء الركن طيار صباح جابر الأحمد الصباح وأعضاء مجلس الدفاع العسكري وكبار الضباط القادة في الجيش.

المصدر كونا الوسومالجيش الكويتي رئيس الأركان

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • إعلام عبري: مخاوف من إصابة محتجزين أجلت عملية اغتيال السنوار رغم توفر الفرصة
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • هيئة الأسرى: الاحتلال يتعمد تجويع معتقلي "النقب" وإهمال علاجهم
  • ""هيئة الأسرى": الاحتلال يتعمد تجوبع معتقلي "النقب" وإهمال علاجهم
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • استشهاد الأسير وليد خليفة إثر إصابته خلال اعتقاله
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 154 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • الإمارات توقع اتفاقية تمويل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر