قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنا مع تنفيذ الأعمال الخاصة بتوسعة كوبري 8 أعلى تقاطع الطريق الدائري مع طريق الواحات، وذلك ضمن مشروع محطات الأتوبيس الترددي الذكي على الطريق الدائري.

ويستلزم الغلق الكلي أسفل الكوبري بطريق الواحات على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال لمدة (يومين فقط) بدءًامن يوم الجمعة الموافق 8/12/2023 الساعة 12 صباحاً وحتى الساعة 6 صباح يوم السبت الموافق 9/12/2023، مما يستلزم إجراء تحويلات مرورية على النحو التالى:

تم استحداث طريق بديل لطريق الواحات على الجانب الأيمن لمنطقة الأعمال "أسفل الكوبرى" لتحويل حركة المرور أثناء تنفيذ الأعمال.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضاًبالتزامن مع زيارة أردوغان.. السلطات اليونانية تغلق محطة مترو في أثينا لأسباب أمنية

غلق طريقي المنيا الصحراوي الشرقي والغربي بسبب سوء الأحوال الجوية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غلق كلي مرور الجيزة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث طريق الواحات

إقرأ أيضاً:

الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري

تواصل آليات أمانة الطائف أعمال سفلتة مشروع الطريق الدائري الأوسط، ضمن مشروعات دعم الطرق الداخلية وتعزيز البنية التحتية للخدمات البلدية في المحافظة.
يعد هذا الطريق من أهم محاور الربط بين الطرق العامة، مما يسهم في تخفيف الضغط المروري في الطائف وضواحيها، ويبلغ طول المرحلة الحالية للمشروع 10 كيلومترات.

وقف أمين الطائف، المهندس عبدالله بن خميس الزايدي، على سير العمل في المشروع، حيث جرى معالجة الملاحظات وتجاوز العقبات لإنجاز الطريق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط

أخبار متعلقة  18 مواصفة جديدة.. تحديث لائحة مواد العزل والتكسية للمباني في المملكةبتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل أنقرة في زيارة رسمية /عاجلالمحاور التنموية الجديدة

يهدف المشروع إلى إنشاء رابط تكاملي بين الطرق العامة والمحاور التنموية الجديدة بالمحافظة، ممتدًا من جنوب المحافظة إلى شمالها، ويربط بين طريقي الجنوب والسيل مرورًا بمحور (شرق - غرب)، جامعة الطائف، وطريق المطار، بطول إجمالي يبلغ 25 كيلومترًا وعرض يتراوح بين 80 إلى 100 متر.

يسعى المشروع إلى تخفيف الضغط المروري على المحاور الرئيسية ووسط المدينة، وتسهيل حركة المركبات في الضواحي والمراكز السياحية والمرافق الحيوية مثل مطار الطائف الدولي والجامعة ومواقيت الحج والعمرة، دون الحاجة إلى المرور بوسط المدينة، ويجري العمل حاليًا بوتيرة متسارعة مع تمهيد ودك أجزاء واسعة من الطريق تمهيدًا لأعمال السفلتة.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 6 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين بطريق الواحات
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • غدًا.. بدء أعمال صيانة وتأهيل طريق الملك فهد "الدمام الخبر السريع"
  • فيديو | الصيانة تغلق طريق الملك فهد بالدمام 8 أيام
  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • عمره 10 سنوات.. مصرع طفل أسفل عجلات القطار في دمنهور
  • قطار يدهس طفلا أسفل كوبري دهشور بالبحيرة
  • مصرع شخصين إثر سقوط موتوسيكل من أعلى كوبري بالعياط
  • إصابة شابين سقطا من أعلى الطريق الدائرى فى العياط