باريس-سانا

كشف تقرير أعده معهد “كييل” للاقتصاد العالمي أن نسبة المساعدات من الدول الغربية لنظام كييف انخفضت بنحو 90 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وجاء في التقرير الصادر عن المعهد الألماني وفق ما نقلت وكالة فرانس برس “أن حجم المساعدات الغربية الجديدة لأوكرانيا انخفض بشكل قياسي، إذ حصلت كييف في الفترة ما بين شهري آب وأيلول الماضيين من العام الجاري على 2.

11 مليار يورو أي أقل بمقدار 87 بالمئة مما كان عليه في الفترة نفسها من عام 2022”.

ولفت التقرير إلى أن هذا المبلغ أصبح هو الأدنى منذ شهر كانون الثاني من عام 2022، حيث نسقت 20 دولة فقط من بين الدول الـ 42 التي تقدم مساعدة مالية لأوكرانيا خلال الأشهر الثلاثة الماضية تقديم حزم جديدة من المساعدة، وهو أيضا أدنى مؤشر منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

بدوره علق مدير المعهد كريستوف تريبيش على نتائج التقرير، مشيراً إلى أن الأرقام تؤكد أن المؤيدين أصبحوا أكثر تردداً في الأشهر الأخيرة، حيث بات اعتماد أوكرانيا على بعض المانحين الرئيسين وهم ألمانيا والولايات المتحدة والدول الاسكندنافية، فيما تمتنع الكثير من الدول الأوروبية عن تبني هذه الخطط نتيجة الأعباء الكبير التي باتت ترتبها هذه المساعدات على أوضاعها الاقتصادية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأميرة كيت تعود للعمل بعد دخولها مرحلة جديدة من التعافي

(CNN)-- استأنفت الأميرة كاثرين، أميرة ويلز، وزوجة وريث العرش البريطاني الأمير ويليام عملها، الثلاثاء، باستضافة اجتماع في قلعة وندسور، وذلك بعد أيام من إعلانها عن بدء "مرحلة جديدة من التعافي".

وعقدت "أميرة ويلز، الراعي المشترك، للمؤسسة الملكية لأمير وأميرة ويلز، اجتماعًا، في قلعة وندسور"، وفقًا لما ورد في نشرة المحكمة، التي توثق الأنشطة الرسمية للعائلة الملكية البريطانية.

ولم يتم ذكر أي تفاصيل أخرى عن الاجتماع، لكن كيت ركزت لسنوات على تنمية الطفولة المبكرة، والتي وصفها مساعدوها سابقًا بأنها "عمل حياتها".

وكانت كيت (42 عامًا) قد أكدت أنها "تفعل ما في وسعها للبقاء خالية من السرطان" وتبدأ "مرحلة جديدة من التعافي بإحساس متجدد بالأمل وتقدير الحياة"، وذلك في رسالة مصورة نشرها الحساب الرسمي لأمير وأميرة ويلز على إنستغرام، مؤخراً.

View this post on Instagram

A post shared by The Prince and Princess of Wales (@princeandprincessofwales)

وظهرت كيت مع العائلة وهم يستمتعون بالصيف الإنكليزي، وقالت الأميرة إن الأشهر التسعة الماضية كانت صعبة، ولكنها مع ذلك "تتطلع إلى العودة للعمل، والقيام ببعض المشاركات العامة الإضافية في الأشهر المقبلة"، عندما تستطيع ذلك بحسب قولها.

وتلقت كيت العلاج الكيميائي لنوع غير محدد من السرطان، منذ شباط/ فبراير، الماضي، ولم تظهر إلا في عدد قليل من المناسبات العامة خلال الأشهر التالية.

مقالات مشابهة

  • «العدل» ومنظمات المجتمع المدني تناقش التقرير الوطني لحقوق الإنسان
  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
  • هذه الدول التي وردت أسماؤها في قضية تفجير أجهزة الاتصال في لبنان (خريطة تفاعلية)
  • الأميرة كيت تعود للعمل بعد دخولها مرحلة جديدة من التعافي
  • تركيا: طريق التنمية في مراحله النهائية ونبحث التمويل
  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرات متطورة له في اليمن ويحاول التقرير من خسائره
  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • مصادر أمنية لرويترز: أجهزة اللاسلكي التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • تقرير رسمي: أكثر من ألفي أسرة نزحت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري