حققت طالبات المنطقة الشرقية مراكز متقدمة في مسابقة أولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي "مسابقة القصواء" التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة واختتمت فعالياتها أمس، بمشاركة 36 طالبًا وطالبة من 16 إدارة تعليمية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة على مدى أربعة أيام متواصلة.

وأوضحت إدارة التعليم أن الطالبة دانة الهزاع من مدارس الجامعة بالخبر فازت بالمركز الأول من الفئة الذهبية في أولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي "مسابقة القصواء"، والطالبة ريتاج آل زواد من المدرسة المتوسطة الخامسة بسيهات بالمركز الثاني الفئة الفضية، مهنئةً الطالبتين على هذا التفوق والفوز بهذه المراكز المتقدمة للمسابقة.

يذكر أن "مسابقة القصواء" تهدف إلى نشر الوعي بدور الرسم والتصوير التشكيلي في المجتمع، وإكساب المعارف والمهارات الفنية اللازمة نظريًا وعمليًا للرسم والتصوير التشكيلي، وإطلاق الخيال الفني الإبداعي وتنميته للإسهام في تطور الحركة الفنية التشكيلية في المملكة والإسهام في بناء جيل مبدع قادر على التعامل مع العالم بلغة فنية.

تهنئ إدارة تعليم الشرقية الطالبات الفائزات في أولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي "مسابقة القصواء" على المستوى الوطني، بإشراف إدارة النشاط الطلابي (بنات) . pic.twitter.com/Gkb7DyFi5L

— إدارة تعليم الشرقية (@MOE_EPR) December 6, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: طالبات الشرقية أولمبياد القصواء الرسم والتصویر التشکیلی

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية: بدء تفعيل مشروع ميكنة الكلى بمستشفى الحسينية المركزي

وجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية، وفي ضوء خطة وزارة الصحة والسكان، بتفعيل المشروع القومي لميكنة منظومة الغسيل الكلوي بمحافظات الجمهورية؛ قام الفريق الطبي بوحدة الكلى الصناعى بمستشفى الحسينية المركزي، بتفعيل المشروع القومي لميكنة منظومة الغسيل الكلوي بوحدة الكلى بالمستشفى، وذلك للمرة الأولى بمحافظة الشرقية.

 يأتي ذلك تحت إشراف الدكتور إبراهيم سعيد مدير مشروع الميكنة نفرو مصر، والدكتور كريم سالم مدير إدارة الكلى بالوزارة، والدكتورة سارة إبراهيم مديرة إدارة الكلى الصناعى بالمديرية، والدكتور محمد الرمادي مدير المستشفى.

وأوضح الدكتور هشام مسعود، أن محافظة الشرقية تعد أولى المحافظات على مستوى الجمهورية في تطبيق نظام الميكنة بالمنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة"، وذلك في عدد ٨ مراكز طبية خاصةً، منذ شهر إبريل ٢٠٢٤، وتعد أيضاً أولى المحافظات الكبرى في عدد السكان، في تفعيل وتسجيل الميكنة بالمنشآت الطبية الحكومية بعد تجربتها بمحافظات مرسى مطروح والبحر الأحمر واسوان.

وأشار إلى أن هذا يأتي في إطار توجه الدولة المصرية لتطبيق منظومة التحول الرقمي تنفيذاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، ومقدماً الشكر للدكتور شريف شاهين مدير عام الطب العلاجي، والدكتور ياسر السويدي مدير إدارة المستشفيات، ومديرة إدارة الكلى الصناعى، ومدير مستشفى الحسينية، ولجميع الفرق الطبية بوحدة الكلى الصناعى بالمستشفى، على جهودهم المخلصة المبذولة لخدمة المرضى بمحافظة الشرقية.

ونوه إلى أن تنفيذ مشروع ميكنة منظومة الغسيل الكلوي من خلال تطبيق إلكتروني يتم تحميله على الهواتف المحمولة والحواسب الآلية، ويتم من خلال التطبيق مراقبة عدد جلسات الغسيل الكلوي الفعلية وتسجيل قياسات العلامات الحيوية لمتابعة المريض أثناء الجلسة، كما يتيح التطبيق  للطبيب تسجيل النصائح الطبية لهيئة التمريض ومتابعة تطبيقها بشكل موثق، وكذلك المتابعة الفورية لنتائج التحاليل المعملية بما يضمن مراقبة الأداء وكفاءة الجلسات بما يعود بالنفع على المريض وتجنب حدوث المضاعفات، فى إطار الحصول على جلسة غسيل آمنة ذات كفاءة.

 وكان وكيل وزارة الصحة بالشرقية قد كلف هاني إبراهيم فني الكلى بالمديرية، بالتدريب المكثف للفرق الطبية بوحدات الكلى الصناعى خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، والبالغ عددهم ٣٦ وحدة كلى، تخدم ٣٠٧٧ مريض، لتفعيل المشروع القومي للميكنة في جميع مستشفيات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين 
  • طلاب المملكة يحصدون 5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات بتركيا
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • طب أسوان تحصد المركز الثاني في مسابقة جراحي المسالك البولية
  • صحة الشرقية: بدء تفعيل مشروع ميكنة الكلى بمستشفى الحسينية المركزي
  • فن الرسم على القماش ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالشرقية
  • طالب يمني يحرز المركز الثاني في مسابقة الحساب الذهني العالمية في تونس
  • مجلس ادارة استاد المنصورة يكرم ابطال المراتية بعد تحقيق الفوز بالمركز الثاني علي الجمهورية..فيديو وصور
  • تنويه من شرطة أبوظبي للجمهور