قامت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة ، و اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام للمحافظة، بتفقد الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة ، وذلك بحضور  كامل غطاس السكرتير العام المساعد ، و فايز الجندي - وكيل وزارة الإسكان بالبحيرة، و وهدان السيد - مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث .

حيث تم  متابعة سير العمل  ، وإجراء أول اجتماع تنسيقى عبر منظومة الفيديو كونفرانس من داخل الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامه العامة  ،مع كافة الجهات المعنية لمتابعة الإستعدادات النهائية للإنتخابات الرئاسية 

وأكدت نائب محافظ البحيرة على ضرورة الإلتزام التام من قِبَل الجهات التنفيذية ،بما ورد من الهيئة الوطنية للانتخابات ، من كافة التعليمات ومراجعة التجهيزات النهائية وتوفير المستلزمات طبقًا لتعليمات الهيئة، للخروج بالعملية الإنتخابية بشكل حضاري مشرف، مشيرة إلى أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني يستوجب ممارسة حق التصويت لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

كما أشارت، إلى أن الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تدعم جهود وخطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة، وأن تلك المنظومة تعد من أكبر المنظومات من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، وتهدف الشبكة إلى ربط كافة عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسي وغرفة عمليات تخصصية، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل وطبقًا لأحدث المعايير العالمية.

وأكد السكرتير العام أن الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، تعد نقلة كبيرة وإنجازا لمحافظة البحيرة في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة موحدة تضم كل المرافق الحيوية والوزارات والهيئات وشدد علي ضرورة الاستعداد الكامل واليقظة التامة لتلقي بلاغات لأي أحداث طارئة والتعامل معها. 

فى إطار تعزيز كافة أجهزة الدولة ، ورفع درجة الإستعداد و إتخاذ الترتيبات اللازمة لمتابعة موقف الإنتخابات الرئاسية ، والتي تنظلق يوم الأحد القادم ، وتستمر لمدة ثلاثة أيام .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ تتفقد الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ كفر الشيخ: الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيما

أكد الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، أن الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيمًا، مشيرا إلى أن رحلته كانت عبارة عن عدد من المحطات، بداية من التخرج في الكلية حتى هذه اللحظة.

وأوضح أنه تخرج في كلية الحقوق، وكان يطمح كأي شاب أن يكون عضو هيئة من الهيئات القضائية، إلا أنه بعد التخرج لم يوفقه الحظ، وأصابه بعض الإحباط، لكن التوفيق جاء من عند الله، متابعا: «حصلت على الماجستير بالقانون العام، وفتحت الدولة التعيينات للحاصلين على الماجستير والدكتوراه، قدمت بالمسابقة وعملت كباحث قانوني بمكتب محافظ كفر الشيخ، وهو بداية الحلم».

حلم الإلتحاق بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

أضاف «البشبيشي»: «بداية الحلم أني في مكان بيخدم المواطنين، وأرى فعل الكثير من الأشياء، لكن كان ما زال شاب صغير، وتعلم الكثير من الأمور خلال عمله»، موضحًا أنه يرى أن الحياة فرصة، وحلم أن يكون شخصا مؤثرا في الدولة المصرية، وأي فرصة لا بد أن يستثمرها ويستفيد بها.

 

وتابع: «أي دورة تدريبية كنت شايف أنها هتضفلي كنت ألتحق بها وأشارك فيها، حتى إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وكنت من المحظوظين أن أكون من الدفعة الأولى للبرنامج، الذي قدم لنا الكثير من المعارف والخبرات العلمية والعملية».

وأوضح أنه بعدها انضم بالبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، وهو المختص بالعاملين بالجهاز الإداري للدولة، تم فتح الفرص أمامه، مشددًا على أن الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير جاءت فكرتها من الشباب، ومن يتدرب بها الشباب.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ كفر الشيخ: الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيما
  • نائب محافظ الجيزة: الأكاديمية الوطنية للتدريب من أنجح مشروعات تأهيل الشباب
  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى
  • إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • محافظ كفر الشيخ: ضبط عدد من السيارات المخالفة وتحرير 28 مخالفة مرورية
  • رفع درجة الاستعداد بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في البحيرة
  • البحيرة: إزالة 370 حالة إشغال طريق خلال حملات بالمراكز
  • اتحاد العقاريين: ضرورة تطبيق كافة القوانين والإجراءات واللوائح المنظمة للقطاع العقاري بما يحقق متطلبات الأمن والسلامة للجميع
  • الثانوية العامة 2024|نائب محافظ البحيرة: انتظام امتحانات مادتي الفيزياء والتاريخ