تعد الفاصوليا الخضراء من أشهر أنواع الخضروات المنتشرة خلال فصل الشتاء وتتمتع بمذاق شهى ويمكن إعدادها بطرق مختلفة

نعرض لكم أهم فوائد الفاصوليا الخضراء الصحية ووفقا لما جاء في موقع relish

أضرار كارثية عند شرب الكثير من القهوة في اليوم الواحد موجودة بالجسم .. مادة طبيعية تسكن الألم والصداع| اعرف كيفية تحفيزها فوائد صحية للفاصوليا الخضراء


1.

تدعم عملية الهضم: يساعد المحتوى العالي من الألياف في الفاصوليا الخضراء على الحفاظ على نظام هضمي صحي من خلال تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة ومنع الإمساك.

2. تعزز جهاز المناعة: غنية بفيتامين C، تساهم الفاصوليا الخضراء في تقوية جهاز المناعة، مما يساعد الجسم على مقاومة الالتهابات والأمراض.

3. تعزز صحة العظام: الفاصوليا الخضراء مصدر جيد لفيتامين K، وهو ضروري للحفاظ على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام.

4. تساعد في إدارة الوزن: منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، يمكن أن تساعدك الفاصوليا الخضراء على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يدعم جهود إدارة الوزن.

5. تدعم صحة القلب: يمكن أن يساعد البوتاسيوم والألياف الموجودة في الفاصوليا الخضراء على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

6. تحسن صحة العين: تحتوي الفاصوليا الخضراء على فيتامين أ، وهو أمر ضروري للحفاظ على الرؤية الجيدة وصحة العين.

7. تنظم نسبة السكر في الدم: يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في الفاصوليا الخضراء في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعلها خيارًا رائعًا لمرضى السكري أو المعرضين لخطر الإصابة بالحالة.

8. تحارب الالتهابات: الفاصوليا الخضراء غنية بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات وحماية الخلايا من التلف.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفاصوليا الخضراء الوقاية من هشاشة العظام تقوية جهاز المناعة هشاشة العظام فوائد الفاصوليا الخضراء فوائد الفاصوليا مستويات الكوليسترول الفاصولیا الخضراء على یمکن أن

إقرأ أيضاً:

4 أعشاب طبيعية تساعد على تقوية المناعة

يجلب موسم الرياح الموسمية الراحة من حرارة الصيف الشديدة ولكنه يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالعدوى والأمراض. 

يخلق الطقس الرطب ودرجات الحرارة المتقلبة أرضًا خصبة للبكتيريا والفيروسات ولحسن الحظ، تقدم الطبيعة مجموعة متنوعة من الأعشاب التي يمكن أن تعزز مناعتنا وتحافظ على صحتنا. 

فيما يلي 4 أعشاب قوية يمكن أن تساعدنا على الحفاظ على لياقتنا وقوتنا خلال موسم الرياح الموسمية.

الريحان

التولسي، المعروف أيضًا باسم الريحان، معروف في الأيورفيدا بخصائصه المعززة للمناعة وهو غني بالزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة التي تعزز آليات الدفاع في الجسم. 

وفقا لدراسة نشرت في مجلة علم الأدوية العرقية، فإن تولسي له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تساهم في آثاره المعززة للمناعة. 

اصنع كوبًا من شاي التولسي عن طريق نقع الأوراق الطازجة في الماء الساخن لمدة 5-10 دقائق، وشرب هذا الشاي يوميًا يمكن أن يساعد في تقوية جهاز المناعة لدينا ضد أمراض الرياح الموسمية.

الكركم

الكركم هو نوع من التوابل الذهبية المعروفة على نطاق واسع بفوائدها المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وذلك بفضل مركبها النشط، الكركمين.أشارت مراجعة في مجلة علم المناعة السريرية إلى أن الكركمين يساعد على تعديل جهاز المناعة ويحسن قدرة الجسم على مكافحة العدوى. 

أضف قليلًا من الكركم إلى الحليب أو الشاي أضف أيضًا الكركم إلى الطبخ اليومي لتعزيز المناعة بشكل ثابت.

ال​زنجبيل

الزنجبيل هو عشب مطبخ شائع وله تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وجدت دراسة في المجلة الدولية للطب الوقائي أن الزنجبيل يعزز جهاز المناعة عن طريق تعزيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتي تعتبر ضرورية لمكافحة الالتهابات. 

يمكننا تناول شاي الزنجبيل أو إضافة الزنجبيل الطازج إلى الحساء والوجبات لجني فوائده، كما يمكن أيضًا أن تكون مضغ الزنجبيل أو الحلوى خيارًا مناسبًا.

النيم

تم استخدام النيم، الذي يطلق عليه غالبًا "الشجرة العجيبة"، لعدة قرون في الطب التقليدي لخصائصه المعززة للمناعة. 

يسلط البحث المنشور في مجلة أبحاث علم المناعة الضوء على قدرة النيم على تعزيز وظيفة المناعة عن طريق تحفيز إنتاج الخلايا المناعية وتحسين استجابتها لمسببات الأمراض. 

يمكن استهلاك أوراق النيم بشكل مباشر أو على شكل عصير مكملات النيم متاحة أيضًا لأولئك الذين يفضلون خيارًا أكثر ملاءمة.

مقالات مشابهة

  • طعام خارق يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
  • 10 منتجات أكثر فعالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض
  • 4 أعشاب طبيعية تساعد على تقوية المناعة
  • ماذا يحدث عند ارتفاع وانخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ؟.. مخاطر غير متوقعة
  • مشروب الكزبرة.. تعرف على فوائدها المتعددة لصحة الجسم
  • 10 نصائح مفيدة لمرضى السكر في فصل الصيف.. وهذه الأطعمة مفيدة
  • ثمار مجففة تساعد النساء بعد انقطاع الطمث على درء خطر هشاشة العظام
  • أهمية غسل جميع أنواع الفواكه بما فيها التي لا تؤكل قشورها
  • هتخلي مناعتك حديد.. 4 مشروبات سحرية يجب تناولها في فصل الصيف