شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 6 محظورات على طلاب الثانوية العامة عند أداء اختبارات القدرات انفوجراف، وضع الدليل الاسترشادى لطلاب الثانوية الذى أعده المجلس الأعلى للجامعات عن مجموعة من الضوابط والارشادات العامة بخصوص تنسيق الجامعات 2023 المقرر .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 6 محظورات على طلاب الثانوية العامة عند أداء اختبارات القدرات .

. انفوجراف ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

6 محظورات على طلاب الثانوية العامة عند أداء اختبارات...
وضع الدليل الاسترشادى لطلاب الثانوية الذى أعده المجلس الأعلى للجامعات عن مجموعة من الضوابط والارشادات العامة بخصوص تنسيق الجامعات 2023 المقرر الالتزام بها عند أداء اختبارات القدرات والتى تتمثل فى:

 

1- ممنوع منعا باتا الحضور بالتليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية وغير مسموح نهائيا بدخولها قاعة الاختبار ويعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول حتى وان كان مغلق أو وجد معه أي أجهزة إلكترونية أخرى. 

 

2- الحضور قبل موعد الاختبار بساعة على الأقل. 

 

3- يعرف الطالب نتيجة اختبار القدرات من خلال موقع التنسيق فقط. 

 

4- غير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات ومسموح فقط دخول الطلاب في اليوم الذي حدده موقع التنسيق لإجراء الاختبار. 

5- ممنوع نهائيا تصوير الاختبار ويعتبر الطالب غير لائق في اختبارات القدرات في حالة تصوير أي اختبار أو نشره بأي وسيلة رقمية أو غير رقمية. 

 

6-  في حالة تخلف الطالب عن موعد اختبار القدرات الذي قام بحجزه علي الطالب الرجوع إلي الكلية لتحديد ميعاد أخر والتقدم بعذر تقبله الكلية وعلي الكلية تحديد ميعاد الطالب حتى انتهاء المواعيد المحددة من قبل مكتب التنسيق.

 

وكانت أعلنت وزارة التعليم العالى أنه في إطار الجدول الزمني لأعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2023، عن بدء مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية مباشرة، وذلك بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقاً لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات. 

 

وتيسيرًا على أبنائنا الطلاب، وفي إطار منظومة الحكومة الإلكترونية، وما نشهده من تحول رقمي في جميع المجالات والخدمات التي تقدمها الدولة بجميع أجهزتها، قامت وزارة التعليم العالي بإتاحة الفرصة أمام أبنائنا الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 15/ 7 /2023 حتى يوم الخميس الموافق 27/ 7 /2023.

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوي بالقليوبية لسهولة امتحاني الكيمياء والجغرافيا (فيديو)

عبر طلاب وطالبات الثانوية العامة بالقليوبية عن فرحتهم لسهولة امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية العلوم والرياضيات، ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، حيث أكد الطلاب أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، إلا أنه تضمن بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتفوق عن باقي زملائه من الطلاب، والتي لا تتخطي نسبتها حوالي 15%.

الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط

وقالت الطالبة رحمة علاء من بنها، إن امتحان الكيمياء أنه في مستوى الطالب المتوسط، وتضمن بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتفوق عن باقي زملائه من الطلاب، والتي لا تتخطي نسبتها حوالي 15%، والأمر نفسه أكده عدد من الطلاب بشأن امتحان الجغرافيا. 

محافظ القليوبية الجديد في لجان بنها وكفرشكر 

وتفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد صباح اليوم السبت امتحانات الثانوية العامة بمدارس الشيماء الثانوية بنات ومدرسة الثانوية بنات بمدينة بنها ومدرسة كفر شكر الرسمية لغات ومدرسة مصطفى عطايا بمدينة كفر شكر يرافقه سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، لمتابعة سير إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي. 

وأدى الطلاب اليوم الامتحان في مادة الكيمياء للشعبة العلمية ومادة الجغرافيا للشعبة الادبية، ومؤكداً على ضرورة تجهيز اللجان أمام الطلاب لأداء الإمتحانات في جو من الهدوء والإنضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لحسن سير وإنتظام إمتحانات الثانوية العامة.

ربط غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم 

وأوضح محافظ القليوبية أنه تم ربط غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم للتعامل بشكل فوري مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء أداء الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، موجهاً مدير مديرية التربية والتعليم بالتواصل المباشر معه حال ظهور أي معوقات، إلى جانب توفير كافة سبل الراحة لرؤساء وأعضاء اللجان سواء داخل المدارس أو الاستراحات الخاصة بهم 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024 | طلاب الفيوم: امتحان الجغرافيا جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط
  • شكاوي طلاب الأدبي من صعوبة الجغرافيا.. والكيمياء في مستوى الطالب المتوسط
  • سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية بعد أداء امتحان الكيمياء
  • تباين آراء طلاب المنيا حول امتحان الكيمياء للثانوي العامة 2024
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنيا حول امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • طلاب الثانوي بكفر الشيخ: امتحانا الكيمياء والجغرافيا في مستوى الطالب المتوسط
  • ارتياح بين طلاب الثانوي بالقليوبية لسهولة امتحاني الكيمياء والجغرافيا (فيديو)
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالدقهلية لسهولة الكيمياء والجغرافيا
  • «سهل وبسيط».. الكيمياء والجغرافيا ترسمان البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024