أثار خبر تطويق جيش الاحتلال لبيت قائد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار،  في خانيوس جنوب قطاع غزة، موجة من السخرية والتهكم والانتقادات، بعد توعد الاحتلال بمواجهة مع  القسام. 

وحوّل عدد من الناشطين  على منصات التواصل الاجتماعي، الخبر ، إلى مادة سخرية بعد أن فشلت خطة الاحتلال المزعومة في العثور على السنوار في بيته.

 

وجاء ذلك بعد تصريح رئيس وزارء الاحتلال،  بنيامين نتنياهو، بالقول: "قواتنا تستطيع الوصول إلى كل مكان في غزة، وهي تحاصر بيت السنوار في هذه الأثناء". 

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقاطع فيديو، تظهر محاولتهم للدخول إلى بيت السنوار ، وهي التي وصفها الناشطون بـ"مشهد تمثيلي يتضمن كالعادة إطلاق نار على الهواء". 

الفرقة 98 من جيش الاحتلال تحاصر بيت السنوار الفارغ .. و تقوم بعمل تمثيلية يتضمنها كالعادة اطلاق نار على الهواء ???????? pic.twitter.com/QNgb8GCCPQ — أبو خالد (@2bu5aled) December 6, 2023
إلى ذلك، علق الناشطون بتهكم :" نتنياهو يقول إن الجيش يحاصر بيت السنوار… والجيش يخشى الدخول خوفا من أن يكون البيت ملغم … للأسف لو سألت أي واحد من الجيران رح يجاوبك السنوار لم يدخل بيته منذ ثلاث سنوات". 

فيما قال  الكاتب ومحلل سياسي في الشؤون الشرق أوسطية، عريب الرنتاوي، على حسابه في "إكس" (تويتر سابقا): "هو بيت في مخيم وليس البوندستاغ ... نتنياهو يؤكد والجيش ينفي محاصرة منزل يحيى السنوار  ... لا نهاية لرحلة البحث الإسرائيلي اليائس عن صورة النصر ". 

هو بيت في مخيم وليس البوندستاغ ... #نتنياهو يؤكد والجيش ينفي محاصرة منزل #يحي_السنوار في #خانيونس ... لا نهاية لرحلة البحث الإسرائيلي اليائس عن "صورة نصر!"#غزة_الآن #غزه_تقاوم #أبوعبيدة #اليمن_قول_وفعل — Oraib Al Rantawi (@OraibAlRantawi) December 7, 2023
بدورها، علقت الكاتبة، هنادي جرجس، عبر  حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "إسرائيل يلي عندها الموساد أقوى جهاز بالكوكب حاصرت بيت السنوار في غزة، على أساس هو هونيك هم يشرب كاسة شاي وناطرهم. وقال بعد ساعات اكتشفوا إنو هو تحت الأرض بالأنفاق. ولا شفت اتهتهل من هيك بحياتي كلها!". 

إسرائيل يلي عندها الموساد اقوى جهاز بالكوكب حاصرت بيت السنوار في غزة على اساس هو هونيك هم يشرب كاسة شاي وناطرهم.

وقال بعد ساعات إكتشفوا انو هو تحت الارض بالأنفاق.

ولا شفت اتهتهل من هيك بحياتي كلها ! — هنادي جرجس - Hanady gerges (@HanadyGerges) December 6, 2023
وعلق الباحث في الشأن الاسرائيلي، مصطفى إبراهيم ،متهكما عبر منصة "إكس":" بالكم قديش صار سعر متر الارض بجوار بيت السنوار؟". 

بالكم قديش صار سعر متر الارض بجوار بيت السنوار؟ — mustafa ibraheam (@mustafaibr) December 6, 2023


وقال محمد عبر "إكس" ( تويتر سابقا): "تسويق الإنجاز الصهيوني بمحاصرة بيت السنوار يدل على إفلاس حقيقي سواء بالإنجازات الاستراتيجية و العسكرية. ابني الصغير ذو العشر سنين يسألني ببراءة : بابا معقول بعدو ببيته (يقصد السنوار طبعا) هل إلى هذه الدرجة يستخفون بعقول الناس؟ أم أنهم متأكدون بأن لا أحد يكذب سرديتهم؟". 

تسويق الإنجاز الصهيوني بمحاصرة بيت السنوار يدل على افلاس حقيقي سواء بالانجازات الاستراتيجية او العسكرية.
ابني الصغير ذو العشر سنين يسألني ببراءة : بابا معقول بعدو ببيته (يقصد السنوار طبعا) هل الى هذه الدرجة يستخفون بعقول الناس؟ أم أنهم متأكدون بأن لا أحد يكذب سرديتهم؟#غزة_الآن — mohammad (@mohammad2411982) December 7, 2023
وقال الكاتب والمحلل السياسي، ياسر الزعاترة، عبر حسابه في منصة "إكس": "نتنياهو وحصار بيت السنوار. أمس كان نتنياهو مثيرا للسخرية حين أعلن أن جيشه يحاصر بيت السنوار. كأنه يحاصر قلعة وينتظر استسلامها! لُهاث سخيف خلف صورة انتصار! قادة حماس ليسوا في البيوت، ومن كان فيها من ذويهم قُتل بقنابل أمريكا. يكفيك من صورة المعركة أنهم يتحدّثون كأنهم يحاربون الصين". 

نتنياهو وحصار بيت السنوار.
أمس كان نتنياهو مثيرا للسخرية حين أعلن أن جيشه يحاصر بيت السنوار.
كأنه يحاصر قلعة وينتظر استسلامها!
لُهاث سخيف خلف صورة انتصار!
قادة حماس ليسوا في البيوت، ومن كان فيها من ذويهم قُتل بقنابل أمريكا.
يكفيك من صورة المعركة أنهم يتحدّثون كأنهم يحاربون الصين. — ياسر الزعاترة (@YZaatreh) December 7, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال السنوار غزة نتنياهو غزة نتنياهو الاحتلال السنوار سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السنوار فی

إقرأ أيضاً:

"بينهم شبيه السنوار".. الجيش الإسرائيلي يطلق سراح 50 أسيرا في غزة (فيديو)

أفاد مراسلنا اليوم الاثنين، بأن الجيش الإسرائيلي أفرج عن 50 أسيرا فلسطينيا من شرق القرارة بخان يونس جنوب قطاع غزة.

إقرأ المزيد "بدل الطعام يجب أن يقتلوا بالرصاص".. بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين

وأظهرت مشاهد مصورة عددا من الأسرى بحالة صحية وجسدية سيئة عقب الإفراج عنهم صباح اليوم بعد أشهر من الاعتقال في السجون الإسرائيلية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن "ملف المعتقلين لدى الاحتلال يمثل عنوانا للإجرام الذي يمارسه الاحتلال"، مشيرا إلى أن "الاحتلال يريد تحسين صورته دوليا بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء، لكنه لا يستطيع إثبات ادعاءاته بحق المنظومة الصحية في قطاع غزة".

وكان الجيش الإسرائيلي أفرج اليوم الاثنين، عن مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية، المعتقل منذ نوفمبر الماضي.

وقال الدكتور أبو سلمية في أول تصريح له بعد الإفراج عنه إن "وضع السجون مأساوي وصعب جدا، والأسرى القدامى والجدد يمرون بأسوأ ظروف منذ نكبة 1948 وحتى الآن، حيث يعانون من نقص في الطعام والمياه وهناك إهانة جسدية، داعيا إلى أن يكون هناك كلمة حاسمة للمقاومة والشعوب العربية من أجل حرية الأسرى".

وأظهر مقطع مصورة، لحظات مؤثرة لأحد الأسرى، خلال احتضان أطفاله عقب الإقراج عنه.

وروى أحد الأسرى من قطاع غزة تفاصيل التعذيب الوحشي الذي تعرض له خلال اعتقاله لأشهر لدى القوات الإسرائيلية، مشيرا إلى أنهم "اعتقلوه ظنا منهم أنه يحيى السنوار".

المصدر: RT+ وسائل إعلام فلسطينية

مقالات مشابهة

  • مفاجأة مدوية 3 أشخاص يعرفون مكان يحيى السنوار.. وهذه طريقة التواصل معه
  • اعتقل خلال الحرب.. كيف تفاعلت المنصات بعد إفراج الاحتلال عن شبيه السنوار؟
  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • تحت الأرض أو فوقها.. تفاصيل رحلة البحث عن يحيى السنوار
  • 9 أشهر من البحث عن السنوار.. 3 أشخاص يعرفون مكانه ويوفرون احتياجاته
  • برج الميزان حظك اليوم 3 يوليو 2024
  • رحلة جديدة للموهوبين السعوديين إلى العالمية
  • شاهد أسير محرر اعتقله الاحتلال ظناً أنه السنوار.. يتحدث عما جرى معه
  • شاهد بالفيديو.. وسط سخرية الجمهور.. الفنان عثمان بشة يغني أغنية الفنانة هدى عربي (سوي كدة لمن يسحروك) وساخرون: (رحم الله الفن السوداني وسوي كدة لمن يرحلوك أرقين)
  • "بينهم شبيه السنوار".. الجيش الإسرائيلي يطلق سراح 50 أسيرا في غزة (فيديو)