لبنان ٢٤:
2024-10-05@15:03:21 GMT

إجراء عاجل في محطات المحروقات.. ما الجديد؟

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

إجراء عاجل في محطات المحروقات.. ما الجديد؟

تبيّن أنَّ معظم محطات المحروقات في مختلف المناطق اللبنانية بدأت إعتباراً من اليوم بتوقيف تقاضي أموال البنزين من المواطنين عبر البطاقات المصرفيّة (الفيزا كارد).

ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا أكد في إتصال أجراه مع "لبنان24" الأمر الذي حصل ضمن المحطات، وقال: "آسفون وعلى مضض السير بتلك الخطوة التي جاءت بعد إجراءات اتخذتها وزارة المال ولا علاقة للنقابات بها".



وختم: "نأمل أن تكون هناك إجراءات جيدة من الدولة تريح المواطن والموزعين والمحطات وتحديداً مع مطلع العام الجديد". المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي لـ"صفا": مماطلة  الاحتلال بقبول "الشيكل" يقيّد الإيداع في البنوك الفلسطينية

رام الله - صفا

 

قال الخبير الاقتصادي جعفر صدقة إن تقييد البنوك الفلسطينية على إيداع عملة الشيقل لديها، مرتبط بمماطلة الاحتلال بقبول فائض الشيقل لدى تلك البنوك.

وكشف صدقة في حديث لوكالة "صفا" عن مخاوف قد يقدم عليها الاحتلال، جراء تنفيذ تهديداته بوقف التعامل مع البنوك الفلسطينية، حيث إنه من المقرر أن تنتهي رسالة الضمانات التي تصدرها وزارة المالية الإسرائيلية للبنوك لديها في نهاية الشهر الجاري.

وبين صدقه أنه وفي حال نفذ وزير المالية الإسرائيلية تهديده بعدم تجديد الضمانات، من شأنه خلق مشكلة كبيرة للبنوك الفلسطينية والسوق الفلسطيني بشكل عام، حيث إنه لن يكون بمقدورها تسديد أثمان الواردات من الاحتلال أو العالم الخارجي.

وفيما يخص إقبال المواطنين على شراء الذهب، أوضح صدقة أن القضية ليست محصورة في فلسطين وإنما على مستوى العالم، نظرا لتوقعات خفض الفائدة الأمريكي، ما يتسبب بانخفاض الدولار الذي بدوره يزيد من جاذبية الذهب لانخفاض كلفة اقتنائه على حاملى العملات الأخرى.

وأشار إلى أن تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، ومخاوف اتساع حرب غزة إلى حرب إقليمية يدفع الناس إلى البحث عن ملاذات آمنة وأفضلها الذهب.

وتشهد الضفة الغربية حالة من عدم الاستقرار في سوق الصرف وتداول العملات، إذ تضع البنوك ومحلات الصرافة قيودا على استقبال عملة الشيقل مقابل الدينار والدولار.

وكانت نقابة أصحاب محطات المحروقات أعلنت أمس عن نيتها التوقف عن شراء المحروقات وإغلاق المحطات، بسبب امتناع البنوك قبول الإيداعات النقدية لشراء المحروقات من هيئة البترول.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • عدم تناسب أسعار المحروقات مع الأسعار الدولية يسائل الحكومة في البرلمان
  • عاجل - حقيقة تحديث « فيسبوك» الجديد.. هل يمكن فعلًا معرفة من زار بروفايلك؟
  • خبير اقتصادي لـ"صفا": مماطلة  الاحتلال بقبول "الشيكل" يقيّد الإيداع في البنوك الفلسطينية
  • العميد فدوي: سنستهدف محطات الطاقة والغاز في “إسرائيل” في حال أخطأت
  • ارتفاع في أسعار المحروقات... اليكم آخر الأرقام
  • عاجل: استهداف ”هاشم صفي الدين” زعيم حزب الله الجديد خلفا لنصر الله بغارات اسرائيلية غير مسبوقة بالضاحية
  • هل ستُقفل محطات المحروقات؟.. إليكم هذا البيان التوضيحيّ
  • محطات المحروقات بالضفة تغلق أبوابها بدءًا من الأحد المقبل
  • نقابة المحروقات تعلن إغلاق المحطات بالضفة الأحد المقبل
  • عاجل - البحوث الفلكية تسجل هزة أرضية جنوب شرق القاهرة