رفعت وعبدالصمد والحصري.. 17 تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم غدا
تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT
يتابع مستعمو إذاعة القرآن الكريم من القاهره، الخميس، عدد من التلاوات القرآنية المجودة، وذلك تحت إشراف محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية.
أخبار متعلقة
حكم قراءة القرآن الكريم من المصحف دون وضوء.. «دار الإفتاء»: جائز في هذه الحالات
ردًا على حرق القرآن.. الكويت تطبع 100 ألف مصحف مترجم لتوزيعها في السويد
تعرف على تلاوات المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم غدا
«البنا ورفعت والحريري».
الدكتور حسام موافي في «سيرة ومسيرة» بإذاعة القرآن الكريم (موعد إذاعته)
18 فترة تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم غدًا
16 تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم الجمعة
رفعت والمنشاوي وأبو العينين.. ١٥ تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم غدا
تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم الأحد
وقال الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم، إن التلاوات يقدمها 17 قارئا من دولة التلاوة القرآنية، ليوم الخميس 25 ذو الحجة، كما يلي:
40 : 6 (ص) تلاوة للشيخ / عبدالباسط عبدالصمد وما تيسر من سورة آل عمران 10ق
00 : 7 (ص) تلاوة للشيخ / محمد رفعت وما تيسر من سورتى النور وقصار السور 30ق
00 : 8 (ص)تلاوة للشيخ /أحمد محمد عامر وما تيسر من سورة الروم 30 ق
44 : 9 (ص)الختمة المجودة تلاوة للشيخ /منصور الشامى الدمنهورى وماتيسرمن سورتى يونس/ هود 15 ق
51 : 11(قرآن قبل الظهر) تلاوة للشيخ /أحمد عبدالرحمن الزارع وما تيسرمن سورة الأنبياء 15ق
10 : 12(قرآن قبل الظهر) تلاوة للشيخ /محمود عبدالحكم وما تيسرمن سورة المائدة 30ق
06 : 13(قرآن بعد الظهر) تلاوة للشيخ / فتحى قنديل وما تيسرمن سورة فاطر 30ق
14:21 (قرآن بعد الظهر) تلاوة للشيخ / العزب سالم وما تيسر من سورة المؤمنون 30 ق
33: 18 ( قرآن بعد العصر) تلاوة للشيخ /محمد رفعت وماتيسرمن سورة الرحمن 10ق
18:42 ( قرآن قبل المغرب) تلاوة للشيخ / محمد أحمد بسيونى وماتيسرمن سورة يس 30ق
20:04( قرآن بعد المغرب) تلاوة للشيخ /أحمد أبوالمعاطى وماتيسرمن سورة مريم 15ق
21:35( قرآن بعد العشاء) تلاوة للشيخ / محمد أحمد شبيب وماتيسرمن سورة القيامة 10ق
15 : 11 (مساءً قرآن السهرة) للشيخ /كامل يوسف البهتيمى وماتيسرمن سورة يونس 41ق
24:15(بعد منتصف الليل) للشيخ /عبدالعزيز عكاشة وماتيسرمن سور المطففين/ الصف/ الجمعة/ التكوير/ الانفطار 44ق
01:35(بعد منتصف الليل) للشيخ /محمد فريد السنديونى وماتيسرمن قصار السور 15ق
02:25(بعد منتصف الليل) للشيخ /محمد غازى وماتيسرمن سورة الأعراف 15ق
03:15(بعد منتصف الليل) للشيخ / محمود خليل الحصرى وما تيسرمن سورة غافر 15ق.
القرآن الكريم اخبار إذاعة القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم التلاوات المجودة قراء القرآن الكريم محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم اخبار الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد القارئ الشيخ محمود خليل الحصري القارئ الشيخ محمد رفعت دولة التلاوة القرآنية في مصرالمصدر: المصري اليوم
كلمات دلالية: شكاوى المواطنين القرآن الكريم قراء القرآن الكريم تلاوة للشیخ
إقرأ أيضاً:
9 معانٍ مختلفة لحرف الواو في القرآن الكريم.. يوضحها مختار جمعة
قال الدكتور محمد مختار جمعة، الأستاذ بجامعة الأزهر ووزير الأوقاف السابق أن حرف (الـواو) له معانٍ مختلفة في القرآن الكريم، ووضح منها 9 مواضع مختلفة وبين تفسيراتها المتعددة.
9 معانٍ مختلفة لحرف الواو في القرآن الكريم
١- واو العطف وتفيد اشتراك ما قبلها وما بعدها في نسبة الحكم إليهما، ومنه قوله تعالى: "قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى" فالفعلان المعطوف والمعطوف عليه يشتركان في كونهما سببا للفلاح .
٢- واو الاستئناف، وهو متابعة الكلام من منطلق جديد لا يربط في الحكم الإعرابي بين ما قبل الحرف وما بعده، ومنه قوله تعالى: "هو الذي خلقكم من طين ثم قضى أجلا ۖ وأجل مسمى عنده ۖ ثم أنتم تمترون"، فالواو هنا للاستئناف، قال ابن عباس: ( ثم قضى أجلا ) يعني : الموت ( وأجل مسمى عنده ) يعني : الآخرة ، وقال بعضهم : ( ثم قضى أجلا ) ما بين أن يخلق إلى أن يموت ( وأجل مسمى عنده ) ما بين أن يموت إلى أن يبعث .
٣ - واو التنويع، ومنه قوله تعالى: "عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكارا " ، وقلنا : الواو هنا للتنويع لأن النساء يمكن أن تجمع الواحدة منهن الصفات الست الأولى "مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات " أما الصفة التي قبل الواو والصفة التي بعدها "ثيبات وأبكارا " فلا تجتمعان معا في امرأة واحدة ، لأن المرأة إما أن تكون ثيبا وإما أن تكون بكرا .
٤- واو الحال، ومنه قوله تعالى على لسان إخوة يوسف عليه السلام : " قالوا لئن أكله الذئب ونحن عصبة إنا إذا لخاسرون " .
٥ - واو القسم، ومنه قوله تعالى: " قالوا والله ربنا ما كنا مشركين "، وقوله تعالى: " وٱلتین وٱلزیۡتون وطور سینین وهذا ٱلۡبلد ٱلۡأمین لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم".
٦ - واو الثمانية، ومنه قوله تعالى:" سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ۖ ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم ۚ قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل ۗ فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا " ، على رأي من قال : إن الواو في قوله تعالى: " وثامنهم " للثمانية ، ومنه قوله تعالى : " التائبون العابدون الحامدون السائحون الراكعون الساجدون الآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر والحافظون لحدود الله ۗ وبشر المؤمنين " ، وذلك على رأي من قال : إن الواو في قوله تعالى " والناهون عن المنكر " هي واو الثمانية .
٧- الواو المؤكدة للمعنى، ومنه قوله تعالى: " وما أهلكنا من قرية إلا ولها كتاب معلوم ".
٨- أن تكون بمعنى (مع) وهي التي يليها المفعول معه ومنه قوله تعالى:" فأجمعوا أمركم وشركاءكم "، على رأي من قال : إنها هنا للمعية وما بعدها منصوب على أنه مفعول معه، وهناك من يقول : إنها عاطفة .
٩ - الواو التي ينصب بعدها الفعل المضارع في جواب النفي أو الطلب، ويسميها بعضهم واو الصرف، ويقولون: إنها تنصب الفعل المضارع بنفسها ، وقال بعضهم : إن المضارع بعدها منصوب ب ( أن) مضمرة نحو قوله تعالى: "أم حسبتم أن تدخلوا ٱلجنة ولما يعلم ٱلله ٱلذين جهدوا منكم ويعلم ٱلصابرين".
وسبب تسميتها بواو الصرف عند الكوفيين الذين يسمونها بذلك أن الفعل الذي دخلت عليه كان يقتضي إعرابا آخر - وهو هنا الجزم - فصرفته عنه إلى النصب لإفادة المعية.