كشف النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل ملف التصالح في مخالفات البناء، وقانون وضع اليد الذي أرسلته الحكومة للبرلمان.

أخبار متعلقة

حقيقة تطبيق زيادات جديدة على رسوم جمع القمامة المقررة بقانون المخلفات الجديد

غضب بين أهالي ميت الديبة بقلين بسبب انتشار القمامة وارتفاع رسوم النظافة

«البيئة»: رسوم جمع القمامة المفروضة على المواطن لا تساوي الخدمة المقدمة

الحكومة توضح حقيقة زيادة رسوم جمع القمامة من المنازل

ولفت «السجيني» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد إلى أن قانون التصالح متوقع انتهاء إقراره قريبا، مؤكدا أن قانون وضع اليد يوقف نزيف التعدي على الأراضي التابعة للدولة، علاوة على أن لجنة استرداد أراض الدولة تقدمت بمقترحات مهمة حل تلك الأزمة.

وبشأن منظومة القمامة، تابع السجيني قائلا: أوجه الشكر للرئيس السيسي لأن تلك المنظومة يتم متابعتها من قبل مؤسسة الرئاسة، مشيرا إلى أنه تم تجميع المعلومات عن خرائط المدافن والمصانع ونظام الجمع في المحافظات، علاوة على تقديم مقترح كيفية الاستفادة من منظومة المخلفات.

وقال النائب البرلماني: «منظومة المخلفات مش بتجيب فلوس لكن هتديني خدمة وجودة، ومؤسسات الدولة تقدمت بدور يخصها في هذا الملف بداية من تجميع القمامة حتى استخراج الوقود أو الأسمدة العضوية منها، معلقا: صناعة احتاجت لقانون تشريعي وهيكلي».

واستكمل «هناك شركة تولت النظافة في الإسكندرية، ولأول مرة منذ عهد عبدالسلام محجوب نجد مظهرا راقيا لعروس البحر المتوسط، مستطردا: لدينا خسائر في هيئتي النظافة في الجيزة والقاهرة تصل لـ ملياري جنيه».

وبشأن رسوم تحصيل القمامة، أكد عضو النواب أن رسوم تحصيل القمامة في منظومة المخلفات الجديدة تبدأ من 2 جنيه حتى 40 جنيها حد أقصى، على يتم تحصيلها على وصل الكهرباء، والتحصيل يكون بشرط لتسكين الشركات.

وبشأن قانون اقتناء الحيوانات، اختتم رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: «القانون سابقة تاريخية لم تحدث من قبل، وكانت الكلاب تضرب وتسمم لكن القانون الجديد يجرم ذلك.

رسوم القمامه 0 جنيها.. برلماني يكشف رسوم تحصيل القمامة بمنظومة المخلفات رسوم القمامه الجديد

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

نقل 120 طن مخلفات من القمامة إلى مصنع التدوير ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع مدحت صلاح، رئيس مدينة ببا جنوب بني سويف، الجهود المنفذة في القطاعات الحيوية لتحسين البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات العامة بدائرة المركز،  ففي قطاع النظافة، تم تنفيذ حملة مكثفة لرفع المخلفات والقمامة بمدينة ببا، أسفرت عن نقل 120 طنًا من المخلفات والقمامة إلى مصنع إعادة التدوير، كما تم تجريف الأتربة ورفع تركمات القمامة على جانبي الطريق الدائري ومدخل المدينة، وتفريغ الصناديق والحاويات من نقاط التجمع بشارع التحرير ومنطقة الإسعاف والمنشية ومنطقة الستة متر وطراد النيل.

يأتي ذلك في إطار تكليف الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، رؤساء المدن والمراكز باستمرار المتابعات الميدانية لكافة القطاعات والإدارات الخدمية، والإشراف على ضبط وإزالة مخالفات البناء، وتكثيف حملات النظافة اليومية في شوارع المدن الرئيسية والفرعية، ورفع المخلفات والقمامة من القرى والميادين والمناطق السكنية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تابع رئيس المدينة تنفيذ خطة العمل والتي تهدف للحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي وتيسير الحركة المرورية أمام المركبات والمارة بالطريق الدائري وطريق طراد النيل، وذلك من خلال رفع إشغالات الطريق العام والتعديات على الأرصفة وبروز المحال التجارية والأسواق العشوائية، والتي نفذتها إدارة الإشغالات، وأسفرت عن تحرير عدة محاضر لمخالفات بيئية وإشغالات.

وفيما يخص المبادرة الرئاسية حياة كريمة، فقد تم متابعة الاستمرار في تشغيل المجمعات الخدمية بكامل طاقتها في القرى المستهدفة، بهدف تعزيز الخدمات المحلية وتحسين مستوى المعيشة، وفي قطاع الكهرباء، تم صيانة كشافات الإنارة بدائرة المركز، واستمرار عمليات ترشيد الكهرباء والإضاءة في الطرق الرئيسية، مع متابعة إطفاء الإضاءات العامة والإعلانات المضيئة بالشوارع والميادين.

FB_IMG_1719489660479 FB_IMG_1719489663996

مقالات مشابهة

  • استجابة لشكوى المواطنين.. الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت
  • محافظة الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات وغلق المحال المخالفة وإزالة التعديات
  • تعديات على الأراضي ومحال وكافيهات.. الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات بالوراق وامبابة
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • نقل 40 طن مخلفات للمدفن الصحي بديرب نجم
  • جهود الوحدات المحلية لبني سويف في ملف التصالح ومتابعة منظومة النظافة
  • نقل 120 طن مخلفات من القمامة إلى مصنع التدوير ببني سويف
  • نائب محافظ القاهرة تقود حملة مكبرة بأحياء المنطقة الجنوبية لتفقد حالة النظافة 
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ «4 لوادر»
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا