حيروت – وكالات

قال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر إن التحالف الدولي الذي تسعى له واشنطن لحماية الملاحة الدولية البحرية يضم 38 دولة.

 

 

 

ورفض رايدر وفقا لموقع موقع ذا هيل الأمريكي الحديث عن التفاصيل، واكتفى بالإشارة إلى أن الولايات وضعت حتى اللحظة إطار عمل فقط.

 

 

 

واعتبر ضربات الحوثيين ضد السفن التجارية في المياه الدولية تؤكد حقيقة أن هناك مشكلة دولية، وقال إن السفن الثلاث التي هاجمها الحوثي تبحر في المياه الدولية، وتمثل مجموعة متنوعة من البلدان.

 

 

 

وكانت الولايات المتحدة أعلنت اعتزامها إنشاء قوة عمل بحرية للدفاع عن السفن التجارية وناقلات النفط في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد سلسلة هجمات شنتها جماعة الحوثي مستهدفة عدة سفن مرتبطة بإسرائيل، بينما تواصل احتجاز السفينة جلاكسي ليدر التابعة لرجل إعمال إسرائيلي.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة

قال نضال السبع الكاتب والباحث السياسي إنَّ دولة الاحتلال تذهب نحو المزيد من التشدد والتصعيد، ولم تلتفت إلى الأصوات الدولية التي تدفع نحو التهدئة والسلام، لافتًا إلى أنَّ الإسرائيليين لا يسمحون لأي من الأطراف الدولية بالتدخل، فضلًا عن أنّهم عطلوا كل المبادرات الدولية، إلى جانب انهم لم ينصتوا إلى مناشدات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحاكم الدولية حول التهدئة.

دولة الاحتلال ماضية في الحرب والتصعيد

وأضاف «السبع» خلال مداخلة له على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ دولة الاحتلال ماضية في الحرب والتصعيد، لافتًا إلى أنَّ رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتقد أنه لديه تفويضا غربيا وأمريكيا لفعل ما يريد داخل قطاع غزة، على الرغم من خجل الجانب الأمريكي من ما يفعله نتنياهو، وسعيه للتوصل إلى تسويات، فضلا عن عقد صفقات لتهدئة الاوضاع.

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الآن مشهد الحرب في غزة يتكرر بالداخل اللبناني»، لافتًا إلى أنَّ بنيامين نتنياهو يعتقد أن لديه وقت نحو 50 يومًا لتعطيل كل الحلول وذلك حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية، موضحًا أن وزير الخارجية اللبنانية عبدالله أبو حبيب قال خلال تصريحاته أنَّ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قبل اغتياله وافق على وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية.

مقالات مشابهة

  • أهمية عملية التحكيم كوسيلة تسوية ناجحة للمنازعات التجارية
  • “استغلال الانشغالات الدولية”.. موقع عسكري عن مساعي حفتر للتوسع
  • الصين تعزز الحل العادل والفعال للنزاعات التجارية الدولية
  • القيادة الوسطى الأمريكية: استهدفنا 15 هدفًا للحوثيين في اليمن لحماية الملاحة الدولية
  • 70 دولة تشارك بمؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر الماضي وأسقطنا 11 طائرة استطلاع أمريكية
  • بعملية تقنية مبهرة.. المغرب أول دولة إفريقية تنجز مشروعا يوفر المياه الصالحة للشرب
  • ميليشيا الحوثي تهدد أصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة