كتب- سامح سيد:

تُوفي الدكتور خليفة رضوان، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة مركزي جرجا والعسيرات بسوهاج، اليوم الخميس، عن عمر يناهز 60 عامًا بعد صراع مع المرض استمر لمدة عام.

ومن المقرر أن يتم نقل جثمان الفقيد من مستشفى دار الفؤاد بالقاهرة لإتمام مراسم دفنه غدًا عقب صلاة الجمعة بمسقط رأسه بقرية "بيت خلاف" بدائرة مركز جرجا.

الدكتور خليفة رضوان، هو صيدلي تخرج في كلية الصيدلة بجامعة الأزهر، وفاز مستقلًا في انتخابات مجلس الشعب عن دائرة مركز جرجا في الدورة النيابية من 2005 حتى 2010.

وترشح عن حزب مستقبل وطن في انتخابات مجلس النواب 2020 عن دائرة مركزي جرجا والعسيرات بعد إعادة تقسيم الدوائر الانتخابية، وفاز في الانتخابات بنظام الفردي، ليمثل الدائرة عضوًا حاليًا بالمجلس، حتى أصيب بالمرض منذ عام ووافته المنية صباح اليوم داخل مستشفى دار الفؤاد بالقاهرة.

وحدد قانون مجلس النواب، في مادته 25 التصرف القانوني حال وفاة نائب البرلمان، حيث نصت المادة على: "إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بـ 6 أشهر على الأقل أجريت انتخابات تكميلية.

كما تضمنت المادة أيضًا أنه إن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين، وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر، فإن كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليًا يُصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيًا كانت صفته.

وفي جميع الأحوال، يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال 60 يومًا على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالًا لمدة عضوية سلفه".

كما تنص المادة 108 من الدستور على أن: "إذا خلا مكان عضو مجلس النواب، قبل انتهاء مدته بـ 6 أشهر على الأقل، وجب شغل مكانه طبقًا للقانون، خلال 60 يومًا من تاريخ تقرير المجلس بشأن خلو المكان".

اقرأ ايضًا

إجراءات جديدة من التموين لمواجهة ارتفاع أسعار السكر

مباراة الأهلي وشباب بلوزداد.. هل تؤثر الأمطار على اللقاء غدا؟

السيسي يصل الكلية الحربية لحضور كشف الهيئة لطلاب الأكاديمية العسكرية

البيئة: جناح مصر بمؤتمر المُناخ يركز على موضوعات الطاقة والصناعة والسكان الأصليون

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الدكتور خليفة رضوان وفاة النائب خليفة رضوان حزب مستقبل وطن طوفان الأقصى المزيد مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

النائب عادل ناصر: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مصير مجهول

وجّه النائب عادل ناصر، عضو مجلس الشيوخ، أمين حزب «مستقبل وطن» بمحافظة الجيزة، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجموع الشعب المصري، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن تلك الثورة جاءت لتجسد إرادة المصريين أمام العالم، ودشنت في الوقت ذاته قواعد الجمهورية الجديدة.

مسيرة التنمية الحقيقية

أشار عضو مجلس الشيوخ، في بيان، إلى أن ثورة 30 يونيو 2013 أنقذت مصر من مصير مجهول على يد جماعات لا تنتمي بأي حال للهوية المصرية، مؤكدًا أن تلك الثورة كانت بداية مسيرة التنمية الحقيقية في مصر، بفضل التلاحم الراسخ بين كافة فئات الشعب المصري وقواته المسلحة.

أهم ملامح نجاح ثورة 30 يونيو

أوضح «ناصر»، أن من أهم ملامح نجاح ثورة الثلاثين من يونيو تلك الخطوات الواثقة في مسيرة التنمية، والتي تكشفها من المشروعات القومية العملاقة التي شهدتها مصر في غضون 10 سنوات، كفيلة جميعها بتأمين مستقبل أبنائنا وأحفادنا، خاصة أن غالبيتها يتعلق بالبنى التحتية لكافة القطاعات الاقتصادية والإنتاجية، الأمر الذي عزز ولا يزال مكانة مصر الاقتصادية على المستوى العالمي.

مقالات مشابهة

  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي
  • السباق نحو خلافة سعيد الناصري في مجلس عمالة الدارالبيضاء يخلق انقساماً داخل البام
  • النائب عادل ناصر: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مصير مجهول
  • السماوة تسابق الأرقام العالمية وتحجز مقعد في موسوعة غينيس
  • “الزرقا”: الليبيون يهتمون بالانتخابات العامة لتحديد مصير البلاد
  • لتذليل المعوقات والصعوبات.. مجلس النواب يقر تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية
  • انتخابات التشكيليين.. إغلاق باب الترشح على مقعد النقيب ومجلس الإدارة
  • منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في اختفاء النائب إبراهيم الدرسي
  • تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم