شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ملتقى الصناعات الصيدلانية الـ26 يختتم فعالياته ، صراحة نيوز 8211; اختتمت، اليوم الأربعاء، فعاليات ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية الـ26 المقام في العاصمة عمان، تحت عنوان 8220;مستقبل صناعة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ملتقى الصناعات الصيدلانية الـ26 يختتم فعالياته ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ملتقى الصناعات الصيدلانية الـ26 يختتم فعالياته 

صراحة نيوز – اختتمت، اليوم الأربعاء، فعاليات ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية الـ26 المقام في العاصمة عمان، تحت عنوان “مستقبل صناعة البدائل الحيوية BIOSIMILAR في البلدان العربية”، إلى جانب فعاليات الدورة الخامسة لمعرض الصناعات الدوائية، بمشاركة نحو 200 شركة عالمية متخصصة في صناعة الأدوية والمعدات والتجهيزات والأجهزة المختبرية الخاصة بالصناعات الدوائية، ممثلة بـ26 دولة. وكان وزير الصحة الدكتور فراس الهواري افتتح أمس فعاليات الملتقى والمعرض، في قاعة المركز الأردني للمعارض الدولية في عمان. وقال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، إن الملتقى يأتي كإحدى التوصيات التي خرج بها مؤتمر الدواء الدولي الثالث الذي نظمته المؤسسة مطلع الشهر الماضي، داعياً إلى إيجاد صناعة دوائية تكاملية في الوطن العربي. وأكد أن الأردن تدعم البيئة الاستثمارية في مجال الصناعة الدوائية، من خلال التشريعات الواضحة والمرنة في التعامل مع المستثمر في هذا القطاع، داعيا إلى الاستثمار في الأردن وذلك في ضوء تقديم أشكال الدعم كافة، لتشجيع الاستثمار في القطاع الدوائي. ولفت إلى ضرورة إيجاد خطة تكاملية للعلاجات والزمر العلاجية في أرجاء الوطن العربي كافة، باعتباره سوقاً عربياً واحداً وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي من الصناعات الدوائية. من جهته، أشاد رئيس الاتحاد العربي لمنتجي الأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالناصر سيجري، بجهود حكومة المملكة الأردنية الهاشمية لرعاية واستضافة الملتقى والمعرض الهامين، وتقديم جميع التسهيلات وتذليل الصعوبات وصولا الى اللقاء، قائلا: “سلام على الأردن أرض العروبة، سلام على الأردن أرض العزم، سلام على الأردن عاصمة الدواء العربي”. وأوضح أن الملتقى يعقد استكمالا للملتقى 25 والذي كان تحت عنوان “آفاق الصناعة الدوائية العربية وتمكين سلاسل التوريد” ويترافق بالتزامن مع المعرض العالمي الخامس بمشاركة قوية وفاعلة من 200 شركة تمثل 26 دولة من مختلف أنحاء العالم تقدم الخدمات والمساندة لمصانع الأدوية والتصنيع الدوائي. وقال، إن الملتقى يركز على صناعة البدائل الحيوية، انطلاقا من رسالة الاتحاد العربي لمنتجي الأدوية والمستلزمات الطبية المتمحورة حول النهوض بالصناعة الدوائية العربية وتسليط الضوء على كل ما هو جديد ومتزامنا مع التحول العالمي في صناعة الأدوية والتوجه نحو الأدوية الحيوية التي باتت تشكل نسبة كبيرة من فاتورة الدواء وستستمر في النمو حسب الدراسات السوقية و التوجهات الطبية والعلمية. وأكد، ضرورة تكاتف كل الجهود العربية لتأسيس صناعة قادرة وأصيلة للبدائل الحيوية في البلدان العربية، وبدعم من الهيئات الحكومية والتشريعية التي تلعب دورا محوريا في هذا الإطار من خلال تقنين التشريعات الناظمة لهذه الصناعة وتوفير الدعم اللوجستي والقانوني وتبني سياسات تقدمية لتذليل العقبات ودعم الاستثمار بما يخدم المصلحة العامة والأمن الدوائي العربي. وقال مدير تطوير الأعمال في شركة بايونير العراقية، الدكتور عبدالله المدادحة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الشركة تصنع 260 شكلًا صيدلانيّا، وتقوم بتصدر أدويتها إلى الإمارات وعُمان، وتعمل على إجراءات فتح مصنع للمحاليل الوريدية والبدائل الحيوية، بقيمة 30 مليون دولار، تسعى لايجاد نحو 250 وظيفة. وأكد المدادحة على انفتاحهم مع الشركات العربية والهيئات الحكومية العربية العالمية، لتوطين الصناعات غير الموجودة في الوطن العربي خاصة في الأردن، ومنها البدائل الحيوية لعلاج السرطانات، التي تحتاج الى قدرات وخبرات ونقل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية

أُسدل الستار مؤخرا على فعاليات مهرجان الفيلم العربي بتورنتو في دورته الخامسة، حيث استقبل هذا العام أكثر من 150 فيلما مقدما من أكثر من 10 دول عربية، بما في ذلك فلسطين ولبنان ومصر وسوريا والسودان والسعودية وعمان والجزائر والمغرب وتونس وليبيا والأردن، بالإضافة إلى كندا والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا، ودول أخرى، وتم اختيار أكثر من 35 فيلما، بما في ذلك الأفلام القصيرة والروائية، وتم عرض 13 فيلما عبر الإنترنت، وأقيمت 10 عروض شخصية.

يُعد هذا المهرجان الأول من نوعه في كندا الذي يهدف لربط المهاجرين العرب بثقافتهم الأم من خلال الاطلاع على آخر إنتاجات السينما العربية، وقد قامت بإطلاقه مجموعة من المخرجين الشباب العرب المقيمين في كندا، ومنهم المخرجة السودانية رولا طاهر، التي أكدت على أن إقامة مهرجان للأفلام العربية في كندا كان أحد أحلامها كمخرجة.

وكانت الدورة الأولى للمهرجان قد أُطلقت عام 2017، لتكون فرصة لتجمع الجالية العربية بكندا في حدث ثقافي.

من الملاحم التاريخية إلى الكوميديا السوداء

من بين أبرز الأفلام لهذا العام فيلم "الملكة الأخيرة" المستوحى من معركة الأميرة زافيرا الأسطورية ضد القرصان سيئ السمعة بربروسا، وأفلام الكوميديا السوداء مثل "مندوب"، الذي يقدم تصويرا مثيرا لاقتصاد الأعمال المؤقتة في المملكة العربية السعودية.

كما شارك في المهرجان فيلم "وداعا جوليا"، وهو الفيلم الروائي الأول لمحمد كردفاني، وأول فيلم سوداني يعرض في مهرجان كان السينمائي، ويعرض الفيلم تصادم الأعراق والأديان والسياسة في أعقاب مقتل شخص في جنوب السودان.

مقالات مشابهة

  • ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما يواصل فعالياته
  • وفد الهيئة السينوغرافية الصيني يزور الهيئة العربية للمسرح
  • شعبة صناعة الذهب: الفريق كامل الوزير قادر على تحقيق طفرة في ملف توطين الصناعات المحلية
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة
  • حمية: نهضة وريادية مرافقنا الحيوية مسار راسخ لا تراجع عنه مهما كانت التحديات
  • "إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وزيادة المساندة التصديرية".. أبرز مطالب صناعة مواد البناء من الحكومة الجديدة