صدى البلد:
2024-07-03@12:39:25 GMT

الصحفيين العرب يطالب بوقف العدوان على غزة

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب المجازر البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في شهره الثالث بمزيد من الجرائم في مختلف مناطق القطاع، والتي خلّفت وراءها أكثر من 16 ألف شهيد، غالبيتهم من النساء والأطفال.

كان من نتيجة هذا العدوان الغاشم في تلك الفترة أكثر من 350 جريمة بحق الصحفيين في حرب الإبادة منهم أكثر من 105 صحفيين بين شهيد ومفقود وأسير (75 شهيدا صحفيا ومن العاملين في قطاع الإعلام من بينهم 7 صحفيات و30 صحفيا أسيرا وصحفيان اثنان مفقودان)، و80 صحفيا على الأقل أصيبوا بجروح في قطاع غزة، وقصف منازل عائلات 60 صحفيًا و63 مقرًا إعلاميًا دمرها الاحتلال في قطاع غزة، و25 إذاعة محلية أغلقها الاحتلال في غزة والضفة.

 

واستنكر الاتحاد العام للصحفيين العرب تصريحات الناطق باسم الخارجية الأمريكية، عن عدم وجود دلائل على تعمد الاحتلال استهداف الصحفيين والمدنيين خلال هذه الحرب الوحشية على غزة، ونؤكد أنّ هذه التصريحات تشكل دليلا إضافيا على الشراكة الأمريكية الكاملة في الجريمة المستمرة ضد الشعب الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين، وهي محاولة لتمرير رواية الاحتلال الكاذبة التي تفندها الدلائل ووقائع الميدان، لكي لا يتم محاسبة ومحاكمة القتلة المجرمين الإسرائيليين للصحفيين الفلسطينيين في المحكمة الجنائية الدولية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أمريكيون: تواطؤ إدارة بايدن مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن إنكاره

واشنطن-سانا

أكد مسؤولون حكوميون أمريكيون سابقون استقالوا تضامناً مع غزة واحتجاجاً على الدعم الأمريكي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أن إدارة الرئيس جو بايدن “متواطئة بشكل لا يمكن إنكاره في قتل الفلسطينيين والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في القطاع”.

ونقلت رويترز عن 12 مسؤولاً سابقاً في إدارة بايدن قولهم في بيان مشترك: إن “الإدارة تنتهك القوانين الأمريكية من خلال دعمها لـ “إسرائيل” وإيجاد ثغرات لمواصلة شحن الأسلحة إلى حليفتها”، مطالبين بوضع حد لهذه الجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين.

ومن بين الموقعين على البيان المشترك أعضاء سابقون في وزارات الخارجية والتعليم والداخلية والبيت الأبيض، والجيش الأمريكي.

إلى ذلك تستمر الاستقالات من إدارة بايدن، حيث أعلنت موظفة في وزارة الداخلية الأمريكية استقالتها من منصبها احتجاجاً على السياسة الأمريكية تجاه العدوان على غزة.

وقالت الموظفة المستقيلة في بيان: إن “الرئيس جو بايدن واصل تمويل هذا العنف بدلاً من استخدام النفوذ الأمريكي لوقف القتل في غزة”.

وتعكس استقالة المسؤولين الأمريكيين أصوات المعارضة داخل الولايات المتحدة بشأن دعم “إسرائيل” فيما تزداد الانتقادات الدولية للعدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة وللدعم العسكري والدبلوماسي الأمريكي لكيان الاحتلال واستمراره في هذا العدوان الذي أدى لاستشهاد نحو 38 ألف فلسطيني، إضافة إلى عشرات الآلاف من الجرحى ودمار هائل والتسبب في أزمة إنسانية مروعة.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون: تواطؤ إدارة بايدن مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن إنكاره
  • مركز حماية الصحفيين يطالب بوقف المقتلة الإسرائيلية المستمرة للصحافيين في غزة
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 153 منذ بدء العدوان على غزة
  • بعد 268 من العدوان.. 37877 شهيدًا فلسطينيًا في غزة
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى