موقع 24:
2024-10-02@11:21:39 GMT

كيروش يضع "العنابي" في مأزق قبل كأس آسيا

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

كيروش يضع 'العنابي' في مأزق قبل كأس آسيا

وضع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش منتخب قطر في مأزق قبل أقل من شهرين من انطلاق كأس أمم آسيا في يناير (كانون الثاني) المقبل، بعدما طلب فسخ عقده "العنابي" ووافق اتحاد الكرة على طلب المدرب، وأعلن الاستغناء عن خدماته.

كيروش كرر مشاكله مع المنتخبات التي يتولى تدريبها، بعدما كان قد ودع منتخب مصر أيضاً بطريقة مثيرة للجدل، بعدما كان اتحاد الكرة المحلي في طريقه لتمديد عقده رغم الخروج من تصفيات كأس العالم 2022 وخسارته نهائي كأس أمم أفريقيا، ولكن المدرب البرتغالي رفض تجديد عقده لفترة قصيرة الأجل، واشترط أن يكون العقد ممتداً حتى 2026.


 

اتحاد الكرة القطري يعلن الاستغناء عن المدرب البرتغالي #كارلوس_كيروش #24Sport pic.twitter.com/G92eOqij30

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 6, 2023


في المقابل وقع مدرب ريال مدريد السابق على عقد مدته 4 سنوات مع المنتخب القطري، بهدف التأهل إلى كأس العالم 2026، وبدأ مع "العنابي" مرحلة التصفيات بانتصارات على أفغانستان (8-1) والهند (3-0)، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الكويت.

#ماركيز_لوبيز مدرباً جديداً لـ #المنتخب_القطري#24Sport
https://t.co/ZHMmLIdWzD

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 6, 2023

ولكن وفقاً لوسائل إعلام برتغالية اتخذ كيروش قراراً غير متوقعاً بطلبه من اتحاد الكرة القطري فسخ عقده.
وأوضحت صحيفة ريكورد أن المدرب البالغ من العمر دخل في مفاوضات مع اتحاد الكرة لعدم استكمال عقده، وهو ما وافق عليه الجانب القطري، قبل أقل من شهرين على انطلاق نهائيات كأس آسيا 2023 التي تحتضنها قطر في الفترة ما بين 12 يناير (كانون الثاني) و10 فبراير (شباط) المقبلين.
وتولى كيروش مهمة تدريب منتخب قطر في فبراير (شباط) الماضي، خلفاً للمدرب الإسباني فيليكس سانشيز، ولم يحقق المدرب البرتغالي نتائج جيدة مع "العنابي" في بداية مشواره في الكأس الذهبية حيث خرج من ربع النهائي بعد خسارة قاسية بنتيجة (0-4) أمام بنما، فيما اكتفى بانتصار وحيد (1-0) على المكسيك في دور المجموعات، بالإضافة للتعادل (1-1) مع الهندوراس (1-1) والخسارة (1-2) أمام هايتي.
ورغم أنه استعاد أغلب عناصر الخبرة التي مكنت المنتخب القطري من التتويج بلقب آسيا 2019، لكن الفريق خسر 1-2 أمام كينيا وتعادل 1-1 مع روسيا في مباريات سبتمبر (أيلول) الماضي، وفي بطولة الأردن الدولية خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي تعادل مع العراق (0-0) قبل الفوز بركلات الترجيح، ثم تعرض لهزيمة ثقيلة 0-4 أمام إيران.
وجاءت حصيلة كيروش مع منتخب قطر ضعيفة في 12 مباراة ما بين ودية ورسمية، تمكن خلالها من تسجيل 5 انتصارات وتعادلين، و5 هزائم، وسجل خط الهجوم 24 هدفاً مقابل 22 تلقاها مرمى "العنابي".
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منتخب قطر كارلوس كيروش

إقرأ أيضاً:

الغرافة القطري يفوز على العين في دوري أبطال آسيا للنخبة

فاز الغرافة القطري على العين 4-2 اليوم الثلاثاء على استاد البيت بالعاصمة القطرية الدوحة، بالجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة ( منطقة الغرب).
وبهذه النتيجة وضع الغرافة أول 3 نقاط في رصيده، وتوقف رصيد العين عند نقطة واحدة.
سجل للغرافة كل من خوسيلو بواقع هدفين ( ق45+2، و48)، وسيدو سانو (ق72)، وياسين إبراهيمي (ق76)، وسجل للعين كاكو (ق56) من ركلة جزاء، وسفيان رحيمي ( ق66).


مقالات مشابهة

  • الغرافة القطري يفوز على العين في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • اتحاد الكرة يكرم شاهندة المغربي وفريد سلطان
  • اتحاد الكرة يؤجل موعد انطلاق الدوري العراقي الممتاز (وثيقة)
  • العين الإماراتي يواجه الغرافة القطري في دوري أبطال آسيا
  • خلافات في الأهلي بسبب منصب مدير الكرة
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد الريان القطري بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • "الاختراق العميق" يضع خليفة نصر الله أمام مأزق وجودي
  • وزير الشباب يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع المدرب البرازيلي ميكالي
  • وزير الرياضة يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع المدرب البرازيلي ميكالي
  • النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة