شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن إسبانيا ترفض دخول أطفال مغاربة يحملون الجنسية الإسبانية، تطالب النساء المغربيات، اللواتي ولد أطفالهن لأب إسباني وبقين عالقات في إسبانيا بسبب إجراءات الإغلاق جراء تفشي فيروس كورونا، بالحصول على تصريح .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إسبانيا ترفض دخول أطفال مغاربة يحملون الجنسية الإسبانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إسبانيا ترفض دخول أطفال مغاربة يحملون الجنسية الإسبانية

تطالب النساء المغربيات، اللواتي ولد أطفالهن لأب إسباني وبقين عالقات في إسبانيا بسبب إجراءات الإغلاق جراء تفشي فيروس كورونا، بالحصول على تصريح عبور حتى يتمكن أبنائهن من الذهاب إلى المدرسة في مدينة سبتة، حسب ما أوردته مواقع إخبارية.

“نحن لا نطلب أي شيء، لا نطلب أوراقا، مجرد تصريح عبور حتى يتمكن أطفالنا من الذهاب إلى المدرسة في سبتة”، تصرح إحدى الأمهات المغربيات اللواتي يرغبن في عودة أطفالهن الإسبان إلى مدارس المدينة المحتلة.

وذهبت هؤلاء النساء المغربيات، ومعظمهن أرامل أو مطلقات، إلى القنصلية الإسبانية في تطوان عدة مرات واتصلن أيضًا بسلطات مدينة سبتة، حتى يتمكن أطفالهن الإسبان من العودة إلى المدرسة، لكن دون جدوى، على الرغم من أنهم أطفال إسبان، وآباؤهم إسبان.

وبحسب الأمهات، يجب قبول أطفالهن الحاصلين على الجنسية الإسبانية في المدرسة الإسبانية في تطوان. لكن قيل لهم إنه لا يوجد مكان وعليهم أن يدفعوا مبالغ إضافية. وعملت معظم النساء كعاملات منازل في سبتة، قبل أن يفقدن وظائفهن بسبب إغلاق الحدود. “لقد طرقنا كل الأبواب في المغرب، لكنهم يقولون إن حل مشكلتنا هو في سبتة.. الحدود مفتوحة ونطلب إنقاذ مستقبل الأطفال”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مرصد مناهض للتطبيع يرفع شكوى قضائية ضد مغاربة زاروا إسرائيل في أوج الحرب على غزة

أعلن المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، عزمه تقديم شكوى قانونية ضد مجموعة من الشباب المغربي الذين قاموا بزيارة إلى إسرائيل، عقب تعبيرهم عن دعمهم للجيش الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على غزة.

وحسب المرصد، ستقدم الشكوى رسميًا إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، يوم غد الأربعاء، وذلك بالتنسيق مع مجموعة من المحامين.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أثار المرصد انتهاكات قانونية وأخلاقية ارتكبت خلال الزيارة المذكورة.

ويرى المرصد أن هذه الأفعال تشكل انتهاكا للقانون المغربي، وتضامنا مع جرائم حرب، الأمر الذي يستوجب المتابعة القضائية، بحسب المصدر نفسه.

كلمات دلالية إسرائيل التطبيع المغرب

مقالات مشابهة

  • مرصد مناهض للتطبيع يرفع شكوى قضائية ضد مغاربة زاروا إسرائيل في أوج الحرب على غزة
  • الموسوي: من يحملون أجهزة بايجر كلهم مدنيون وليسوا عسكريين!
  • سياسيون وحقوقيون مغاربة: هجرة الشباب دليل فشل حكومي.. الحل ليس أمنيا
  • مهاجرون يغزون جزر الكناري الإسبانية.. فيديو
  • وزارة الداخلية الإسبانية تثمن مجهودات المغرب وتقدم حصيلة يوم الأحد
  • إسبانيا: الوضع تحت السيطرة في سبتة بسبب جهود الأمن المغربي الإستثنائية
  • السلطات المغربية تمنع هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • جرحى في مواجهات عنيفة على الحدود مع سبتة في أحداث على خلفية الهجرة الجماعية
  • المغرب يحبط محاولة هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة