تشهد أوساط المشاهير والممثلين في الولايات المتحدة والغرب عمومًا انقسامات حادة بين من يقف مع إسرائيل، ومن يعبر عن تضامنه مع غزة مطالبًا بوقف القصف عليها.

اعلان

يتخّذ مشاهير هوليوود على إنستغرام مواقف مؤيدة للفلسطينيين أو داعمة لإسرائيل منذ بداية الحرب، غير آبهين بالتبعات التي قد يواجهونها بسبب ذلك.

أعربت الممثلة الإسرائيلية غال غادوت المعروفة بتأديتها دور "ووندر وومن" عن دعمها الثابت لبلدها على إنستغرام في 7 تشرين الأول / أكتوبر وهو اليوم الذي نفّذت حماس هجومًا على الأراضي الإسرائيلية.

أنجلينا جولي: غزة تتحول بسرعة "إلى مقبرة جماعية" وزعماء العالم "متواطئون"

وكتبت غادوت على حسابها في إنستغرام حيث يتابعها 109 ملايين مستخدم "أنا أقف مع إسرائيل وعليكم أن تفعلو ذلك أيضا". ومذاك، تنشر الممثلة أو تشارك بانتظام محتوى يطالب بإعادة المدنيين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس، وهو أمر لقي استحسان البعض وغضب البعض الآخر.

Sieh dir diesen Beitrag auf Instagram an

Ein Beitrag geteilt von Gal Gadot (@gal_gadot)

وكتب أحد المستخدمين على غرار مئات آخرين "أشعر بخيبة أمل كبيرة إزاء موقفك المؤيد للإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني".

من جهة أخرى، تحدّثت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني جيجي حديد على إنستغرام (79 مليون متابع) في الأسابيع الأخيرة، عن "سوء المعاملة المنهجية للشعب الفلسطيني التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية".

وردّت عليها إحدى مستخدمات الإنترنت المؤيدات لإسرائيل "تقبلي حقيقة أن عائلتك على الجانب الخطأ من الإنسانية".

Sieh dir diesen Beitrag auf Instagram an

Ein Beitrag geteilt von Gigi Hadid (@gigihadid)

يمكن أن يكون المشاهير الذين يثيرون مشاعر قوية بالدعم أو النفور، محفّزين للانفعالات خصوصا إذا كانوا يتحدثون في مواضيع مثيرة للخلاف.

قبل وقت طويل من ظهور مواقع التواصل الاجتماعي، كان الملاكم محمد علي والممثلة جاين فوندا والمغني بوب ديلان محبوبين بقدر ما كانوا مكروهين بسبب معارضتهم حرب فيتنام.

وأخيرًا، أظهر بن ستيلر وأنجلينا جولي وشون بن دعمهم لأوكرانيا بالذهاب إليها... مدعومين بمعجبيهم الغربيين الذين يدعمون كييف.

"عليهم التعبير عن النفس"

لكن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يثير استقطابا شديدًا، ما يعرّض النجوم في بعض الأحيان لردود عنيفة.

مثلا، شاركت كايلي جينر مع متابعيها البالغ عددهم 398 مليونًا على إنستغرام، رسالة من مجموعة مؤيدة لإسرائيل بُعيد هجوم 7 تشرين الأول/أكتوبر، لكنها أزالتها بعد تعرّضها للشتم، وفقا لوسائل إعلام أميركية.

كايلي جينرAP Photo

من جهتها، خسرت الممثلة الحائزة جائزة أوسكار سوزان ساراندن في تشرين الثاني/نوفمبر دعم وكالة المواهب التي مثلتها، بحسب الصحافة المتخصصة، بسبب تصريحات مثيرة للجدل أدلت بها خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين، اعتذرت عنها بعد ذلك على إنستغرام.

أما الممثلة ميليسا باريرا، بطلة الجزأين الخامس والسادس من سلسلة أفلام "سكريم"، فلن تشارك في الجزء السابع منها بقرار من دار الإنتاج التي بررت قرارها بـ"عدم التسامح مطلقا مع معاداة السامية والتحريض على الكراهية". فقد نددت باريرا عبر إنستغرام بحصول "تطهير عرقي" في غزة.

الممثلة المكسيكية ميليسا باريراJohn Locher/Invision

وقال المتخصص في مجال التواصل نيكولا فاندربيست من بروكسل، إن المشاهير الذين يتّخذون موقفًا في هذا الصراع المثير للخلاف "يخاطرون بالكثير ولا يكسبون إلا القليل".

لائحة المشاهير المطرودين من أعمالهم بسبب فلسطين بدأت تطول.. استبعاد ميليسا باريرا من فيلم "سكريم 7"بسبب مواقفها الداعمة لفلسطين .. وكالة مواهب هوليوود توقف العمل مع الممثلة الأمريكية سوزان سارندون

لذا، من أجل الحصول على راحة البال، يمكن المشاهير أن يختاروا التزام الصمت. لكن، في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حيث "يشعرون بأن عليهم التعبير عن النفس"، فإن هذا لا يجنّبهم التعرض للانتقاد، كما قال جميل جان-مارك دخلية، الأستاذ في جامعة سوربون-نوفيل الباريسية. وأضاف "لكن حتى الصمت يعد اعترافات".

وتعرّضت الممثلة والمغنية الأميركية سيلينا غوميز التي لديها 430 مليون متابع على إنستغرام، لانتقادات بسبب صمتها حول الموضوع.

ومثل مئات الأشخاص، بمن فيهم المغنية جينيفر لوبيز والممثل خواكين فينيكس وجيجي حديد، اختارت غوميز الطريق الوسط: توقيع عريضة "فنانون من أجل وقف إطلاق النار الآن" في نهاية تشرين الأول / أكتوبر.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "كلبتي دعمتني معنويًا".. رهينة إسرائيلية سابقة تكشف عن ظروف احتجازها لدى حماس في غزة فيديو: طبق السيفيتشي البيروفي على لائحة اليونسكو للتراث العالمي اتهام جديد للنجم الفرنسي جيرار دوبارديو باعتداء جنسي إسرائيل جرائم حرب غزة تضامن أخبار المشاهير هوليوود، كاليفورنيا اعلانالاكثر قراءة فيديو: لماذا بكى كيم؟ زعيم كوريا الشمالية يذرف الدموع في مؤتمر للأمهات مباشر. تستمر التغطية| دول العالم قلقة على غزة ودعوات لتحرك عاجل وإسرائيل تواصل القصف المدمر للقطاع شاهد: 4 طائرات مقاتلة من طراز "سو -35" رافقت طائرة بوتين من موسكو إلى الشرق الأوسط هل سيتراجع الدعم الغربي لأوكرانيا ؟ شاهد: الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر مخزن للأسلحة عثر عليه حتى الآن في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية حية: معارك عنيفة بين إسرائيل وحماس في خانيونس وأنحاء قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لعمليات جنوده في غزة واستهداف بنى تحتية يزعم أنها لـ "حماس" يعرض الآن Next تحقيق: قذيفة إسرائيلية هي التي قتلت الصحافي اللبناني عصام عبد الله وجرحت آخرين في جنوب لبنان يعرض الآن Next شاهد: أهالي رفح يزيلون الأنقاض من مبنى دمره قصف إسرائيلي يعرض الآن Next إردوغان يأمل من أثينا بفتح "صفحة جديدة" في العلاقات مع اليونان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الضفة الغربية فلسطين فلاديمير بوتين الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل جرائم حرب غزة تضامن أخبار المشاهير هوليوود كاليفورنيا إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الضفة الغربية فلسطين فلاديمير بوتين الاتحاد الأوروبي إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الصراع الإسرائیلی الفلسطینی على إنستغرام یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

بدر «خلعة» ..مبتكر طرق إعلانات تجارية طريفة على وسائل التواصل في السودان

 

تربع الشاب السوداني بدر خلعة على رأس القائمة للمعلنين للمنتجات والمحلات التجارية في وسائل التواصل الاجتماعي في فتره وجيزة وتخطت شهرته حدود السودان.

التغيير _ عبد الله برير

وعرف بدر بطريقته الطريفه في الإعلانات والتي تنطوي على جانب كبير من البساطة والعفوية والتلقائية الى جانب الحضور الكوميدي في الكثير من الاحيان.

واشتهر خلعه بظهور مميز وهو يحمل مفتاحه الشهير وجهاز الهاتف الغريب في كل ظهور إعلامي له علاوة على مشيته الغريبة.

بدأ بدر خلعة الاعلانات في السودان في مجال السيارات غير المقننة البوكو قبل أن تتخطى شهرته الأفاق ليعلن للمنتجات والمحلات التجارية للسودانيين في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الإمارات وجنوب السودان وغيرها.

ولا تقتصر إعلانات بدر على المحلات الكبرى وحسب بل يمكن أن يُعلن لأصغر محل قهوة أو بقاله عادية أو أي منتج تجاري.

وتضج الصفحة الرسمية لبدر خلعة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالآف المشاهدات للفيديوهات التي يقدمها لما يملكه من مهارات تلقائية في الاعلان وبساطة تجعل معجبيه يعلقون ويبدون ملاحظاتهم حول طريقته في الاعلان. وكثيرا ما علق رواد صفحته على أن بدر عرفهم بالكثير من الاماكن والمحلات والشوارع التي يجهلونها هم انفسهم في بلدهم مما جعل بعضهم يطلق عليه صفة الدليل السياحي للمعالم في البلاد التي زارها .

ولا يخضع بدر خلعة مقاطع الفيديو الاعلانية إلى أي نوع من المونتاج بل يقوم بتصويرها مباشرة بدون أي حذف او تعديل مما يجعل عنصر البساطة والتلقائية متوفرا فيها رغم ارتجاليته لطريقه الاعلان في كثير من الاحيان.

جدو وكابوكي

ومؤخرا انضم الى بدر في مقاطعه الإعلانية نجما الكوميديا جدو وكابوكي ليتجه إلى طرق جديدة عبر تمثيل الاسكتشات الكوميدية للمنتجات والمحلات التجارية. وبخلاف السودانيين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو و الاعلانات لخلعة، تعرف عليه الكثير من الاجانب عبر الاسفير وظهروا في أكثر من مناسبة وهم يقلدون طريقته المميزة و المضحكه في الترويج.

وفي حديثه لـ «التغيير» ذكر بدر أن بدايته كانت في تجارة السيارات غير المقننة البوكو.

و أضاف :«لم اخطط لطريق الإعلانات هذا منذ البداية وكانت الأمور تمشي بالنية حتى بلغت ما وصلت اليه الآن». وتابع :فكرة طريقة الاعلانات بدأت بعرض السيارات البوكو ووفقنا فيها بفضل الله وبعد ذلك اقتحمت مجال الاعلانات بدون خطة مسبقة أو مدروسة ونجحت والحمد لله.

الوسومإعلانات بدر خلعة مواقع التواصل

مقالات مشابهة

  • استشاري: 80% من المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة
  • "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة
  • بدر «خلعة» ..مبتكر طرق إعلانات تجارية طريفة على وسائل التواصل في السودان
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • شاهد بالصورة.. الممثلة المصرية أيتن عامر تكسب حب الشعب السوداني بتغريدة مؤثرة: (في يوم الجمعة.. اللهم أقلب موازين الكون لأجل غزة والسودان)
  • عاجل - ترامب لـ بايدن أثناء المناظرة الرئاسية: "أنت ضعيف مثل فلسطين"
  • ناشطة كورية: إسرائيل كلب حراسة للغرب في الشرق الأوسط.. وهكذا ينتهي الصراع
  • هل وسائل التواصل الاجتماعي تجعلك حزينا حقا؟
  • داسوا العلم السعودي.. ناشطون يطالبون الرياض بالتحرك ضد جنود الاحتلال
  • كيف غيّر تيك توك قواعد اللعبة في وسائل التواصل الاجتماعي؟