سرايا - قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان إن الأيام المقبلة ستكون مرعبة جداً بالنسبة لـ"إسرائيل".

ووفقاً لوكالة فارس الإيرانية للأنباء انه جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وناقش الطرفان آخر التطورات في غزة والضفة الغربية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب".



وأوضحت الوكالة أن الجانبين أدانا «جرائم الاحتلال ضد النساء والأطفال في غزة والضفة، ودعيا إلى لوقف الفوري لجرائم الحرب والإبادة الجماعية والانتهاكات الصارخة للقوانين الدولية من قبل الاحتلال من خلال اتخاذ إجراءات فورية من قبل المجتمع الدولي".

وشدد الطرفان على إرسال المساعدات الإنسانية على نطاق واسع إلى الشعب الفلسطيني.

وأعرب وزيرا الخارجية الإيراني والقطري عن دعمهما لجهود الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لوقف هجمات إسرائيل ضد غزة، وعبّرا عن الاهتمام بالقرار المقترح في مجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في غزة والضفة الغربية كتركيز من المجتمع الدولي على طريق الحل السياسي.

وذكر أمير عبداللهيان، في هذا الاتصال الهاتفي، أن المقاومة الإسلامية ردت حتى الآن بقوة على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، وبناء عليه ستكون الأيام المقبلة مرعبة جداً بالنسبة للاحتلال».
إقرأ أيضاً : القسام تعلن استهدافها لقوة صهيونية من 15 جندي صهيوني ووقوعها بين قتيل وجريح إقرأ أيضاً : القسام تستهدف دبابتين صهيونيتين في شرق خانيونس إقرأ أيضاً : الاحتلال يسمح بـ"الحد الأدنى" لكمية الوقود التي سيتم إدخالها الى غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حسين رئيس مجلس الوزراء قطر محمد غزة الاحتلال غزة الاحتلال الشعب مجلس غزة الاحتلال قطر مجلس غزة الاحتلال الشعب حسين محمد رئيس الوزراء ايران

إقرأ أيضاً:

نائب لبناني: تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا

قال عبدالرحمن البزري، نائب البرلمان اللبناني، إن القصف الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على مبنى سكني في بيروت، أدى إلى ارتقاء ما يزيد عن 50 شهيدا، بالإضافة إلى عشرات الجرحى، مشيرا إلى أن أرقام المفقودين لم يكشف عنها حتى هذه اللحظة.

نزوح عائلات من الجنوب

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «زووم» مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الكثير من العائلات نزحوا من الجنوب لمدينة صيدا باعتبارها منطقة أكثر أمانا، لذا فإن من الصعب تحديد عدد المواطنين المتواجدين في البيانات وبالتالي فإن من الصعب إحصاء أعداد المفقودين، مشددًا، على أن هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة الشعب اللبناني.

وأوضح أن المبنى المستهدف من جانب الاحتلال هو مبنى سكني ولا توجد أي أهمية عسكرية له، مشيرا إلى أنه لم يلاحظ أي علامات تدل على وجود مستودعات أو ذخيرة في المبنى أثناء انهيار، متابعا أن استهداف الجيش الإسرائيلي لهذا المبنى يبرز السياسة الوحشية التي ينتهجها جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي تسعى للاستمرار في عمليات الإبادة الجماعية.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يعمل على معاقبة المواطنين اللبنانيين ومعاقبة أهالي المقاومة الذين نزحوا من الجنوب اللبناني، متابعا أن الوضع في لبنان أصبح صعب للغاية، إذ تعمل الفرق الطبية على إسعاف الكثير من الجرحى الذين أصيبوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على لبنان.

مقالات مشابهة

  • نائب لبناني: تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • خامنئي مُعلنًا الحداد 5 أيام على حسن نصرالله: صولات المقاومة ستكون أكثر سحقًا لإسرائيل
  • خبير عسكري: هجمات حزب الله ستكون عشوائية الفترة المقبلة
  • الرئيس العراقي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف المجازر بحق لبنان
  • انخفاض جديد في أسعار المحروقات بالمغرب بدءا من الأيام المقبلة
  • الجيش الإسرائيلي: الأيام المقبلة ستكون صعبة
  • إنخفاض بالحرارة وضباب على المرتفعات.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد تكشف عن طقس الأيام المقبلة
  • «التنمية والتحرير» ببيروت: نتنياهو ضلل المجتمع الدولي بالأكاذيب والادعاءات