ترأس الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا تنظيميا بحضور الدكتورة أميمة عباس مدير عام الطب العلاجي، والدكتورة فاطمة عبد المنعم مدير عام الطب الوقائي، ومديري المستشفيات التابعة لمديرية الصحة، ومديري الإدارات الصحية، ومدير المجلس الطبي العام ببنها، ومدير المعمل المشترك ببنها.

وناقش وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، مدي جاهزية كل الإدارات الصحية والمستشفيات وكافة المنشآت الطبية بالمحافظة لاستقبال الانتخابات الرئاسية في الفترة من 10 إلي 12 ديسمبر الجاري، حيث تم التأكيد علي التأمين الطبي التام للناخبين من توافر أدوية ومستلزمات ورفع درجة الاستعداد القصوى داخل المستشفيات، وتشكيل غرفة للطوارئ بحضور مدير المنشأة علي مدار الـ 3 أيام الخاصة بالانتخابات.

وشدد وكيل الوزارة، على تواجد القوي البشرية "النوباتجية كاملة" استعدادا لأي حالة طوارئ، كما تم مناقشة ترتيب عملية الذهاب للجان للإدلاء بالأصوات منعاً للتكدس ومن أجل المحافظة على سير العمل داخل المنشأة الصحية، على أن يتم تقسيم القوي البشرية على اليوم الأول والثاني للانتخابات.

وتم أيضا مناقشة تحديد أماكن اللجان الانتخابية للمغتربين من العاملين بالقطاع الصحي، وتنسيق عملية الذهاب للجان الانتخابية تيسيرا عليهم، مؤكدا على تنفيذ الخطة الموضوعة مسبقا ومتابعتها بكل دقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطب العلاجي الانتخابات الرئاسية حالة الطوارئ القطاع الصحي صحة القليوبية وكيل صحة القليوبية

إقرأ أيضاً:

وكيل مديرية صحة القليوبية يتفقد مركز طب الأسرة بكفر تصفا

في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية، وبناءا على تعليمات الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، قام اليوم الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بعمل جولة مرورية بمركز طب الأسرة بقرية كفر تصفا التابعة لكفر شكر، والمدرجة ضمن مبادرة تطوير وحدات ومراكز الرعاية الأولية، والتي تعمل علي مدار ٢٤ ساعة.

وأثناء المرور تأكد من تواجد الطاقم الطبي كاملا، وتفقد أعمال الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، وكذلك من تدريب الطاقم الطبي علي أعمال الطوارئ، وتأكد من انتظام سير العمل، وتوافر المستلزمات الخاصة بها بالاضافة الي التأكد من تفعيل حركة الملف وانشاء ملفات جديدة لجميع المترددبن علي الوحدة  

وتفقد الدكتور محمد جمال الصيدلية وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة الأسنان، وطب الأسرة، بالاضافة الي العيادات التخصصية الأخري والتي تضم عيادة الأطفال والجلدية، والنسا ووحدة العلاج الطبيعي.

كما تابع أعمال رفع الكفاءة التي تتم بالوحدة، من إصلاح للكهرباء والسباكة وغيرها من أعمال التطوير، وتابع أيضا أعمال التطعيمات، ومكتب الصحة وتأكد من انتظام سير العمل بهما.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري
  • اختراق طبي يعد بالقضاء على "أشد الأمراض عدوى في العالم" إلى الأبد
  • «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة
  • وكيل مديرية صحة القليوبية يتفقد مركز طب الأسرة بكفر تصفا
  • مجمع إعلام القليوبية يحتفل بذكرى 30 يونيو