الأسبوع:
2024-09-19@03:09:39 GMT

جامعة طنطا تحقق تقدمًا في تصنيف GreenMetric لعام 2023

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

جامعة طنطا تحقق تقدمًا في تصنيف GreenMetric لعام 2023

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عن إنجاز جديد يضاف لسجل إنجازات الجامعة في التصنيفات الدولية، حيث شهدت الجامعة تقدمًا ملحوظا، حازت فيه المرتبة 465 من بين 1183 جامعة عالمية مشاركة، مشيرا إلى أن هذا التقدم يعكس الالتزام الراسخ للجامعة بمعايير الاستدامة والرعاية البيئية.

وأضاف رئيس الجامعة أنه على الصعيد المحلى، أظهرت جامعة طنطا تفوقًا ملحوظًا بتحقيقها المركز العاشر ضمن 26 جامعة مصرية مصنفة لعام 2023، على الرغم من زيادة عدد الجامعات المصرية المصنفة بمقدار 9 جامعات عن العام السابق.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن التزام الجامعة بمعايير البيئة والاستدامة داخل الحرم الجامعي يأتي لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة، حيث يتم قياس أداء الجامعات بناءً على البنية التحتية، وكفاءة استخدامات الطاقة، وتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة، وتبني مبادئ الإدارة المتكاملة للنفايات، إلى جانب استخدام المياه ووسائل النقل، مع التركيز على دور التعليم في التنمية المستدامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة طنطا رئيس جامعة طنطا أخبار رئيس جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري دكتور أشـــــــــرف حنيجــــــل رئيس جامعة السويس جولة تفقدية، اليوم الأربعاء، لمقر الإدارة الطبية بالجامعة بمدينة السلام بمحافظة السويس  لتفقد سير إجراءات الكشف الطبي على الطلاب الجدد.

رافق رئيس الجامعة الدكتور عزالدين حسيني جاد القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وكان في استقباله دكتور أميرة عيسى مدير الإدارة الطبية بالجامعة، حيث تابع  سهولة سير إجراءات الكشف الطبي ووجه " حنيجل" بضرورة تذليل كافة العقبات أمام الطلاب وذويهم.

وتحدث رئيس الجامعة مع بعض أولياء الأمور مهنئا بنجاح أبنائهم في الثانوية العامة والتحاقهم بالجامعة، و أكد ضرورة الاطمئنان على أبنائهم حيث تبذل الجامعة كل الجهد للتأهيل لسوق العمل.

وشدد "رئيس الجامعة" أثناء تفقده لوحدة التصوير الرقمي بالجامعة على توفير أوجه الراحة للطلاب، وتوفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية للتيسير على الطلاب والانتهاء من كافة الإجراءات بسهولة ويسر.

جدير بالذكر أن الجامعة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن جدول استقبال الطلاب الجدد المرشحين من قبل مكتب تنسيق القبول بالجامعات بدءًا من يوم الاثنين الماضي وحتى ٢ أكتوبر القادم وفقا للاجراءات المذكورة في الاعلان على الرابط التالي : 

https://suezuni.edu.eg/UNI/News/Details/4360

FB_IMG_1726671601307 FB_IMG_1726671589559 FB_IMG_1726671592171 FB_IMG_1726671595226

مقالات مشابهة

  • خمسة من جامعة المسيلة ضمن أفضل العلماء عالمياً حسب تصنيف ستانفورد
  • رئيس جامعة الأزهر: مناهج الأزهر الشريف تقوم على محاربة التطرف والإرهاب
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يفتتح فعاليات طلاب الدراسات العليا
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • تصنيف الدكتور يسرى حسن أستاذ الهندسة بمصر للمعلوماتية ضمن أفضل 2% من علماء العالم
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • دراسة ستانفورد تؤكد: 25 باحثًا من جامعة بنها ضمن نخبة العلماء العالميين لعام 2025
  • 25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024
  • جامعة أسوان تكرم رئيس اللجنة النقابية لبلوغه سن التقاعد
  • الأمين المساعد للجامعة العربية يبحث تطورات الأوضاع في ليبيا مع المبعوث الأمريكي