شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن المرابطون انتصار 2006 اكد أن المقاومة المسلحة هي السبيل الوحيد لتحقيق الكرامة والسيادة، اعتبرت حركة الناصريين المستقلين 8220;المرابطون 8221; في بيان اليوم، ان 8220;بدء العدوان اليهودي على لبنان عام ٢٠٠٦ كان مفصلاً .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المرابطون: انتصار 2006 اكد أن المقاومة المسلحة هي السبيل الوحيد لتحقيق الكرامة والسيادة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المرابطون: انتصار 2006 اكد أن المقاومة المسلحة هي...

اعتبرت حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” في بيان اليوم، ان “بدء العدوان اليهودي على لبنان عام ٢٠٠٦ كان مفصلاً تاريخياً، في تحديد مسارات استراتيجية عليا في منطقة الشرق الأوسط، بعد الزلزال الكبير الذي ضرب لبنان والمنطقة العربية، باغتيال دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري.”

اضاف البيان “لقد استطاع لبنان بقيادته التاريخية آنذاك فخامة الرئيس العماد إميل لحود، ومقاومته الوطنية الشعبية، وجيشه الوطني، بإحراز النصر المبين على غطرسة العدو اليهودي في الميدان العسكري، كما استطاع الرئيس لحود بصموده ودعم الشعب له، أن يحبط محاولة تحسين شروط الهزيمة على أرض لبنان عبر القرار ١٧٠١، بتمرير بنود تسمح لقوات “اليونيفيل” والجيش اللبناني، بمصادرة سلاح المقاومين اللبنانيين في منطقة القرار الجغرافية”، مشيرا الى انه “هنا تبرز الرؤية الوطنية الاستراتيجية العالية للرئيس لحود في جلسة مجلس الوزراء المحضرة كانت مسبقاً، للتآمر من قبل مجموعة الكرامة والسيادة المزيفة الحاكمة آنذاك على العماد لحود في الجلسة الشهيرة لتمرير ١٧٠١ كما كانت نصوصه المفروضة من كونداليزا رايس تقضي بذلك آنذاك”.

واعتبر ان “الانتصار على العدوان في تموز ٢٠٠٦، يؤكد المؤكد أن المقاومة المسلحة في وجه هذا العدو، هو السبيل الوحيد لتحقيق الأهداف الوطنية والكرامة والسيادة للشعب اللبناني، في ردع العقل الإجرامي اليهودي، ومنعه من الانتقام للتحرير عام ٢٠٠٠، ان إرادة اللبنانيين بقيادة الرئيس لحود السياسية، والجيش اللبناني والمقاومة، استطاعوا أن يفرضوا الإرادة الوطنية، ويحققوا النصر المبين”.

ولفت البيان الى انه “تمر الذكرى اليوم وأهلنا، اللبنانيين، يعيشون واقعاً سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، لا يتلاءم أبداً مع مقومات الانتصار الذي حصل في تموز عام ٢٠٠٦، فالجمهورية بلا رأس ورمز البلاد رئيس الجمهورية مغيّب، والحياة السياسية مشرذمة مذهبياً وطائفياً، ولقمة عيش المواطن اللبناني مهددة يومياً بسبب الفساد والإفساد، لطغمة حاكمة مذهبية طائفية، تحمي بؤر الفساد وتصونها”.

وختم: “ان الأخطر من كل ذلك ما نسمعه عن إعادة ترسيم للحدود اللبنانية، وهذا شأن خطير وخطير جداً، لأن حدودنا مع فلسطين المحتلة، رغم رفضنا لكل ما يحد بين الدول العر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير المغرب

زار وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي سفير المغرب محمد أكرين في مكتبه، وضم الوفد: رئيس المجلس الكاتب الإعلامي فادي رياض سعد، مدير "ليبابيديا الإخبارية" خليل سعد.
وتم تسليم السفير أكرين نسخة مصغرة عن كتاب "أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز"، الذي أصدره رئيس المجلس برعاية وزارات الثقافة والاعلام والسياحة وقدم إلى الكتاب كل من وزيري الثقافة والاعلام القاضي محمد وسام المرتضى والمهندس زياد المكاري.
وهنأ أكرين "سعد على هذا العمل"، معتبرا أنه "إنجاز يقدم صورة لبنان العريقة ويساهم في رفع اسم لبنان تجاه الخارج، خصوصا  في الدول الشقيقة والصديقة بما يتضمنه من معلومات قيمة وغنية".
وأبدى أكرين "اهتماما كبيرا ببرامج المجلس وبهذه المبادرات التي تعيد إحياء الإرث الحضاري اللبناني وتقديمه إلى العالم على مختلف المنابر، للتذكير بما يزخر به تاريخ هذا البلد الشقيق".
كما أكد "عمق العلاقات القائمة بين المملكة المغربية ولبنان على كل المستويات".
من جهته، أوضح سعد أن "هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها المجلس للسفارات العربية والهيئات والجمعيات الثقافية والشخصيات المهنية والفاعليات الإغترابية، للتشاور وبلورة المشاريع والأفكار ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان والدول الصديقة والشقيقة"، مشددا على "مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه، انطلاقا من المسؤولية المشتركة". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • صور.. انتصار السيسي تُرحب بنظيرتها الصربية على هامش زيارتها لمصر
  • انتصار السيسي ترحب بقرينة الرئيس الصربي في مصر (صور)
  • عاجل| انتصار السيسي زيارة رئيس صربيا وقرينته إمتدادا للعلاقات الوطيدة بين بلدينا
  • “تفعيل” مذكرة التفاهم بين العراق ولبنان في مكافحة الفساد
  • عضو بالبرلمان الأوروبي: الاعتراف بفلسطين السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط
  • عضو البرلمان الأوروبي: الاعتراف بفلسطين السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط
  • حزب الله: ثبات المقاومة في ميادين المواجهة لن ‏يؤدي إلّا إلى النصر
  • العراق ولبنان يبحثان تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بمكافحة الفساد
  • حزب الكرامة يُؤكد دعم الرئيس تبون في الإنتخابات
  • وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير المغرب