صدى البلد:
2024-09-19@15:30:50 GMT

الكرملين يوجه اتهاما خطيرا لـ بايدن

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

اتهم الكرملين، اليوم الخميس، الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه يسيء إلى صورة روسيا من أجل انتزاع المزيد من الأموال من الكونجرس لمواصلة الحرب في أوكرانيا، وهو أمر شبهته موسكو بحرق أموال دافعي الضرائب الأمريكيين في فرن.

وبحسب رويترز، ناشد بايدن الجمهوريين يوم الأربعاء ضخ مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، محذرا من أن انتصار روسيا على كييف سيترك موسكو في وضع يسمح لها بمهاجمة حلفاء الناتو وقد يجر القوات الأمريكية إلى حرب.

ومع ذلك، عرقل الجمهوريون في مجلس الشيوخ في وقت لاحق يوم الأربعاء تشريعًا يدعمه الديمقراطيون كان من شأنه أن يوفر مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا بمليارات الدولارات، قائلين إنهم يريدون التأكيد على وجهة نظرهم بشأن أهمية تشديد سياسة الحدود.

واتهم المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف بايدن بمحاولة إقناع المشرعين الأمريكيين بالقيام بشيء طالما قالت موسكو إنه غير مجد ولن يؤدي إلا إلى إطالة أمد الحرب التي قالت روسيا إنها يجب أن تنتصر فيها لحماية أمنها.

وقال بيسكوف: "نأسف بشدة لأن القيادة الأمريكية تواصل عادتها في استخدام روسيا كأداة في شؤونها الداخلية، وفي هذه الحالة على وجه التحديد، فإنهم منخرطون في شيطنة صارخة للغاية لبلدنا من أجل التلاعب بأعضاء الكونجرس وأعضاء مجلس الشيوخ من أجل الاستمرار في حرق أموال دافعي الضرائب الأمريكيين في أتون الحرب الأوكرانية".

وأضاف بيسكوف : “نعتقد أن هذه ممارسة مؤسفة للغاية، ونأمل أن لا يزال هناك العديد من الأشخاص ذوي العقول الرصينة بين أعضاء الكونجرس الأمريكي الذين يفهمون أن هذه ليست سوى شيطنة مطلقة تهدف إلى التلاعب بهم”.

أرسل بوتين قوات إلى أوكرانيا في أوائل العام الماضي، مما أدى إلى حرب أسفرت عن مقتل أو جرح مئات الآلاف وأدت إلى أكبر مواجهة بين روسيا والغرب منذ ستة عقود.

وقدم الغرب لأوكرانيا أكثر من 246 مليار دولار من المساعدات والأسلحة، لكن الهجوم المضاد الأوكراني فشل وما زالت روسيا تسيطر على ما يقل قليلاً عن خمس الأراضي الأوكرانية.

وقال بايدن في مناشدته للجمهوريين يوم الأربعاء:

إذا استولى بوتين على أوكرانيا، فلن يتوقف عند هذا الحد، متوقعا أن يواصل بوتين مهاجمة أحد حلفاء الناتو.

وأضاف بايدن بعد ذلك: "سيكون لدينا شيء لا نسعى إليه ولا نملكه اليوم: القوات الأمريكية التي تقاتل القوات الروسية".

وقال سيرجي ناريشكين، رئيس المخابرات الخارجية لبوتين، للولايات المتحدة في وقت سابق يوم الخميس إن الدعم الغربي لأوكرانيا سيحول الصراع إلى فيتنام ثانية تطارد واشنطن لسنوات قادمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمريكيين الأمريكي الجمهوريين الجمهوريون الجمهوري الهجوم المضاد الرئيس جو بايدن القوات الأمريكية المشرعين الأمريكيين

إقرأ أيضاً:

البرهان يرد برسائل على بايدن بشأن الحرب والوضع في السودان

تاق برس – رحّب رئيس مجلس السيادة قائدالجيش السوداني ، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بتصريح الرئيس الأمريكي، جو بايدن بشأن الوضع في السودان.

 

وقال: “بالنيابة عن الحكومة السودانية والشعب السوداني، أرحب بتعبير الرئيس بايدن عن قلقه، وأقدر دعم الولايات المتحدة للجهود الإنسانية داخل السودان وفي الدول المجاورة. ونحن نشاركه قلقه البالغ إزاء التكلفة البشرية للصراع الدائر، والذي جلب آلامًا ومصاعب لا حصر لها لشعب السودان”.

 

وأكد البرهان ان الحكومة السودانية ستظل مصممة وملتزمة تماماً بإنهاء معاناة مواطنيها.

 

وأضاف: “نحن عازمون على بذل جهودنا الرامية إلى إنهاء الصراع الحالي بشكل سريع وحاسم، وضمان استعادة السلام والأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد. هدفنا ليس مجرد إنهاء العنف، بل القيام بذلك بطريقة تضع الأساس لسلام مستدام، سلام يعالج الأسباب الجذرية لعدم الاستقرار ويعزز الوحدة والمصالحة على المدى الطويل بين جميع السودانيين”.

 

وزاد : “إن ما ذكره الرئيس بايدن بشأن الهجمات المنهجية والواسعة النطاق التي تشنها مليشيا قوات الدعم السريع على الفاشر، لا يعكس سوى جزء بسيط من الفظائع التي ارتكبتها هذه المليشيا الإجرامية في أجزاء أخرى من السودان. وتظل القوات المسلحة السودانية ثابتة في التزامها بمبادئ القانون الإنساني الدولي وأعراف الحرب بما في ذلك حماية المدنيين.

 

وقال البرهان “إن أعمالنا متجذرة بعمق في القيم الثقافية والأخلاقية للسودان، والتي تؤكد على حماية أرواح المدنيين والحفاظ على تراث أمتنا الغني. وفي تناقض صارخ، تُظهر تصرفات “مليشيا قوات الدعم السريع” استهتارًا تامًا بحياة الإنسان والبنية التحتية المدنية والتراث الثقافي القديم للسودان، والذي يعود إلى الحضارتين الكوشية والمرويّة.

 

وشدد البرهان بالقول ” ويجب على المجتمع الدولي ألا يدين هذه الجرائم الشنيعة فحسب، بل يجب عليه أيضًا محاسبة الدول التي تواصل دعم وتمكين السلوك المدمر للمليشيات”.

 

واكد أن الحكومة السودانية منفتحة أمام كافة الجهود البنّاءة الرامية لإنهاء هذه الحرب المدمرة.

 

وزاد: “نحن على استعدادٍ للعمل مع جميع الشركاء الدوليين سعياً للتوصل إلى حل سلمي يخفف من معاناة شعبنا ويضع السودان على الطريق نحو الأمن والاستقرار وسيادة القانون والتداول الديمقراطي للسلطة”.

 

وقال البرهان إنه يتطلع إلى تعميق هذه المناقشات مع المسؤولين الأمريكيين خلال مشاركته المقبلة في الجزء الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المُقبل.

 

البرهانالسودانبايدن

مقالات مشابهة

  • أوروبا تخصص 179 مليون دولار من عوائد أصول روسيا لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا
  • البرهان رداً على بايدن: هدفنا السلام المستدام.. واتطلّع إلى تعميق هذه المناقشات مع المسؤولين الأمريكيين الأسبوع المقبل
  • السودان.. طرفا الحرب يردّان على دعوة بايدن
  • البرهان يرد برسائل على بايدن بشأن الحرب والوضع في السودان
  • الكرملين: روسيا ستدرس الأسباب وراء التفجير الجماعي لأجهزة "البيجر" في لبنان
  • بايدن يوجه رسالة عاجلة إلى السودانيين
  • الكرملين: زيادة أعداد الجيش ضرورية لمواجهة «التهديدات».. وبرلين تتعهد بـ 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • الكرملين يعلن أن زيادة عدد قوات الجيش يأتي ردا على "التهديدات" على حدود روسيا الغربية
  • الكرملين يعلن أن زيادة عديد الجيش يأتي ردا على “التهديدات” على حدود روسيا الغربية