أبدى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة لسفير دولة روسيا الاتحادية لدى ليبيا أيدار أغانين ارتياحه من الموقف الروسي تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة.

وطالب الدبيبة خلال لقائه السفير الروسي لمتابعة عدد من الملفات السياسية والاقتصادية بين البلدين، بتوحيد الموقف الدولي تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا موقف ليبيا الثابت من العدوان الإسرائيلي على غزة.

من جانبه، أكد السفير الروسي للدبيبة أن السفارة تعمل بكامل طاقمها من طرابلس وتقدم خدماتها بشكل طبيعي، وفق حكومة الوحدة.

كما شدد السفير على رغبة بلاده في التعاون الاقتصادي والأكاديمي بين القطاعين العام والخاص بين البلدين ودعمها لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي في إجراء الانتخابات وفق قوانين عادلة.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

الدبيبةرئيسيروسياغزة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الدبيبة رئيسي روسيا غزة

إقرأ أيضاً:

بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة

ليبيا – أكدت عضو مجلس النواب ربيعة بوراس، أن العلاقات بين ليبيا ومصر تاريخيًا كانت دائمًا معقدة بسبب التقلبات السياسية في كلا البلدين، وما زاد من حجم هذه التعقيدات الاضطرابات التي مرت بها ليبيا بعد سقوط النظام السابق والانقسامات التي شهدتها ليبيا جراء تنافس شركاء الثورة “17 فبراير” في شرق وجنوب وغرب البلاد على السلطة بشكل سلبي ومسلح.

بوراس أشارت في تصريحات خاصة لموقع “عربي21” القطري إلى أن زيارة عبد الحميد الدبيبة اليوم إلى مصر جاءت بصفته وزيرًا للخارجية الليبية للمشاركة فى الحوار الإقليمي حول الهجرة، ولا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة وخاصة بعد المصالحة السياسية التي حصلت بين مصر وتركيا، وكذلك الضغوط الدولية والمحلية التي تطالب بتوحيد الحكومة للوفاء بعقد الانتخابات التي ينتظرها الليبيون منذ سنوات، وفق قولها.

وأضافت: “بشكل آخر فإن التنافس بين القوى الإقليمية مثل مصر وتركيا يعقد جهود حكومة الدبيبة لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني في ليبيا، دعم تركيا لحكومة الدبيبة ودعم مصر للجهات المعارضة للحكومة يخلق بيئة من التوتر والانقسامات، ما يعرقل التقدم نحو وحدة وطنية واستقرار دائم، لذلك فإنه اليوم لا مفر أمام الحكومة من فتح حوار دبلوماسي مع الجانب المصري لجسر الهوة الإقليمية التي تؤثر بشكل مباشر على استقرار ليبيا السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني”، بحسب رأيها.

مقالات مشابهة

  • بوشناف يبحث مع السفير الروسي الجهود الرامية إلى الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • «خوري» تلتقي السفير الروسي لدى ليبيا
  • بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة
  • الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة
  • «الدبيبة» يهنّئ الطلاب الناجحين في اختبارات الشهادة الإعدادية
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية