شيّعت جماهير غفيرة في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، اليوم الخميس، جثمان الشهيد الطفل عمر محمود صادق أبو بكر (16 عاما)، الذي ارتقى متأثرا بجروحه التي أصيب بها مساء أمس.

وجاب موكب التشييع شوارع يعبد، بعد إلقاء ذويه نظرة الوداع الأخيرة عليه والصلاة عليه، ثم تمت مواراته الثرى في مقبرة البلدة.

وردد المشاركون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، لتمكين الشعب الفلسطيني من التصدي لممارسات الاحتلال، وعدوانه المستمر وجرائمه التي تُرتكب بحق الشعب ومدنه ومخيماته وقراه.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر، استُشهد في الضفة 266 مواطنا، وأصيب نحو 3200 آخرين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة العدوان الإسرائيلي الوحدة الوطنية بلدة يعبد جنوب غرب جنين إنهاء الانقسام عدوان الإسرائيلي شعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

الموت يفجع عائلة الشهيد المهدي بنبركة

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

توفيت صباح اليوم الأربعاء بباريس، غيثة بناني، أرملة القيادي اليساري المهدي بنبركة، الذي تم اختطافه واغتياله في 29 أكتوبر سنة 1965، قرب مقهى "ليب" بشارع "سان جرمان" بالعاصمة الفرنسية.

وحسب مصادر مقربة من عائلة بناني، فإنه لم يتم لحد الآن تحديد زمن إقامة الجنازة، مشيرة إلى أنه سيتم دفن جثمان الفقيدة بأحد المقابر في باريس.

وعانت الفقيدة رفقة ابنتها فوز، وأبناءها البشير وسعد ومنصور، من واقعة اختطاف زوجها المهدي بن بركة بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث لم يتم العثور عليه بعد ذلك ولا على جثته، ولم تعرف حيثيات هذا الاختفاء الذي عمر أكثر من نصف قرن.

وفي سنتي 1966 و1967 تم فتح بحثين قضائيين في فرنسا، لكن لم يتم التوصل إلى أي نتيجة تذكر، رغم أن عائلة المختطف ورفاقه تحمل المسؤولية للدولتين الفرنسية والمغربية.

وكان الملك محمد السادس بعث برسالة إلى الحفل الذي نظمه الوزير الأول الأسبق الراحل عبد الرحمان اليوسفي، سنة 2015 بمناسبة الذكرى الخمسين لاختفاء بن بركة، حيث أثنى فيها على مناقبه واعتبر أن تاريخه مشترك بين كل المغاربة.

وتُليت الرسالة، التي بعثها الملك عبر مستشاره عمر عزيمان، من طرف عبد الرحمان اليوسفي، وشدد فيها عاهل المملكة على أن الراحل المهدي بن بركة كان قريباً من العائلة الملكية، موردا أنه “حرص على المشاركة في تخليد هذه الذكرى دون عُقَد”، نظراً للمكانة التي كان يحظى بها الفقيد لدى الشعب المغربي.

وأوضح الملك في معرض رسالته أن مرحلة ما بعد الاستقلال كانت مشحونة بالصراعات حول ما كان ينبغي أنه يكون عليه المغرب، مضيفاً: “لست هنا لإصدار الأحكام التي تبناها هذا الطرف أو ذاك”، في إشارة منه إلى تعدد الروايات حول اختفاء المهدي بن بركة.

مقالات مشابهة

  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • حدث وأنت نائم| اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري».. والإفراج عن حسن راتب
  • المصباح يعزي في استشهاد عباس أركو مناوي
  • النيابة العامة تصرح بدفن جثمان شاب عثر عليه متوفيا داخل منزله بالوادي الجديد
  • تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. نشطاء يطلقون حملة إلكترونية للمطالبة برفع العقوبات عن الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد
  • الذكرى الـ9 لاستشهاد محامى الشعب.. أسلحة وذخيرة بأحراز قتلة الشهيد هشام بركات
  • مهيب عبدالهادي يفاجئ نجم الأهلي بهذا التصريح
  • مصرع طفل غرقًا بأحد شواطئ منطقة الجلالة بالسويس
  • الموت يفجع عائلة الشهيد المهدي بنبركة
  • مقتل جندي وإصابة عشرة بانفجار عبوة ناسفة بآلية للعدو الصهيوني بجنين