عقدت سفارة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المنامة جلسة مراجعة مرئية للحوار الاستراتيجي لمنتصف العام، بهدف تقييم ما تم تحقيقه منذ الجلسة الأخيرة للحوار الاستراتيجي خلال شهر يوليو من هذا العام ورسم مسار واضح للتعاون قبل حوار العام المقبل.
وشارك في رئاسة الاجتماع معالي الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وسعادة السيد ستيفن بوندي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين.


وخلال الاجتماع، أشاد معاليه بعمق علاقات الصداقة الوثيقة بين البلدين الصديقين، مؤكدًا أهمية هذا الجهد التعاوني الذي يعكس التزام البلدين بتعزيز الروابط الدبلوماسية لتحقيق الأولويات المشتركة. كما أكد موقف مملكة البحرين الداعي إلى وقف إطلاق النار في غزة ودعم جهود الإغاثة الإنسانية والخطوات الهادفة إلى خفض التصعيد وحماية المدنيين.
كما جرى خلال الاجتماع، بحث القضايا الدولية والإقليمية، ومختلف مجالات التعاون بين البلدين الصديقين بما في ذلك التعاون الأمني والاقتصادي والسياحي، والتأكيد على أهمية استكمال الإجراءات اللازمة بهدف تدشين الرحلات الجوية بين البلدين العام المقبل، بالإضافة إلى التعاون في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص والذي ساهم في حصول مملكة البحرين على التصنيف الأول في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية للعام السادس على التوالي، والنظر في عدد من البرامج الهادفة إلى تعزيز التبادل الثقافي والتعليمي بين البلدين.
من جانبه، أشاد سعادة السيد ستيفن بوندي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين وأثرها الإيجابي على أمن واستقرار المنطقة، مشيدًا بالجهود الإغاثية التي تبذلها مملكة البحرين ممثلة في المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية تجاه غزة، معربًا عن تطلعه نحو مواصلة العمل على تطوير العلاقات الوثيقة بين البلدين ضمن إطار الحوار الاستراتيجي.
الجدير بالذكر، أن الحوار الاستراتيجي شمل المحاور التالية: تعزيز التعاون لدعم السلام والازدهار، ومواجهة التهديدات الناشئة والعابرة للحدود، وتشجيع الاستثمار والتجارة الثنائية، وتعميق الروابط الثقافية والتعليمية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الولایات المتحدة الأمریکیة مملکة البحرین بین البلدین

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة

ترأس اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأربعاء، بحضور مديري المديريات والإدارات والوحدات المحلية بالمدن والمراكز.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد حامد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الوادي الجديد، والمهندس سيد محمود سكرتير عام المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

محافظ الوادي الجديد يؤكد على جاهزية المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد 

و استهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على جاهزية المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد وإنهاء كافة إجراءات ندب المعلمين وسد العجز بالتخصصات المختلفة على مستوى المحافظة، وسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة الجارية ب 50 مدرسة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، موجها رؤساء الاحياء والوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة العامة اليومية أمام المدارس والشوارع المؤدية اليها والتأكد من المرافق العامة بكافة المدارس وصيانة دورات المياه.

وأصدر محافظ الوادي الجديد خلال الاجتماع عددًا من التوجيهات جاء أهمها: انتقال كافة العاملين بالجهات الحكومية لمقر العاصمة الإدارية للمحافظة قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري، باستثناء بعض المكاتب والوحدات التي تتعامل مع الجمهور، وتكليف إدارة المواقف بتوفير خطوط سير من أحياء المدينة للعاصمة، وتنظيم اشتراكات بدعم 50 % من المحافظة للراغبين في الاشتراك. 

وشدد المحافظ على ضرورة حظر انتظار سيارات النقل الثقيل داخل الكتل السكنية وتخصيص ساحات انتظار مجانية بأماكن مناسبة؛ حمايةً لسلامة المواطنين، والتأكيد على أهمية إطلاق مبادرة للتمكين الاقتصادي للمواطنين بالقرى بالتنسيق بين المراكز و جمعيات تنمية المجتمع المحلي بدعم من مؤسسة التكافل الاجتماعي؛ لإقامة مشروعات توفر مصدر دخل وحياة كريمة لأهالي القرى، مع إعداد وتدريب كوادر فنية من أبناء المحافظة؛ تمهيدًا لتأهيلهم لأكثر من 2000 فرصة عمل سيتم الإعلان عنها بمشروع إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بمركز الداخلة بطاقة 900 ميجاوات بشراكة مصرية إماراتية. 

وأشار "الزملوط" إلى أهمية التوسع في التعاقدات بين المستشفيات الجامعية بمحافظة الوادي الجديد وعلى مستوى الجمهورية ووحدات العلاج عن بُعد بالمحافظة؛ لتوفير الخدمة الطبية اللازمة وخاصة بالتخصصات الطبية غير المتاحة، موجها بحصر الاحتياجات اللازمة لمركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة الجاري تنفيذه بمركز الداخلة من الأجهزة والمعدات الطبية لتوفيرها. 

مقالات مشابهة

  • اجتماع خليجي روسي للحوار الإستراتيجي الأسبوع القادم
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG)
  • بعد تكليفه لمدة عام.. حسن عبد الله يترأس اجتماع «السياسات النقدية» لـ تحديد سعر الفائدة اليوم
  • وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي
  • "عددها 36".. أهم بنود أول اجتماع لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى
  • «المصريين الأحرار»: لقاء السيسي وأردوغان يعزز التعاون الاستراتيجي بين البلدين
  • محافظ الغربية يترأس أول اجتماع لجنة اختيار للقيادات
  • الرئيس السيسي: الاجتماع الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين يأتي ضمن رغبة البلدين الصادقة لتعزيز التعاون
  • محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة
  • قائد عام شرطة الشارقة يترأس اجتماع إدارة الأداء المؤسسي للنصف الأول من عام 2024