نظم قصر ثقافة بنها، الأربعاء، محاضرة بعنوان "انزل شارك" لحث أفراد المجتمع على المشاركة في الانتخابات والإدلاء بصوتهم، وذلك في إطار دور الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في تعزيز الوعي السياسي لدى أبناء الوطن حول المشاركة في الانتخابات الرئاسية وغيرها من الحقوق الدستورية.

 

رباب عبد الحميد

 

شارك بالمحاضرة د.

رباب عبد الحميد، وأدارها رأفت سعيد مدير القصر، تحدثت خلالها عن المشاركة فى الانتخابات كحق دستوري وواجب على كل من له صوت إنتخابي، وأضافت أن الدستور يكفل الحرية الكاملة لكل مواطن في أن يدلي المواطن بصوته لمن يستحق.

أهمية دورهم والتزامهم تجاه العملية الانتخابية

 

كما أكدت على أن المشاركة الانتخابية الشعبية تعني أن المواطنين يدركون أهمية دورهم والتزامهم تجاه العملية الانتخابية، وواجبهم وحقهم في الوقت نفسه فى التعبير واختيار من يرأسهم أو يتولى زمام القيادة لبلادهم خلال الفترة الرئاسية المقبلة، كما تحدثت عن التصويت في الانتخابات كعنوان لتحضر المجتمعات ووعيها الفكري والسياسي.

وأضاف "سعيد" أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية لها أهمية كبيرة، باعتبارها ركيزة أساسية لنظام ديمقراطي، وإحدى أهم وسائل المشاركة في الحياة السياسية مشيرا إلى أهمية ذلك في دعم مكانة مصر عالميا، وإيصال رسالة للعالم أجمع على كوننا دولة ديمقراطية فاعلة ومصيرها بيد أبنائها.

 برامج التوعية بأهمية المشاركة الإيجابية  في الانتخابات

 

جاءت هذه المحاضرة ضمن برامج التوعية بأهمية المشاركة الإيجابية في إدلاء المواطنين بأصواتهم في الانتخابات، والتي يشرف عليها إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي بفرع ثقافة القليوبية برئاسة ياسر فريد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أجندة قصور الثقافة إصدارات هيئة قصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة فی الانتخابات المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر تؤمن بأهمية دور الأونروا في دعم الفلسطينيين

قدم وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي، الشكر والتقدير لكل العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية، وخاصة وكالة «الأونروا» ومفوضها العام، كما تقدم بخالص التعازي للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم بسبب العدوان الإسرائيلي السافر، مشدداً على أن مصر تؤمن بأن دور الأونروا لا غنى عنه في رعاية اللاجئين الفلسطينيين.

وشارك وزير الخارجية في اجتماع وزاري لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بناءً على دعوة من السويد والأردن، وذلك على هامش اجتماعات رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية.

دور الوكالة في تقديم الدعم الإنساني أصبح أكثر إلحاحًا

وأكد «عبد العاطي» أن دور الوكالة في تقديم الدعم الإنساني الشامل للاجئين الفلسطينيين أصبح أكثر إلحاحًا في ضوء الوضع الحالي، وخاصة في قطاع غزة، مشيرًا لدعم مصر الدور الفعال للوكالة في عملية إعادة إعمار غزة المستقبلية.

وأوضح وزير الخارجية أن حملة التشويه الأخيرة لسمعة الوكالة تقوم على أسس واهية، وأن المجتمع الدولي يدرك أن هذه الحملة تهدف إلى تقويض قضية اللاجئين باعتبارها واحدة من أهم قضايا الوضع النهائي.

مصر ترى أن تعليق المساهمات المالية المخصصة للأونروا أمر غير مقبول

وأضاف وزير الخارجية أن مصر ترى أن تعليق المساهمات المالية المخصصة للأونروا أمر غير مقبول ويعني المشاركة في العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين، وهو موقف غير عادل يقوض مصداقية النظام المتعدد الأطراف وقابلية تطبيق القانون الدولي على جميع الأطراف الدولية دون تمييز، كما يثير العديد من التساؤلات حول اعتماد معايير مزدوجة من قبل اللاعبين الدوليين الرئيسيين، داعياً المانحين الدوليين الذين ما زالوا يعلقون مساهماتهم إلى إعادة النظر في موقفها.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • «المصرية الأفريقية لأمراض القلب» تطلق حملة «سبورتيفيا» للتوعية بأهمية الصحة القلبية
  • الوقاية من الأمراض المزمنة: أهمية التوعية الصحية ونمط الحياة الصحي
  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • أستاذ أمراض دم يكشف أهمية المبادرات الرئاسية في تحسين حياة الأطفال
  • وزير الخارجية: مصر تؤمن بأهمية دور الأونروا في دعم الفلسطينيين
  • أردوغان يعرب عن أمله بتغير السياسة الأمريكية تجاه تركيا بعد الانتخابات
  • محمد بن راشد: نقرأ المستقبل جيداً ونرصد المتغيرات العالمية ونواكب فرصها الإيجابية سريعاً
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا