دشنت جمعية البر بالمنطقة الشرقية اليوم، أول مدرسة افتراضية تطوعية بالمملكة، لتعليم الأيتام وأبناء الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية.

جاء ذلك بحضور أمين عام الجمعية الدكتور يوسف الراشد، والمشرف العام على العمل التطوعي بالجمعية فيصل المسند.

أخبار متعلقة اتفاقية.. مركز الملك سلمان للإغاثة وجمعية حياة لتنفيذ برامج تطوعية خارج المملكةإطلاق 9 مبادرات تطوعية بمشاركة 1300 شاب وفتاة في الطائفتدشين أول منظومة إلكترونية لتتبع الحفارات في الشرقيةأول مدرسة افتراضية تطوعية بالسعودية لتعليم الأيتام

وقال المسند، إن الجمعية أطلقت المدرسة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة الجمعية وسمو نائبه الكريم، بضرورة الاهتمام والتركيز على المستفيدين من خدمات الجمعية وتنميتهم.

وأضاف أن المدرسة الافتراضية التطوعية تحقق هذا الهدف عبر تنمية أبناء الأسر بالتعليم المستمر، كما تحقق فرصا تطوعية احترافية وتخصصية للمعلمين.

وأشار إلى أن هدف إنشاء المدرسة هو تقوية الطلاب المستفيدين من أبناء الأسر من طلاب الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي في مادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية، باستراتيجيات مبتكرة للحصول على عملية تفاعل اجتماعي ونفسي من الطلاب بعيدة عن طرق التدريس التقليدية.

"الراشد" خلال تدشين المدرسة الافتراضية التطوعية - اليوم

عدد المتطوعين في السعودية

وأوضح أن ذلك يفتح فرصا تطوعية للمعلمين والأكاديميين في مجال التعليم للتطوع بها، ويحقق التنمية للمستفيدين، كما يحقق أيضا رؤية 2030 في زيادة عدد المتطوعين بالمملكة.

وأكد على أهمية الشراكات المجتمعية في تحقيق أهداف الجمعية، منوها بالسعي بتوسعة الشراكة في تنفيذ هذه المبادرة مع وزارة التعليم مستقبلاً، لدورها الأساسي والرائد في نجاح هذه المبادرة النوعية، عبر دعمها بالمعلمين المتطوعين المتخصصين والقادرين على إنجاح فكرة المدرسة الافتراضية التطوعية كفكرة نوعية ورائدة في مجال العمل التطوعي الاحترافي والتخصصي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام جمعية البر بالمنطقة الشرقية التعليم الأيتام السعودية

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يوقع عقود شراء مدرسة جديدة بالإيبارشية البطريركية

وقع صباح اليوم، الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، عقود شراء مدرسة جديدة بالإيبارشية البطريركية.

حضر توقيع العقود الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، والأب كيرلس نظيم، مسؤول مكتب دياكونيا للتنمية، والعاملين بالمدرسة.

وحملت المدرسة اسم الأهداف الخاصة،  لتنضم إلى سلسلة مدارس سان جورج، بـ«مصر الجديدة، ومدينة نصر، وجيرار، وسان ميشيل، والرحمة، بالإسكندرية»، وتقع في 2 شارع الأهداف متفرع من شارع المشروع، عين شمس الغربية، قسم المطرية، القاهرة.

ومن المقرر أن تخدم المدرسة الطلبة والطالبات، الراغبين في الدراسة من مرحلة حضانة، وحتى الصف الثالث الإعدادي، وذلك في إطار رغبة الإيبارشية البطريركية في غرس قيم التربية الصحيحة والثقافة والعلوم في نفوس أبنائها.

مقالات مشابهة

  • الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري
  • فتح باب التقدم لمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية.. المميزات والرسوم
  • توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عددًا من الطلبة المجيدين
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يوقع عقود شراء مدرسة جديدة بالإيبارشية البطريركية
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية
  • 62 متطوعًا ببر الشرقية يوزعون 28 طن لحوم أضاحي على المستحقين 
  • تنسيق مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في محافظة الإسماعيلية
  • صور| الأول بالمملكة.. 330 يتيمًا يشاركون في برنامج تكامل الصيفية بالأحساء