حماة-سانا

بلغت المساحات المزروعة بالمحاصيل العلفية في أراضي منطقة الغاب بحماة 937 هكتاراً، من إجمالي الخطة المقررة للموسم الحالي والتي تتجاوز 3500 هكتار في الأراضي البعلية والمروية.

وبين المهندس وفيق زروف مدير الثروة النباتية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب لمراسل سانا أن عمليات زراعة المحاصيل العلفية في منطقة الغاب بدأت الشهر الماضي، وتستمر حتى نهاية شهر كانون الثاني المقبل، مشيراً إلى أن السنوات الماضية شهدت إقبالاً متزايدًا من الفلاحين على زراعة المحاصيل العلفية بمختلف أنواعها بسبب انخفاض تكاليف إنتاجها مقارنة بمحاصيل أخرى وسهولة تسويقها وسعرها المجزي في الأسواق.

ولفت زروف إلى أهمية المحاصيل كمصدر أساسي لتغذية مختلف قطعان الثروة الحيوانية بالمنطقة وتشمل الجلبان والشوفان البري والقمح العلفي، مشيراً إلى أن أماكن زراعتها تتركز بشكل أساسي في قرى وبلدات جب رملة وشطحة وكرناز.

سالم الحسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ان اهم الملفات التي سيعمل بها خلال الفترة القادمة هي تطوير الثروة الحيوانية والنهوض بالثروة السمكية والداجنة.


جاء ذلك خلال عقده عدة  اجتماعات بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع بعض القيادات ومركز البحوث الزراعية ومع نائبه المهندس مصطفى الصياد.


أكد وزير الزراعة ان خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسنراعي مصلحته في كل القرارات الصادرة عن الوزارة، مؤكدا استكمال مسيرة التحدي التي بدأت لدعم المزارع الصغير.


وأشار إلى أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل، وقال إن مصر لديها كل مقومات النجاح خاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية كل ذلك يجعلنا من اقوى الاقتصادات في الوطن العربى والمنطقة.

توفير الغذاء للشعب المصرى


وأنه سيسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصرى في ظل الأزمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية، مشيرا إلى أن هذه الازمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق في حشائش الغاب بجوار المنطقة الصناعية ببني سويف
  • «تموين الشرقية»: توريد 614 ألفا و421 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • إخماد حريق في حراج عين الكروم بريف حماة الغربي
  • وزير البيئة يكشف.. الجيش الإسرائيلي أحرق 1250 هكتاراً في الجنوب
  • "أسواق بلا تصريح".. باعة موسميون يتاجرون بالمحاصيل الزراعية على قارعة الطريق
  • زراعة 500 شتلة غاف في الفلاح
  • زراعة 55 هكتاراً باليانسون في منطقة الكسوة
  • الاستيطان في الضفة الغربية يتوسع من بوابة المحميات الطبيعية
  • وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات
  • في تجربة رائدة.. مزارع ينجح في زراعة “هيل” القهوة بمنطقة الباحة