(عدن الغد)خاص:

اختتمت فعاليات ورشة العمل حول اطلاق نظام الايميس الوطني(EMIS)، امس، التي عقدت في القاهرة خلال الفترة 2- 6 ديسمبر 2023.

وقدم فريق وزارة التربية والتعليم برئاسة د.م. محمد عمر باسليم رئيس المكتب الفني رؤيته بما تتوافق مع رؤية المانحين حول وضع نظام شامل لليمن، وتاثير إحجام فنيي صنعاء عن الحضور  إلى  القاهرة لمشاركة وفد وزارة التربية والتعليم وإبداء الرأي فيها.

وقدم د. محمد عمر باسليم رئيس  المكتب الفني المشرف العام  لمشروع الايميس على  مستوى اليمن شكره لما يقوم به التقنيون في وزارة التربية والتعليم في العاصمة عدن من جهود ضخمة لإنجاز المشروع في منتصف العام القادم، مع ضرورة اتخاذ الجهات الأعلى لقرارات واضحة حول السيرفر وسرية البيانات وتدفقها وحفظها والشفرة الخاصة بذلك.

وأشار ا. فضل عبدالله علي الوكيل المساعد لقطاع المشاريع رئيس فريق الخطة القطاعية ا (عدن)، ان وزارة التربية  التعليم قد أنهت كل ما عليها وقدمت الوثائق اللازمة لرئيس فريق التخطيط رئيس المكتب الفني عدن د.م. محمد عمر باسليم،  بموجب الشروط المرجعية لإعداد الخطة. وبذلك لن يتم النظر في أي مقترحات أو بيانات لم تمر عبر الطرق الرسمية، بما يتوافق مع الشروط المرجعية للمشروع، والتي تنص على رفع بيانات فريق عدن و بيانات فريق صنعاء إلى رئيس لجنة التخطيط، والذي هو رئيس المكتب الفني في عدن لرفعها للجنة التيسير برئاسة معالي وزير التربية والتعليم في الجمهورية اليمنية ا. طارق العكبري للاقرار تمهيدا لرفعها للجهة المنسقة دوليا.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم وزارة التربیة المکتب الفنی

إقرأ أيضاً:

10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد

تنشر بوابة الوفد الإلكترونية أهم المعلومات عن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد. 

ويؤدي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، في قصر الرئاسة. 

معلومات عن وزير التربية والتعليم الجديد ولد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في القاهرة 20 يونيو 1972. سافر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في سن الـثالث عشر للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته.حصل وزير التربية والتعليم الجديد على ماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012حصل وزير التربية والتعليم الجديد على دكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة.شغل وزير التربية والتعليم الجديد منصب عضو مجلس إدارة شركة فيوتشر إنترناشيونال العاملة في مجال التعليم تولى وزير التربية والتعليم الجديد منصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل.شغل وزير التربية والتعليم الجديد العضو المنتدب لشركة ادفنست إديوكيشن لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.لدى وزير التربية والتعليم الجديد العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة الطلابية.قام وزير التربية والتعليم الجديد بالإشراف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.يعمل وزير التربية والتعليم الجديد في مجال التعليم منذ عام 1997 أي  منذ 27 عامًا.رؤية وزير التربية والتعليم الجديد 

أعرب وزير التربية والتعليم الجديد، في وقت سابق، عن رؤيته في تطوير التعليم، والذي كان يطبقه في مدارس نرمين إسماعيل، من خلال تطبيق التعليم المدمج الذي كان محل الدراسات العليا الخاصة به في الماجستير والدكتوراه. 

وأوضح وزير التربية والتعليم الجديد أنه يعني بالتعليم المدمج دمج التعليم عن بعد بالتعليم التقليدي في الفصل، لأن الدراسات أثبتت أن التعليم عن بعد لم يؤتي ثماره بشكل كامل بمفرده، والاعتماد على التعليم في الفصل فقط شكل تقليدي يعيدنا إلى الوراء. 

وأكد وزير التربية والتعليم الجديد أهمية تدريب المعلمين على دمج التكنولوجيا في التعليم حتى يستطيعوا توصيل ذلك للطلاب بشكل جيد، ومن ثم تطوير المنظومة. 

ولفت وزير التربية والتعليم الجديد إلى أن إشعار الطالب بأهمية الانتماء للوطن من أهم المبادئ التي يجب الحرص عليها، فضلا عن إكساب الطلاب العزيمة واحترام الآخر. 
 

مقالات مشابهة

  • «الرئيس التنفيذي لشركة بناء».. من هو نائب وزير التربية والتعليم الجديد
  • 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد
  • كيف ودّع رضا حجازي وزارة التربية والتعليم؟
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • رضا حجازي يغادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • اليوم.. القضاء الإداري ينظر دعوى إلغاء ترخيص مدرسة ران الألمانية
  • رابط رسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية