الاقتصاد نيوز ـ بغداد

حددت إدارة مشروع إعمار وتأهيل مصافي الشمال، الخميس، نسب الإنجاز المتحققة وموعد تشغيل وحدة التكرير، فيما أشارت إلى أن فرن التكرير بلغ مراحل اكتماله النهائية بنسبة إنجاز 90%.

وقال مدير المشروع، هادي صالح ظاهر، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "حملة إعمار وتأهيل مصفى الشمال مستمر، إذ يسير العمل بوتيرة عالية ووصل إلى مراحل متقدمة بلغت فيها نسبة إنجاز فرن التكرير 90% من التجميع والتشييد، وحالياً نحن في المراحل النهائية لاكتمال الفرن".

وأضاف ظاهر، أن "الخطة التي وضعتها إدارة المشروع وإدارة الشركة، تسير حالياً ضمن المخطط لها، حيث وصلت الخطة إلى مراحل متقدمة جداً، وتم نصب أفران جديدة لوحدة الهدرجة بعدد 2 فرن، وبمراحل إنجاز بلغت 90%، بينما وصلت بقية الوحدات مثل الطاقة والخدمات الفنية إلى نسبة إنجاز متقدمة أيضاً بلغت 80%".

وأوضح أنه "تم كذلك تأهيل البوليرات عدد 3، بالإضافة إلى الكولنك وبقية الشبكات، أما بخصوص الضخ والخزن التي تشمل الشبكات الناقلة الرابطة من الوحدات الإنتاجية إلى الخزانات، تمت إحالة الخزانات إلى الشركات، كما تمت المباشرة بتشييد هذه الخزانات البالغ عددها 36 خزاناً".

ولفت إلى أن "مراحل التشغيل ستكون ضمن المخطط المقرر لها، حيث نعمل حالياً جاهدين على تشغيل وحدة التكرير نهاية العام الحالي".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع

تشهد الأيام المقبلة ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، لذا يجب متابعة الأحوال الجوية باستمرار، لمعرفة التوقيتات المناسبة للخروج، خاصة مع قدوم منخفض الهند الموسمي، الذي يؤدي إلى ارتفاع محسوس في درجات الحرارة.

وأوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في حديثه لـ«الوطن»، أن هناك ارتفاعا تدريجيا حتى نهاية الأسبوع، على أغلب مناطق الجمهورية، بعد انخفاض طفيف باليومين السابقين، وهما السبت والأحد.

ارتفاع درجات الحرارة بالتدريج على مدار الأسبوع

ارتفعت درجات الحرارة بمعدل درجة إلى درجتين، على القاهرة الكبرى، وستصل إلى الذروة يومي الخميس والجمعة المقبلين، من خلال وصول درجة الحرارة العظمى ما بين 38 درجة إلى 39 درجة، على محافظة القاهرة.

قدوم منخفض الهند الموسمي

تستمر نسب الرطوبة نتيجة قدوم منخفض الهند الموسمي، الذي يؤدي إلى ارتفاع محسوس، وتعود درجة الحرارة العظمى على جنوب الصعيد إلى 45 درجة، بعد ما كانت 42 درجة، مع وجود كتل شديدة الحرارة رطبة، وفقًا لـ«القياتي».

تذبذب درجات الحرارة ما بين ارتفاعات وانخفاضات

رغم أن ذروة الارتفاع ستكون بنهاية الأسبوع الجاري، لكن مع بداية الأسبوع المقبل، ستحدث تغييرات في مسار الكتل، بقدوم منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وستصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة، ما بين 35 درجة إلى 36 درجة مئوية، بالإضافة إلى تذبذب في درجات الحرارة، ما بين ارتفاعات وانخفاضات.

مقالات مشابهة

  • بدء تشغيل وحدة إقامة الأجانب بجوازات الأميرية
  • الرافدين: إنجاز أكثر من 3 آلاف معاملة قرض لمشاريع وعقارات خلال العام الحالي
  • بعد فشل المحادثات بين الصومال وإثيوبيا.. تركيا تحدد موعد الجولة الثانية مطلع سبتمبر
  • مبيعات سيارات "بورش" في المغرب في ارتفاع يفوق 50 في المائة هذا العام
  • محافظ الأحساء: دعم قطاع السجون من خلال رعاية وتأهيل المستفيدين
  • ستوفر 45 ألف وظيفة.. الإنطلاق في إنجاز 800 مشروع سياحي
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • عامل في مشروع توشكى: إنتاجية النخيل تزداد من سنة لأخرى.. وأنا فخور بالعمل هنا
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية