الأسبوع:
2024-07-02@03:29:34 GMT

خاص| والد المتهمة بقتل طبيب الساحل «ابنتي ضحية»

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

خاص| والد المتهمة بقتل طبيب الساحل «ابنتي ضحية»

قال الدكتور محمد غنيم المحامي، إن الأسبوع القادم سيتقدم بطعن علي الحكم الصادر بحق المحامية المتهمة بالاشتراك في جريمة قتل طبيب الساحل.

وتابع غنيم في تصريحات خاصة، أن أسرة المتهمة لم توكل محامي المتهم الأول لتقديم الطعن على الحكم الصادر ضدها، وكل ما ينشر على لسان المحامي غير صحيح.

وفي أولى تصريحاته تحدث والد المتهمة «إيمان» وقال إن ابنته ضحية للمتهم الأول الطبيب أحمد شحتة، فهو من خطط للقضية وأجبرها على الاشتراك فكيف يتم إسناد القضية لمحامي المتهم الأول.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قضت بالإعدام شنقًا للمتهمين الأول والثاني «الطبيب صديق المجني عليه وعامل العيادة»، وذلك بعد موافقة فضيلة المفتي على إعدامهما، لاتهامهم بالقتل العمد مع سبق الإصرار.

وعاقبت المحكمة المتهمة الثالثة «المحامية صديقة المتهم الأول» بالسجن المشدد 15 سنة، بتهمة الاشتراك بالاتفاق والمساعدة على قتل المجني عليه- طبيب- ودفن جثته داخل عيادته بمنطقة الساحل.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين الأول والثاني قتلا الطبيب المجني عليه الذي كان على علاقة زمالة بالمتهم الأول عمدًا مع سبقِ الإصرارِ، واشتركت المتهمةُ الثالثةُ معهما في ارتكاب الجريمة بطريقَة الاتفاق والمساعدة، حيث أعد القاتلان مقبرة له في عيادة الطبيب المتهم وجهّزا فيها عقاقير طبية وفرتها المتهمة الثالثة لهما لحقن المجنى عليه بها حتى الموت، ولكى ينقلوه إلى تلك المقبرة استدرجوه بدايةً إلى وحدة سكنية استأجروها.

وفي أوراق القضية، اتصلت المتهمة بالمجنى عليه وأوهمته بحاجة والدتها لتوقيعه كشفًا طبيًّا منزليًّا عليها لكبرِ سنِّها وضعفِها، فاستجابَ لادعائها، والتقى كما اتفقت معه بالمتهم الثاني الذي تظاهر له بنقله إلى حيثُ مسكن المريضة، فاستدرجه بذلك تحايلًا إلى الوحدة السكنية المشار إليها، والتي كان يتربص له فيها الطبيبُ المتهمُ، وبعد وصول المجني عليه إليها أجهز المتهمان عليه وحقنه الطبيبُ المتهمُ بعقارٍ مُخدر، وتعدَّيا عليه بالضرب وبصاعق كهربائي، وسرقا منه بالإكراه هاتفه المحمول ومبلغًا نقديًّا كان معه، وبطاقاته الائتمانية، ثم أحضرا كرسيًّا نقَّالًا وتظاهرا -بعد غيابه عن الوعى- بمرضِهِ ونقلاه إلى العيادةِ التي فيها المقبرة التي حفراها سلَفًا، فألقياهُ بها بعد أن قيّدا حركته بوثاقٍ، وعصبا عينيه وكمَّما فاه، وأمعنا في حقنه بجرعات إضافية من العقاقير المخدِّرةِ.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| حيثيات الحكم على المتهمين بقتل طبيب الساحل.. وتطورات قضية «حفل المنصورية»

طبيب الساحل.. هل ينجو المتهمون من حبل المشنقة بعد الحكم بإعدامهم؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث الساحل خاص قتل طبيب الساحل طبيب الساحل قضية طبيب الساحل المتهم بقتل طبيب الساحل مقتل طبيب الساحل جريمة طبيب الساحل قضية الساحل واقعة الساحل تصريحات خاصة محاكمة طبيب الساحل جلسة طبيب الساحل محكمة طبيب الساحل جلسة محاكمة طبيب الساحل حيثيات الحكم طبيب الساحل المتهم الأول طبیب الساحل المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

ننشر صورة ضحية القتل على يد 3 أشخاص بدار السلام

حصل موقع "الفجر" على صورة الشاب أحمد صاحب 31 عامًا، ضحية القتل على يد 3 متهمين لدفاعه عن صديقه بسبب 300 جنيه بدار السلام.

كشفت التحريات الأولية بوجود خلاف بينه وبين أحد أقاربه بسبب 300 جنيه، ما أدى إلى حدوث مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة، حيث استخدم المتهم سلاحًا أبيض وذبح المجنى عليه وفر هاربًا.

وذكرت التحريات أن الأهالى حاولوا نقل المجنى عليه إلى المستشفى باستخدام «توك توك»، إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وصرحت النيابة العامة بتشريح الجثة بمعرفة الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة.

وتلقى قسم شرطة دار السلام بلاغًا من الأهالى بوقوع مشاجرة نتج عنها سقوط قتيل، وبالانتقال إلى مكان الواقعة وسماع شهود العيان، تبين وجود خلاف مالى على ٣٠٠ جنيه بين المجنى عليه والمتهم، تطور يوم الواقعة إلى مشاجرة انتهت بجريمة قتل، وأوضحت أقوال الشهود أن المتهم والضحية قريبان وعمراهما يتراوحان ما بين ٣٥ و٣٧ عامًا، وحاول الأهالى التدخل لفض المشاجرة، إلا أن المتهم هددهم بالسلاح الذى يحمله، وتعدى على المجنى عليه محدثًا إصابته، وفر هاربًا.

وشكلت أجهزة الأمن بالقاهرة فريق بحث، حيث تم نشر أكمنة وضبط المتهم الذى اعترف بارتكابه الواقعة، وتم إحالته إلى النيابة العامة التى تباشر النيابة التحقيق فى الواقعة.

الشاب أحمد ضحية القتل على يد 3 متهمين IMG-20240630-WA0020 IMG-20240630-WA0016 IMG-20240630-WA0017

مقالات مشابهة

  • أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.. اليوم
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بقتل شاب فى مشاجرة بمنطقة المعصرة
  • الجنايات تنظر غدا أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • 3 أسباب لإحالة عصابة العقارات الوهمية للمحاكمة
  • ننشر صورة ضحية القتل على يد 3 أشخاص بدار السلام
  • أسرة ضحية لقمة العيش بطوخ: المتهم قتلوا علشان بيطالب بحقة وترك 3 أطفال صغار اتيتموا
  • الثلاثاء المقبل .. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • مابين المشدد والبراءة.. الحكم علي المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • قاوم الجناة.. 5 لصوص يلقون طفلا من الطابق الخامس بالمعصرة
  • السجن 7 سنوات لمتهمين و5 سنوات لـ5 آخرين خطفوا نجل وزير الصحة الأسبق