شارك محمد وحيد،  رئيس الغرفة التجارية لمحافظة جنوب سيناء وعضو الاتحاد العام للغرف التجارية وبالمشاركة مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة احمد الوكيل اجتماع حسن شحاتة، وزير العمل؛ من أجل تعزيز علاقات العمل والتواصل مع الغرف التجارية؛ لمناقشة كافة القضايا المختلفة بهدف صدور تشريعات متوازنة لصالح طرفي الإنتاج "أصحاب الأعمال والعمال ومراعاة آراء مجتمع الأعمال في إعداد مشروع العمل الجديد.

أكد وزير العمل خلال الاجتماع، أهمية تعزيز علاقات العمل، والتواصل مع الغرف التجارية لمناقشة كافة القضايا المختلفة بهدف صدور تشريعات  متوازنة لصالح طرفي الإنتاج أصحاب الأعمال والعمال. مشيرا خلال اجتماعه بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة احمد الوكيل، إلى أن مشروع قانون العمل المطروح حاليا على البرلمان يؤدي إلى جذب المزيد من الاستثمارات، وربط الأجر بالعملية الإنتاجية، مؤكدا على مدى حرص الدولة على التعامل مع طرفي العمل من أصحاب اعمال وعمال بلا انحياز لطرف عن الأخر

وفى سياق رده على رؤية وملاحظات أعضاء مجلس إدارة الاتحاد فيما يخص مشروع قانون العمل، وتأكيدهم على مدى حرصهم على صدور تشريع يعالج بعض الثغرات في التشريع الحالي. وتعديل بعض المواد التي تخص تعريف الأجر وعقود العمل والتقاضي، والإضراب، وحقوق المرأة، والعمالة غير المنتظمة، والمفاوضة الجماعية

أكد الوزير، أن كافة الملاحظات والآراء التي اكدها الأعضاء ستكون محل اهتمام من الوزارة خلال اعداد مشروع القانون كما سيراعى أيضا تحديد دقيق وجيد للأجر لا لبس فيه. وتحديد أيضا مدة للعقد. ووضع مادة صرف مكافئة نهاية الخدمة للعامل في حالة تركة العمل بصرف مثلا شهر او رقم ثابت عن كل سنة خدمة بعيدا عن التصعيد للمحاكم بدعوى الفصل التعسفي، مشيرا الى انه شخصيا ضد مبدأ الاضراب ويجب التفاوض عليها قبل التصعيد وإيجاد حلولا بعيدة عنها مع توازن بين العامل وصاحب العمل وحقوق النقابات العمالية. كما اننا ضد حبس صاحب العمل وسيتم معالجتها في القانون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حسن شحاتة وزير العمل محمد وحيد رئيس الغرفة التجارية جنوب سيناء مشروع قانون العمل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يتفقد قطاعات الوزارة.. ويؤكد: مكتبي مفتوح للجميع

تَفقدّ محمد جبران وزير العمل، اليوم، مكاتب العاملين بالديوان العام والإدارات المركزية، ومقرات صناديق إعانات الطوارئ للعمال، تمويل التدريب والتأهيل، الخدمات الإجتماعية، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وحثهم على تكثيف الجُهود من أجل تنفيذ خطة الوزارة في كافة الإدارات والمُديريات، وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية أصحاب الأعمال والعمال.

 

وأكد جبران على أن بابه مفتوح للجميع، ويُرحب بكافة المُقترحات التي من شأنها تنفيذ الرؤية المُستقبلية للوزارة لخدمة المواطن المصري، الذي يحظى باهتمام القيادة السياسية، بتوفير حياة كريمة له، وخدمات حقيقية على أرض الواقع.

متابعة أداء القطاع الخاص 

وفي وزارة العمل، التقي الوزير  بمجموعة من قيادات الوزارة وبعض رؤساء الإدارات المركزية، موجها بضرورة التأكيد على متابعة العمل على أرض الواقع، ومتابعة أداء القطاع الخاص وعلاقته بالعاملين به، والاستماع إلى شكاوى العمال بكل جدية والعمل على حلها.

كما وجه جبران المختصين في الوزارة بضرورة التصدي لأي مخالفات يقع في أصحاب العمل والوقوف الى جانب العمالة ومنحهم حقوقهم، كذلك وجه خلال اللقاء بمتابعة حصول العمالة غير المنتظمة على كافة حقوقها التي كفلها لهم القانون لدى أصحاب العمل، ووكذلك العمل على تهيئة وتوفير فرص العمل المناسبة لشباب الخريجين، والتواصل مع متلقي الخدمة من المواطنين وتسهيل طرق الحصول عليها.

تنفيذ خطط الوزارة 

كما أكد على التركيز على مجموعة من الملفات منها التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة، وتشكيل فريق لمتابعة تنفيذ خطط الوزارة في المُدد الزمنية المُحددة.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أول اجتماع للحكومة المصرية الجديدة بسبب الكهرباء
  • في أول يوم.. وزير الكهرباء في اجتماع مع رئيس الوزراء لحل الأزمة
  • مدبولي يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير العمل يتفقد قطاعات الوزارة.. ويؤكد: مكتبي مفتوح للجميع
  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر
  • وزير الري: لدينا رؤية لتحسين منظومة العمل بأسلوب الفريق الواحد
  • وزير الري : تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم