ترأس وزير العمل حسن شحاتة، اليوم الخميس، اجتماع مجلس إدارة مجلة العمل التي تصدر شهريًا منذ عام 1963 وحتى الآن، عن جمعية نشر الثقافة التابعة لوزارة العمل، وبترخيص من المجلس الأعلى للصحافة.

وأكد حسن شحاتة وزير العمل، ورئيس مجلس إدارة مجلة العمل، على دور "إعلام العمل" في رصد وتوعية الرأي العام بقضايا العمل والعمال، وجهود الدولة في تعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية من صاحب عمل وعامل.

ووجه شحاتة، بسرعة إجراء تعديلات على لائحة النظام الإساسي للمجلة، لتوسيع دائرة العضوية في الجمعية العمومية، وكذلك دراسة مُقترح وضع لائحة مالية للمجلة بهدف الحفاظ على مكتسبات العاملين بها، كما وافق على مُقترح تنظيم ندوة شهرية يُشارك فيها خبراء في ملف العمل لمناقشة وطرح قضايا العمل والعمال على مائدة الحوار، وتقديم مُقترحات بشأن تلك القضايا.

حسن شحاتة يترأس اجتماع مجلس إدارة مجلة العمل

وناقش المجتمعون خلال الاجتماع المنعقد في ديوان عام الوزارة، بنود جدول الأعمال ومنها: عرض تقرير عن نشاط "الجمعية" خلال العام المالي 2022 - 2023، والإحاطة بقرار توفيق أوضاعها، ونشره بجريدة الوقائع المصرية، واعتماد الميزانيات الختامية، وعرض عملية نقل  مقر المجلة الي المقر الكائن بـ 42 شارع الجمهورية.

وجدير بالذكر أن مجلة العمل تصدر شهريًا عن جمعية نشر الثقافة التابعة للوزارة، والتي تأسست عام 1963، ويرأسها الوزير المعني بشئون العمل، بهدف تقديم التوعية في المجالات الاجتماعية والثقافية والعمالية والتأمينية والعلمية والدينية للعمال وأصحاب الأعمال والمهتمين بالشأن العمالي بشكل عام.

حسن شحاتة يترأس اجتماع مجلس إدارة مجلة العمل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل مجلة العمل حسن شحاته اللائحة الأساسية وزير العمل حسن شحاتة حسن شحاتة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار لمناقشة آخر مستجدات الفرص الاستثمارية

ترأس اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع لجنة الاستثمار بالمحافظة لبحث عدد من طلبات المستثمرين، والوقوف على آخر مستجدات طرح عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة.

حضر الاجتماع كل من الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، والمستشار محمود زين العابدين المستشار القانوني للمحافظة، وعامر عوض رئيس مركز ومدينة طهطا، وعاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا، وأعضاء اللجنة.

تناول الاجتماع مناقشة آخر مستجدات طرح عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة، ومنها " المشروعات الانتاجية، والمحال التجارية أسفل الكورنيش الغربي، بالإضافة إلى إنشاء مجمع تجاري خدمي ترفيهي بموقع سينما أوبرا بمدينة سوهاج، وموقع استراحة كبار الزوار "، واتخاذ الإجراءات العاجلة للانتهاء من طرح تلك الفرص.

وقد تم خلال الاجتماع عرض عدد من طلبات المستثمرين، وتمت الموافقة على عدد من الطلبات، فيما أحيلت بعض الطلبات للدراسة، ومنها تخصيص قطع من الأراضي لإقامة مشروعات استثمارية عليها، وأكد محافظ سوهاج على تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع الاستثمار وخدمة المستثمرين، مشيرا إلى منح الأولوية في الطرح للمشروعات الاستثمارية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • تفاصيل اجتماع مجلس إدارة نادي جامعة أسيوط الجديد  
  • العنقري يشارك في اجتماع مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين في بودابست
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الإستثمار
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار لمناقشة آخر مستجدات الفرص الاستثمارية
  • وزير الإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي
  • وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة حلوان
  • "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي