أعلنت شركة "العربية للطيران"، اليوم الخميس عن إطلاق رحلات مباشرة بين الشارقة ومطار سفنكس الدولي، وذلك بمعدل 5 رحلات أسبوعياً أيام، السبت، الأثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الجمعة، وذلك ابتداءً من 6 ديسمبر الجاري.

ويعد مطار سفنكس الدولي الوجهة الرابعة للعربية للطيران في مصر انطلاقا من الشارقة، بعد مطار القاهرة الدولي، ومطار برج العرب الدولي، ومطار سوهاج الدولي.

وتشغل "العربية للطيران" أسطول طائرات من طراز إيرباص A320 وA321، والتي تعد من أحدث الطائرات ذات الممر الواحد وأكثرها مبيعاً في العالم. وتوفّر الطائرات راحة إضافية للركاب من خلال توفير مساحة اكبر بين المقاعد مقارنة مع أي مقصورة اقتصادية. وتم تجهيز الطائرة أيضاً بخدمة "سكاي تايم"، وهي خدمة بث مجانية على متن الطائرة تتيح للمسافرين مشاهدة طيف واسع من المحتوى الترفيهي مباشرة عبر أجهزتهم الذكية.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

واشنطن تنظم رحلات جوية لتسهيل مغادرة أميركيين من لبنان

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة نظمت الأربعاء رحلة جوية بين بيروت وأسطنبول للسماح للمواطنين الأميركيين الراغبين بمغادرة لبنان بالقيام بذلك في أوج تصعيد للنزاع بين إسرائيل وحزب الله.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، للصحفيين إن حوالي سبعة آلاف أميركي اتصلوا بالوزارة طلبا لمعلومات حول سبل مغادرة لبنان رغم انهم لن يغادروا جميعا.

أتاحت رحلة الأربعاء نقل نحو مئة أميركي وأفراد عائلاتهم، وتعمل واشنطن، وفق المتحدث، منذ عدة أيام مع شركات طيران لا تزال تسيّر رحلات لإيجاد أماكن على هذه الرحلات للمواطنين الأميركيين.

وقال "نأمل في تنظيم رحلات إضافية في الأيام المقبلة".

مع اشتداد التصعيد والقصف.. رحلات هروب يائسة من جنوبي لبنان كثَّف الجيش الإسرائيلي قصفه ضد مواقع لجماعة حزب الله منذ 23 سبتمبر، وذلك بهدف إعادة سكان شمال إسرائيل، الذين نزحوا جراء تبادل إطلاق النار عبر الحدود مع لبنان، إلى منازلهم.

لا يتوافر أي رقم عن عدد المواطنين الأميركيين في لبنان لكن يقدر أن هناك عشرات الآلاف مع احتساب مزدوجي الجنسية.

وطلبت وزارة الخارجية السبت مغادرة عائلات موظفي سفارتها في لبنان، وحثت المواطنين الأميركيين على مغادرة لبنان طالما ان خيارات الرحلات التجارية لا تزال متاحة لكنها لم تصدر أمر إجلاء.

مقالات مشابهة

  • العربية للطيران تستأنف رحلاتها إلى جدة مباشرة من رأس الخيمة
  • “العربية للطيران” تستأنف رحلاتها إلى جدة مباشرة من رأس الخيمة
  • الحكومة البريطانية: تسيير عدة رحلات جوية لإجلاء مواطنينا من لبنان
  • إلغاء رحلات جوية من إسطنبول إلى عدة دول
  • لتسهيل مغادرة أميركيين من لبنان... واشنطن تنظم رحلات جوية
  • أستراليا تخصص مئات المقاعد على متن رحلات جوية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • واشنطن تنظم رحلات جوية لتسهيل مغادرة أميركيين من لبنان
  • رحلات جوية مباشرة من إسطنبول إلى براسوف في رومانيا
  • «الطيران»: استعدادات مكثفة لتشغيل مطار سفنكس الدولي قريبا
  • 3 رحلات أسبوعية مباشرة.. "العربية للطيران" تُضيف رحلات جديدة إلى موسكو